لماذا لم يكن العرب متحضرين قبل غزو الجوار؟

نضال نعيسة
sami3x2000@yahoo.com

كان العرب يعيشون فيما يسمى بالجزيرة العربية حياة تقشف وشظف وضنك، في بيوت من الطين وعشش من القش والنخيل، في أحسن الأحوال، أو في بيوت من شعر الماعز وهي المادة الخام التي كانت موجودة وقتذاك، وخيم في الصحراء، ومن النادر جداً أن تعثر في شبه الجزيرة العربية هذه حتى اليوم، على أثر معماري فذ وحضاري، وأوابد تاريخية خالدة، كإهرامات مصر، ، مثلاً، والآثار البابلية كحدائق بابل المعلقة، والسومرية والآشورية، والمسارح الرومانية، ومنارة الإسكندرية، وتمثال رودوس، وزيوس، ومبنى الأكروبوليس، ومدينة تدمر العريقة في البادية السورية، وسور الصين العظيم، أو حتى كنيسة يوحنا المعمدان في دمشق والتي تحولت إلى ما يعرف اليوم بالجامع الأموي، كلها أوابد تدل على شعوب عريقة وحضارات رفيعة تركت الأثر المعماري الفني الطيب، كما الأخلاقي والإنساني، وراءها لتدل بها على عظمة وذوق أولئك البشر وطبيعة اهتماماتهم ومستوى تفكيرهم الراقي الذي تجاوز بالطبع الحيض والنفاس ووطء الصغيرات وإرضاع الكبير وفوائد و"فضائل" بول البعير، حيث أنه لم يكن لدى عرب الجزيرة وقتذاك أي إلمام بالفن المعماري، ولا بفنون النحت والرسم والموسيقى...إلخ، والقناطر الرومانية التي تزين ما يسمى بالعمارة الإسلامية هي من أصل روماني وإغريقيوإلى اليوم فإن من بنى وعمـّر مشيخات الخليج الفارسي وحتى مساجده وأبراجه هم العمال الآسيويون غير المسلمين وبخبرات وعلوم هندسية غربية صرفة، فكل ما كان يعرفه العرب في الصحراء هو بيوت الشعر والخيام وأصنام التمر التي كانوا يلتهمونها حين المجاعة كما عبر الشاعر عن ذلك بقوله:

أكلت جهينة ربـّها زمن التقحم والمجاعة، وفي رواية أخرى التقحط.

ولم تعرف جزيرة العرب أي تنظيم وأنماط ورموز حضارية وتنظيمية وإدارية كما كان موجوداً في حضارات مجاورة، أيضاً، كقصور وإيوان كسرى التي وردت كثيراً في الأدبيات العربية، فقد استغرب، مثلاً، رسول كسرى كثيراً حين رأى الخليفة عمر بن الخطاب، رضوان الله تبارك وتعالى عليه، نائماً تحت شجرة، لأن القصور، بالطبع، وتنظيم الجنود والثكنات العسكرية، والقلاع، والمقرات والسراي الحكومية، والهرمية السلطوية والإدارية باعتبارها شكلاً تنظيمياً راقياً يقطع مع الشكل الرعوي والأبوي السائد وقتذاك في الجيرة ولا ينتمي إليه، فكل ذاك لم يكن معروفاً ومتداولاً في الصحراء، وقتذاك، وليس لأي سبب أسطوري آخر كما يحاول أن يوهم ويدلل الصحويون بهذا على تواضع خلفاء الإسلام وعظمتهم وعظمة مجتمعهم، فلا يمكن قياس المستوى الحضاري المتقدم للحضارات المجاورة حبنذاك بالمجتمع الرعوي الأبوي القبلي في الجزيرة، نعم لقد هال صاحب كسرى المنظر جداً، وعلى نحو سلبي، وليس إيجابي كما يحاول البعض الإيهام، وهو القادم من بلاد ذات حضارة وبنيان عظيم، فقيلت لذلك تلك القصيدة الشهيرة التي يرد فيها:

وراع صاحب كسرى أن رأى عمراُ بين الرعية عطلاً وهو راعيها
وعهده بملوك الفرس أن لها سورا من الجند والحراس يحميها
فقال أمنت لما أقمت العدل بينهم فنمت فيهم قرير العين هانيها

والصحويون والدعويون وأصحاب الخطاب الديني، يرون هذا دليلاً على تواضع وعظمة خلفاء الإسلام التي لا نقول فيها شيئاً، ولكننا نرى ذلك من منظور آخر، أيضاً، وبالتأكيد، وهو برهان ودليل على وجود تلك الهوة والفارق الحضاري الكبير بين الجانبين ليس إلاّ، وأن العرب لم يكونوا في جزيرتهم راهنذاك على نفس ذلك المستوى التنظيمي الدقيق الذي كانت عليه الحضارة الفارسية. أما أمر تدمير تلك الحضارة الفارسية والسيطرة عليها وغزوها عسكرياً مع غيرها، من قبل الغزاة العرب فهو قضية أخرى، وشأن مختلف، تماماً، فانتصارهم لا يعني بالضرورة أن القضية عادلة أو مقدسة، كما هو الحال، اليوم، بالنسبة لانتصار أمريكا وإسرائيل فهل هذا الانتصار والإنجاز العسكري يحمل أية مضامين أخرى؟ فالعالم عرف شعوباً كثيرة لم تكن بذاك المستوى الحضاري الرفيع غزت شعوباً حضارية أخرى ودمرتها عن بكرة أبيها، والأمر، بالتأكيد، ليس له أي بعد أسطوري ولا يمكن ربطه بمقدس، على الإطلاق. فانتصار البرابرة الصهاينة اليوم في فلسطين، وسيطرتهم على هذه البلاد وإذلال شعوبها، وارتكاب المجازر بحقهم، ليس دليلاً على أي بعد أسطوري، ولا يحمل أي بعد غيبي أو مقدس حتى ولو كان الحاخامات يقولون، ويعتقدون بغير ذلك، ونفس الأمر ينطبق على البرابرة الغزاة الأطلسيين في العراق، وأفغانستان وفييتنام وبنما وغيرها، فالأمر، كما نرى، ليس له أي طابع قدسي، حتى ولو قال لنا جورج بوش بأن الله قد كلفه بـ"فتح" العراق، وغزوها. كما ودمر البرابرة والقتلة الأمريكان في العصر الحديث مدينتي هيروشيما وناغازاكي وأبادوهما عن بكرة أمهما، أبيهما، فمن هو البربري هنا الضحية أم الجلاد؟وهل اكتساح الجيش الأحمر لأوروبا الشرقية و"فتحه" لبرلين وتدمير الإمبراطورية الآرية يحمل أية دلالات ومضامين أسطورية وغربية وعقيدته الإيديولوجية قائمة على الإلحاد وإنكار وجود الله؟ وما علاقة هذا بذاك؟ وهل هناك ثمة منطق في الربط بينهما؟

ولو كان لسيدنا عمر، رضوان الله تبارك وتعالى عليه، قصر لما نام، بالطبع، تحت "الدوح مشتملا ببردة كاد طول العهد يبليها" كما قال حافظ ابراهيم في قصيدته الشهيرة. لأنه، وحين قيض الله للمسلمين أن يترفهوا في دمشق إحدى حواضر العالم الشهيرة فما قصروا بذلك، وكما فعل خليفتنا الأعظم معاوية ابن أبي سفيان رضوان الله تبارك وتعالى عليه الذي اشتهر بالبذخ والإسراف وحياة الترف حتى قال البعض أنه يحب أن يأكل على مائدة معاوية الأدسم، ويصلى وراء صلاة علي الأطيب . إن استغلال واستثمار المعارف والخبرات التي كانت موجودة للتو والتي شقي صانعوها في إبداعها، كما أن استخدام تلك المعارف والخبرات وإعادة توظيفها لا يعني أن هؤلاء الناس قد أصبحوا حضاريين، أو لمجرد أن أطلقوا على ذلك كله اسم العربي والإسلامي؟ فلا ندري، في الحقيقة، كيف لبدو محاصرين تاريخياً في صحرائهم ولم يكن لديهم حضارة، ولا خبرات معمارية أن ينقلوا ذلك للغير بين ليلة وضحاها، ويحق لنا أن نتساءل من أين هبطت عليهم تلك الحضارة فجأة، ولماذا لم يستثمروا إمكانياتهم الحضارية الفذة والنادرة والهائلة في إعمار بيدائهم وذهبوا بها إلى الأندلس والشام وفارس فيما بقيت صحراؤهم، ولقرون مديدة، "قفراء نفراء" وخاوية على عروشها تصفر فيها الرياح إلى أن أتي البريطانيون والأمريكان والبهود والبوذيون والهندوس واكتشفوا لهم البترول وبنوا ملح المدن كما نراها اليوم؟ أليس الأقربون أولى بالمعروف؟ ولماذا لم يعرفوا ويعمّروا القصور وينشؤوا الدواوين وينظموا شؤون الدولة في صحرائهم قبل التكرم والجود بها على الغير؟ وحتى المآذن التي عملوا عليها "هيصة" من فترة قريبة هي فن معماري موجود للتو، ولم يعرفه العرب والمسلمون إلا في العام 52 هجري حين شيدت أول مئذنة هي عيسى في الجامع الأموي بدمشق أي أنها ليست من الجزيرة العربية كما هو مفترض ومطلو ، وتم الأمر فقط بعد الخروج من جزيرة العرب والاطلاع على مختلف الفنون المعمارية التي كانت سائدة في العالم. والجواب بكل بساطة لأنهم نسبوا كل ذلك لأنفسهم ومن غير وجه حق. ثم يدللون بالسطو على هذه الخبرات، ومعارف الشعوب كونها منجزات حضارية كانوا يتمتعون بها في الوقت الذي كانت فيه أوروبا غارقة بالجهل والعتم. هكذا. مع العلم بأن الأسماء الكبيرة التي صنعت ما يسمى بالحضارة العربية لم تكن وبكل أسف من أصول عربية والأسماء أكثر من أنن تعد وتحصى، وكما يفعلون اليوم عبر ما يسمى بعملية أسلمة الحداثة، فيكفي، مثلاً، وبكل بساطة أن يطلقوا على بنك اسم البنك "كذا الإسلامي" حتى يصبح البنك إسلاميا، أو الجامعة، والطائرة، والدراجة و"الكبريتة" والنكاشة والولاعة الإسلامية، حتى أصبحوا هم صانعوها ومنشؤوها وواضعو أسسها وقوانينها وتشريعاته ونظمه ونواته العلمية، نعم هذا هو المنطق الذي يحاولون تسويقه.

إن السطو على خبرات ومعارف وعلوم الغير ونسبتها للنفس، والمباهاة بذلك، ليس حضارة، أو فعلاً حضارياً، وأخلاقياً، وعلى أي وجه، كان.



Hotmail: Free, trusted and rich email service. Get it now.

islam Stoning رجم اسلامى !!

أرسلناك رحمة للعالمين؟

وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ......يا لها من رحمة!

 

لكل مسلم متفاخر اتمنا ان تطبق بك الشريعه الاسلاميه

إن الإسلام هو أحقر شيء حدث للبشرية

 

 



Hotmail: Powerful Free email with security by Microsoft. Get it now.

عندما تصبح المرأة شبحا

عندما تصبح المرأة شبحا

 
تمعنت مليّا في صورة هذا الشبح، وغصت في تفكيري!
تساءلت، بعيدا عن محمد وكل تعاليمه: هل ومتى ستفيق تلك الأمة من سباتها؟
من يحق له أن يسحق كائنا بشريّا إلى هذا الحدّ؟!!
من يحق له أن يجرّد تلك المرأة من إنسانيتها؟!!
من يحق له أن يسلبها عزتها بنفسها؟!!
ليتني أستطيع أن أصل إلى أعماق تلك المرأة، ليتني أستطيع أن أتوصل إلى حقيقة مشاعرها بعيدا عن إرهاب الرجم والجلد وقطع الرقاب!
ليتني أستطيع أن أشرب معها فنجان قهوة، أن أدردش، أن أسألها عن أحلامها، إن كان لها بعض منها، ليتني أستطيع أن أسألها هل شعرت يوما بالحبّ، هل لمست يد حبيبها، هل تعطرت له، هل شمت عبير وردة، هل نظرت إلى أشعة الشمس وهي تشرق، هل ضحكت، هل فرحت، هل قرأت كتابا اختارته لنفسها، هل ترنمت على ألحان أغنية، هل مارست رياضتها المفضلة، هل تعلمت جدول الضرب، هل شربت فنجانا من القهوة على شاطئ البحر وهي تراقب السماء عند الغروب، هل شرحت لطفلتها كيف تعتز بنفسها كانثى، أو هل تعرف بأنها هي التي تصنع الرجل ولقد حبتها الطبيعة بميزات تؤهلها للقيام بتلك المهمة.
ليتني….
ليتني….
ليتني….
بل ليتني ألتقي مع الرجل المسؤول عن تحويل تلك المرأة إلى شبح مرعب، سأسأله كيف يشعر برجولته عندما يقتنع بأنه يخاف عليها من نفسه، إذ لا يستطيع أن يضبط غرائزه، ولذلك يقفل عليها استهتارا بقدرتها على حماية نفسها!
ليتني ألتقي به بعيدا عن السيف والسوط والحجر، ليتني ألتقي به لأثبت له بأن رجولته تكمن في قدرته على ضبط نفسه، ومن يخاف على أنثاه من الرجل الآخر، يجب أن نخشى على أنثى الآخر منه.
لقد فشل ذلك الرجل في إثبات هويته الذكرية في كل ميادين الحياة، ولم يبق لديه ما يتعلق به سوى ذلك البرقع، فعندما يجبر الأنثى في محيطه على ارتدائه ينتابه إحساس كاذب بأنه مازال يتحكم بزمام أمره!
ويبقى هو وهي يدوران في حلقة مفرغة.
فشله يقوده إلى شدّ قبضته على المرأة كي يوهم نفسه بأنه مازال رجلا، وسوء معاملته لها يساهم في إفشالها وبالتالي يزيد من فشله، وهكذا دواليك.
فمن أين نبدأ؟!
 
وفاء سلطان


Hotmail: Trusted email with powerful SPAM protection. Sign up now.

العلاقة بين السعوديه والإخوان المسلمين




الاخوان السعودية الحوثيين ..كشف المستور

Posted: 27 Jan 2010 01:44 AM PST

اتصال البنا بالسعودية سابق على نشوء الجماعة
العلاقة بين المملكة والإخوان بدأت مع بداية تأسيس جماعة الإخوان نفسها؛ حيث كانت المملكة الناشئة حديثًا والصاعدة بقوة تحت قيادة مؤسسها الملك عبد العزيز آل سعود، الوجهة الأولى التي كان ينوي الإمام الشهيد حسن البنا الرحيل إليها والاستقرار بها حيث كان يري انه سيشكل امتدادا مقبولا للوهابية في بيئة يدين حكامها بالفضل في بقاء عروشهم لتعاليمهاوكانت المملكة تعد الخيار الأفضل من وجهة نظره حيث كان الاختيار الثاني وهو اليمن تحت حكم الأئمة مرجحا أن يحدث الصدام فيه لأن الاخوان ومهما كانت ظلاميتهم لم يكونوا على استعداد للعيش والتحرك تحت نظام حكم لا يمكن التنبؤ بتصرفاته كما ان خيوطه الحمراء غير واضحة المعالم او بمعنى اخر غير مستقرة بحيث يمكن ان تراها للتوقف عندها

 
ويعترف حسن البنا بذلك  في مذكراته "مذكرات الدعوة والداعية"، حيث يشير إلى اتصاله بالشيخ حافظ وهبه



مستشار الملك عبد العزيز مؤسس المملكة، وتدخل الشيخ حافظ لدى الحكومة المصرية لنقله للعمل كمدرس في منطقة الحجاز عام 1928، وهو العام نفسه الذي أسس فيه جماعة الإخوان في الإسماعيلية) دقق جيدا في التاريخ لتعلم أن اتصال البنا بالسعودية سابق على نشوء الجماعة)
الطريف أن هذه المحاولة فشلت بسبب عراقيل إدارية فلم توافق الادارة المصرية على طلب اعارته للسعودية بعد عودته منها بعد اداء الحج اللذي كان جزء منه حج والجزء الآخر لدراسة الوضع هناك
وكان اللافت للنظر ان محاولته الذهاب لليمن فشلت لرفض السلطات المصرية نقله للينم على الرغم من تدخل أمير الديوان الملكي في اليمن السيد/ محمد زبارة الحسن لاستقدام البنا للعمل ـ هذه المرة ـ في اليمن.
ورغم فشل محاولات البنا للإنتقال للسعودية إلا أنه وبعد النجاح الذي أحرزه الشيخ البنا بعد أن انتقل بجماعته من الإسماعيلية إلى العاصمة القاهرة وهو ما دفع البنا للتراجع عن قرار الذهاب للسعودية الا أنه ظل يحافظ على علاقات وثيقة مع المملكة التي كان يعتبرها دائمًا عونًا للجماعة، وكان يحرص على حضور موسم الحج للتعرف على وفود البلدان الإسلامية ونشر دعوته بينها وتوثيق صلاته بالنظام السعودي تدريجيًا حتى صارت المملكة الدولة الأكثر تعاطفًا ودعمًا للجماعة،ربما ليس حبا في الجماعة وإنم لأن السعودية التى كانت تطرح نفسها حاليا بإعتبارها فاتيكان الاسلام كانت ترغب في تأكيد  شرعيتها الدينية بتقريب الرموز والشخصيات الإسلامية، ودعم الكيانات والمؤسسات الإسلامية ومنها الإخوان المسلمون في إطار توجه وسياسة معلنة تؤكد على الدور الإسلامي للملكة
ولعل ذلك الالتزام اللذي سعت اليه السعودية هو ما دفعها  بعد صدام الإخوان مع حكومة محمود فهمي النقراشي الذي أصدر في 8 ديسمبر 1948 قرارًا بحل الجماعة، الى دعوة  الشيخ حسن البنا للسفر إلى المملكة والاستقرار لكن البنا اغتالته حكومة إبراهيم عبد الهادي في 12 فبراير 1949 ثأرًا من قيام مجموعة من شباب النظام الخاص التابع للجماعة باغتيال النقراشي باشا رئيس الوزراء وصاحب قرار حل الجماعة.

لكن السعودية التى تفهم تماما أبعاد التعامل مع الجماعات والأفكار الدينية أكثر من غيرها حددت حدود العلاقة بينها وبين الاخوان عند حدود  التعاطف والدعم المالي دون أن  يسمح للشيخ حسن البنا بفتح فروع للجماعة في المملكة كما حدث في  ببلاد أخرى أقل ادراكا لمخاطر الجماعات الدينية كسوريا والأردن وقد اثبتت الايام صحة ما ذهب إليه ويذكر أن  الملك عبد العزيز تعامل مع طلب للشيخ البنا لفتح فرع للجماعة بذكاء البدو فلم يوافق ولم يرفض لكنه قال: كلنا إخوان مسلمون
طبعا لم يكن بوسع  الشيخ حسن البنا إلا أن يظل وفيًا لهذه العلاقة محافظًا عليها فقامت  الجماعة بتنظيم  استقبالا شعبيًا كبيرًا لمؤسس المملكة الملك عبد العزيز أثناء زيارته لمصر ولقائه بالملك فاروق.
ولم يحدث بعد ذلك اي تطور في العلاقات الإخوانية السعودية في الفترة ما بين اغتيال مؤسس الجماعة (12-2-1949) وحتى اختيار المرشد الثاني المستشار حسن الهضيبي (19-10-1951) لكن اللافت للنظر الزيارات المتكررة من قيادات الإخوان لمقابلة الوفود الإسلامية في موسم الحج وعقد اجتماعات للتباحث في شأن اختيار مرشد جديد للجماعة بعد مقتل مؤسسها، بل وعرضهم امارة الجماعة على  الشيخ أبي الحسن الندوي علامة الهند الأشهر واللذي رفض العرض حيث كان يري على عكس الاخوان المسلمين أن اختيار مرشد الجماعة في مصر يجب أن يأتي من داخل مصر نفسها بينما لم يفطن الاخوان المسلمين كعادتهم لمسألة الحدود الجغرافية والمواطنة لا في هذا الأمر ولا في اي امر آخر حتى الأن

تطور العلاقت السعودية الاخوانية بعد ثورة يوليو
لمن لا يعرف كان هناك في الدولة العثمانية منصب هام جدا إسمه (الصدر الأعظم ) وهذا المنصب كان مهمته الوحيدة هو الموافقة على قرارات السلطان العثماني بعد موائمتها مع ضرورات التشريع الإسلامي ، مع الوقت اصبح هذا الصدر الاعظم هو المتحكم في الامبراطورية العثمانية خاصة إذا كان السلطان يشكوا ضعفا ...هو شئ قريب الشبه بما حدث في بريطانيا عندما اضطرت لتعيين رئيس وزراء كون احد ملوكها كان لا يجيد الانجليزية ومع الوقت اصبح الحاكم الحقيقي في الدولة هو رئيس الوزراء لكن كان ينقصه التشريع وهو ما حصل عليه في النهاية
لكن حالتنا هنا تختلف قليلا فالاخوان ضمن مطالبهم المتعددة من ناصر هو عرض قراراته عليهم قبل اعلانها ليبحثوا في مدى اتفاق قرارات الثورة الجديدة مع متطلبات الشرع ، وكان عبد الناصر بما له من خبرة في دهاليز السياسة ومؤامرات التنظيمات السرية وقراءة في التاريخ يدرك تماما أن أول الغيث قطرة وأن الموافقة على شروط الجماعة هو بداية تسليمها السلطة و لذلك فإنه سرعان ما اصطدم مع الإخوان وهو الصدام الذي وصل ذروته باتهام الجماعة في محاولة اغتيال قائد الثورة جمال عبد الناصر في حادثة المنشية الشهير (26-10-1954)، وهو ما أسفر عن حملة اعتقالات ومحاكمات واسعة طالت الآلاف من أعضاء الجماعة وأعدم فيها خمسة من كبار قادتها على رأسهم وكيل الجماعة المستشار عبد القادر عودة
وفي هذه المرحلة حدث التطور التاريخي للعلاقات بين المملكة والاخوان –وهو تطور يشابه في كثير من أشكاله ما شهده تطور العلاقة بين جماعة مجاهدي خلق الإيرانية والعراق بعد ثورة الخومينى - فقدمت المملكة كل الدعم للجماعة وفتحت أبوابها لأعضاء الجماعة الهاربين ومنحت الجنسية السعودية لعدد كبير من رموزها  :
الشيخ مناع القطان (الذي أصبح فيما بعد الأب الروحي للإخوان في المملكة)، والشيخ عشماوي سليمان، ومصطفى العالم.. وعبد العظيم لقمة وغيرهم
على أن هذا التطور كان يحتاج إلى غطاء شرعي وإلى مظلة تضع ناصر ونظامه في جبهة والسعودية المحافظة مع التنظيمات الرجعية الاخرى في جبهة مختلفة وبشكل ما فقد سار الأمر ليتخذ شكلا آخر لكنه بالغ الخطورة على مصر في هذه الفترة فمع نصيحة أمريكية سديدة أصبح الأمر هو وضع الدين نفسه ممثلا في السعودية في مواجهة الكفر القادم من الإتحاد السوفيتى ممثلا في مصر الناصرية
تدشين الشكل الجديد في الصراع جاء عبر استضافة السعودية للقيادي الاخواني البارز سعيد رمضان زوج إبنة الإمام حسن البنا اللذي وضعت السعودية كل دعمها خلفه حتى استطاع إنشاء الواجهة الجديدة للصراع وهي (منظمة المؤتمر الإسلامي ) بدعم سعودي غير مسبوق ومباركة أمريكية ترحب بمبادئ اللعبة في اطار خطتها لوضع الدين في مواجهة الشيوعية في هذه النقطة من العالم

وكان الظهور الأول أو اختبار القوة الأول للتحالف الإخواني السعودي هو إعلان السعودية إعتراضها العلنى على أحكام المحكمة العسكرية المصرية في حق قيادات الإخوان عام 1965 والتي قضت بإعدام خمسة من كبار جماعة الاخوان المسلمين على رأسهم واضع برنامج العمل للجماعة أو منظرها  سيد قطب


                  ارتفاع سعر النفط وتحول الاخوان المسلمين للإسلام الوهابي
وتستمر العلاقات السعودية الاخوانية لتبدأ مرحلة جديدة مع مرشد الجماعة المستشار حسن الهضيبي بعد الإفراج عنه مباشرة عام 1971، حيث عقد أول اجتماع موسع لقيادات الإخوان منذ 1954 بمكة المكرمة في موسم حج عام 1973 عقب استكمال الإفراج عنهم بغرض إعادة تشكيل مجلس شورى الجماعة وتكوين لجنة للنظر في عضوية الإخوان العاملين من أجل بناء هيكل الجماعة وكان من نتيجتها استيعاب المملكة لعدد كبير من الاخوان المسلمين في المملكة أعطتهم المملكة أولوية العمل والوظائف في المملكة بينما فتحت فرص التوظيف للمصريين العاديين في المملكة بقوة لكن بقيت شرائح محددة من الوظائف قاصرة على من يرشحهم الاخوان وهو ما دفع العديد من المصريين العاديين لتنمية علاقات مصلحة خاصة مع افراد الاخوان المسلمين طلبا للعمل او الترقي عبر التشبه بهم او ممارسة طقوسهم وهو ما ستعاني منه مصر بعد ذلك فقد اصبح جزءا من شعبها يعيش ويحصل على العمل بموافقة الاخوان المسلمين بل ويتمتع بحمايتهم في مقصد العمالة المصرية في ذلك الوقت وهو المملكة السعودية

 
ثم بدأت حركة واسعة بين صفوف الإخوان سافر فيها عدد كبير من قياداتهم وكوادرهم للعمل في المملكة في منتصف السبعينيات التي شهدت حركة نهضة واسعة قادها الملك فيصل كان من نتائجها انفتاح المملكة واستيعابها لمئات الآلاف من العمال المهنيين والخبراء والأكاديميين المصريين
و مع التوسع غير المسبوق الذي شهدته المملكة في قطاع البناء والتشييد اللذي  ساعدت عليه الثروة البترولية الضخمة والارتفاع الهائل في أسعار النفط بعد حرب أكتوبر استوعبت أنشطة المصارف والبنوك الإسلامية قطاعًا كبيرًا من الكوادر الإخوانية المختصة في مجال المحاسبة والتجارة

                          نصف الميل الأخير والتغيير نحو ثقافة البداوة والأسلام الوهابي
وهنا بدأ تطور نوعي آخر لشكل العلاقة بين الاخوان والسعودية وتوجه المنظومة الدينية نحو السيطرة والتأثير على مقدرات الشعوب عبر تغيير الثقافة ومن خلال القوة الناعمة للإعلام والثقافة الوهابية ومفاهيم البداوة ليتعاظم  الدعم الذي تقدمه الهيئات الدينية السعودية الرسمية وغير الرسمية (هيئة كبار العلماء، وزارة ا لأوقاف والشئون الدينية، إدارة الوعظ والإرشاد والإفتاء) للجماعات الإسلامية في جامعات مصر، والذي تمثل أساسًا في طبع ونشر وتوزيع كميات هائلة لعناوين مختلفة من الكتب الشرعية التي تحمل الفكر السلفي الوهابي والتي أثرت في أفكار قادة هذه الجماعات وأعضائها ونقلها عدد كبير منهم ممن انضموا لاحقًا إلى جماعة الإخوان في نهاية السبعينيات إلى فكر الإخوان الذي تأثر هذه الفترة بالفكر الوهابي السلفي أكثر من أي فترة أخرى

                                          الخطأ الأول في علاقة الاخوان بالسعودية
كان الموقف المتسرع لجماعة الإخوان من الثورة الإسلامية الشيعية التي اندلعت في إيران أوائل عام 1979 هو أول اخطائها اثناء مسيرة العلاقات الاخوانية السعودية فقد سارع الاخوان الى تأييد الثورة الشيعية على طريقة النكتة المصرية الشهيرة التى تروي أن عبد الناصر علم بأن هناك ثورة على احدى السفن (وكان ذلك فيلما يعرض في مصر في تلك الفترة ) فسارع بإرسال برقية تأييد للثورة.

ربما كان المثال ساخرا بعض الشئ لكن ذلك ما حدث حقيقة فقد سارعت الجماعة إلى الاتصال بقادة الثورة واجتمعت أمانة سر التنظيم في سويسرا بتاريخ 14 مايو من العام نفسه واستقر رأيها على تشكيل وفد من قيادات الإخوان لزيارة إيران والتهنئة بنجاح الثورة وعزل الشاه، وإصدار كتيب عن الثورة يبرز إيجابياتها، وبناء صلات مع حركة الطلبة في إيران من خلال الاتحاد العالمي للطلبة المسلمين التابع
لكن النظام السعودي كان يرى في الثورة الإيرانية تهديدًا لأمنه وأمن منطقة الخليج بأكملها بعد أن رفع قادتها شعار تصدير الثورة خارج إيران، إضافة إلى الخلاف المذهبي بين المملكة السنية السلفية القائمة مذهبيا على العداء للشيعة ونظام ايران الجديد القائم على مذهب فرقة الشيعة الاثنى عشرية
لكن مع أول اشارة الى الغضب السعودي من مباركة الاخوان للثورة الايرانية  عدل الإخوان موقفهم وشكلت نفس الرموز الإخوانية التي زارت إيران لجنة أخرى للتصدي للخطر الإيراني الشيعي، وهي اللجنة التي عرفت باسم (لجنة فتح إيران)، والتي كان إحدى مهامها تحويل الشعب الإيراني إلى المذهب السني


                                        الغزو السوفيتى ودور الإخوان
ومع  الغزو السوفيتي لأفغانستان تغيرت المعطيات تماما فحدث تحالف المصالح بين النظام المصري والنظام السعودي ضمن ترتيبات وتحالفات غربية للتصدي لهذا الخطر بتوجيه صارم من الولايات المتحدة ولم يكن السادات رافضا بل كان مرحبا تماما بالتخلص من دعاة الجهاد والاسلمة ممن استخدمهم في فترة سابقة للتصدي للتيار الشيوعي او الناصري داخل مصر فوافق على سفرهم لأفغانستان عبر السعودية التى كانت تمدهم بكل ما يحتاجون للتصدي للغزو السوفيتى عبر هيمنة اخوانية على العملية كاملة ليأتي الوقت بعد ذلك اللذي يشكو فيه الجميع من التعامل مع جحر الثعابين فيقتل السادات اثناء العرض العسكري ثم تتوالي الاحداث وصولا الى ضرب برجي التجارة في امريكا وصولا الى بداية الصراع على ايهما احق بتمثيل الاسلام في العالم الاسلامي النظام السعودي ام المجاهدين الجدد اللذين بدأوا يصطادون النظام السعودي في معركة متعددة الاطراف فتارة تخرج لهم تفجيرات الرياض وتارة المنشقين السعوديين على اساس دينى وليس انتهاء بحركة شيعية على حدودها مع اليمن لم تتردد السعودية في استخدام الجيش للتعامل معها لكن المعركة بدأت بين نظامين هما في الاصل نظام واحد فلا يوجد من يستطيع ان يؤكد أنه يمثل كلمة الله على الارض لكن دائما يوجد من يحاول أن يفرض كلمته على  الارض بإعتبارها هي كلمة الله


                                             تأييد الاخوان للحوثيين وتغير ميزان القوة
لكن من اللافت للنظر أن يصدر عن الاخوان في مصر بيان شديد اللهجة يدعو السعودية صراحة وبمنتهى القوة الى وقف – عدوانها- ضد الحوثيين في اليمن
لا تأتي الغرابة فقط من فكرة أن الاخوان اعتادوا على تأييد المملكة السعودية على طول الخط ثم يبحثون عن مبررات التأيدد لكن أيضا من كون الاخوان يؤيدون هذه المرة جماعة لا تخفي ايران دعمها المعلن لها
هل توصل الاخوان اخيرا الى تفاهم مع النظام الايراني ؟
هل هي عودة من الاخوان لتأييد نموذج الثورة الايرانية التى اضطروا تحت وطأة الحاجة لدعم النظام السعودي في السبعينات لمهاجمتها وفقا لمبدأ الميكافيللية السياسية في الفكر الاخواني؟
هل بيان الاخوان حول الحوثيين ورفضهم للهجوم السعودي عليهم هو رأس جبل الثلج في علاقة الاخوان بالنظام الايراني؟
أسئلة في غاية الصعوبة ستكون موضوع مقالنا القادم
                                                                                   
                                                                                                      بقلم: هشام يونس





Hotmail: Trusted email with powerful SPAM protection. Sign up now.

direct link for downloading

Well you all probably have an Rat/bot doesn`t matter and you would like to have your .exe on a website so you could use a direct link for downloading like

Quote:http://hackfroums.bla.org/server.exe

This is how i do with my rats/bots i can always update them when i want to, there is no waiting for download and shi t like that.
Lets start.
What we need ?
1.Email account
2.FileZilla -
Download
3.Putty - Download
4.index.html - Download
This is just a simply index html website, you will need it later you can replace it but for now use that.
Here we start
open Putty
A window will open enter in the hostname box "sdf-eu.org" like in the picture

Click open, if a window popups clikc "Yes"
A window will open it will ask you for your login
Enter

Quote:new

Then you will have some options you must type

Quote:mkacct

And enter
You will be asked for your login name
Enter something you like.
After that just hit "Enter" couple of times and you will get a question

Quote:I agree with your policy and accept it (yes / no ) :

write "yes" hit enter
Again Enter
And you will be asked for your fullname year of birth zip code enter what you wish. You will be asked

Quote:Are you a Amateur Radio Operator (y/n)

Pres "y" and Enter
Next question

Quote:What is your call sign ?

Enter whatever you like.

Quote:Do you use Analogue or Isdn Dial up ? (y/n)

Enter whatever you like.
You will get another question after that just hit "Enter"
Then you will be provided with the login details you have entered and asked

Quote:Create this account ? (y/n)

Pres "y" and enter.
Check the last details where it says

Quote:Url:http://yourloginanem.sdf-eu.org (after validation)

That is what we need remember.
Then you will be asked for your new password
That`s up to you.
(Tip:When entering your password you will not see what you entered so dont worry just write your password, pres Enter, you will be asked to write it again - retype write it again and Enter)
Just enter after that till you get an option to login it will be like this

Quote:loginname@sdf-eu.org passwords

Enter your password and hit Enter.
Then hit Backspace and Enter after that.
Now we need to validate or account so type

Quote:validate

you will be asked do you wanna validate it , press "y"
After that you will be asked for you email so enter one that you use.
Check your email you will get a code.
Now at putty write again

Quote:validate

It will ask you for you validation code, enter it and hit Enter.
After succes validation it will say "please log out and login again" do that.
Login with your username : password
Now what we need is the last option

Quote:To creat your url ... enter "mkhomepg"

type

Quote:mkhomepg

and hit enter.
Bored ?:) we are close to finish it
Did you notice this text

Quote:Once you have uploaded your webpage run "mkhomepg -a" to create your custom url...

Now we need file zilla open it and enter at

Quote:Host:sdf-eu.org
Username:yourlogin
Password:yourpassword
Port:21

Extract the html rar that you downloaded and from desktop drag and drop index.html to the folder "html" its not so hard you will see that folder.
Now back to putty
You didnt close it huh ? :D
Now type

Quote:mkhomepg -a

Ignore the erros,notice this

Quote:Please complete the url with your choice of domain name :

you will have something like this

Quote:http://yourloginname.

just add "sdf-eu.org"
so its gonna look like this

Quote:http://yourloginname.sdf-eu.org

It will ask you

Quote:Would you like yourloginname.sdf-eu.org listed in the SDF Site Directory (y/n)

pres

Quote:y

Thats it
Enter some descrition whatever you like hit Enter.
It will ask you if its ok, pres "y".
And wait for 5-10minutes and check this your url at

Quote:http://yourloginname.sdf-eu.org/

Now it comes the part to upload files ? right, i think you have space like 600mb, anyway like you have uploaded the index.html to folder "html" just upload your .exe file there for example xaero.exe
and your download link will be

Quote:http://yourloginname.sdf-eu.org/xaero.exe

I was never good at writing tutorials i never write one :), but i hope i helped you a little bit, maybe later i will edit it with some pictures.

حرر نفسك من الصداع الاسلامي


 
مرحبا ايها الأصدقاء هذه مقالتي الجديده
آثار الذنوب و المعاصي 
 نشرت
10:03:00, 25.01.2010

حرر نفسك من الصداع الاسلامي




مادعاني لكتابة مقالة اليوم هو إننا كنا بمجلس ( كلنا فيه من الملحدين و الملحدات بعضنا اولياء بعض) فجاءت احد الصديقات.. وعرضت علينا أحدث اسلوب لخداع الابرياء ابتكره الاسلاميون الاشرار ( السلفيون) في الامارات..البنادول الاسلامي.

علبه صغيره تبدو للوهلة الاولى و كأنها علبة دواء للصداع، وتحمل اسم مشابه لعلاج الصداع الشهير " البنادول"، الا ان هذه هي بانادوول مزيف.

عندما تفتح العلبه تجد وريقات مليئة بالأدعيه الدينيه..مالذي كان يفكر الاخ الذي ابتكر هذا بسلامته؟ هل سيصبح كل من يقرءها مؤمناً، ماذا لو صدق احدهم ذلك و امتنع عن العلاج و مات..اسيتحمل هذا الشخص او الجماعه الاسلاميه التي من وراءه المسؤوليه؟ طبعاً ليس مهماً ان يموت و يروح في ستين داهيه طالما توصلوا هم لغرضهم الاثيم.

التقطت هذه الصور لأن أختنا العزيزه رفضت إعطائي العلبه فقررت ان اصورها..قالت انها تريد ان تستخدمها كمقلب لاحد صديقاتها.

لماذا ينزعج الواحد منكم من الذنوب؟ اتريدون ان تعرفون لماذا؟



الأنسان المُسلم المسكين، او دعونى اقول المتدين إجمالاً يحس دائماً بأن عليه ان يدفع ثمن كل متعة صغيره، بأطنان من الشعور بالذنب. ان نفسه مقيدة بسلاسل تجعله يعذب نفسه و يقسو عليها و يكرهها لأنه سمح لنفسه بمتعة صغيره. هذه المتعه قد لا تكون اكثر من انه استمع للموسيقى او انه نظر لإمرأة جميله.

الانسان الذي تعذبه هذه الذنوب يبتعد عن الاعمال التي تعطيه السعاده و الراحه، و يستبدلها بما لايحب، فينتهي انساناً تعيساً. من وراء ذلك بظنكم؟ سنتعلم من مقال اليوم عن الجذور النفسيه للشعور بالذنب، و كيف إستغل اصحاب النفوذ و الطامحين بالسيطرة على الشعوب كالحكومات و اصحاب الأديان هذا الشعور لدى الانسان.

يعيش الكثير من اجل ارضاء الاخرين. او يهمهم ان لايزعل هؤلاء منهم. فأنا احاول إرضاء امي، وانتي تبغين رضاء زوجك..واخر يريد ارضاء مديره في العمل. عندما لا يثمر ذلك بأعينهم فأنا وأنت و انتي نحس بأننا مقصورون، إننا لم نقم بواجبنا كمما ينبغي، تؤنبنا نفسنا عندها و نحس بعدم سعاده، ونحاول ان نبالغ اكثر و اكثر لأرضاء الغير.


الأنسان الذي يعيش حالة الاحساس بالتقصير هذه، يحس بأنه مذنب، أي مذنب في حق غيره و هنا يصبح ضميره هو الشيطان الذي يعذبه و تصبح حياته هي الجحيم، فيعمل لتحرير نفسه من هذا الشعور بالتضحية بالمزيد من وقته و ماله و جهده ليغفر له الاخرون و يتقبلونه. يصبح هذا الانسان مُعذباً في حياته.

أنا اكره ان اذهب الى دعوة غداء او عشاء، السبب هو ان مضيفي يجعلني احس بان من واجبي ان ارد الدعوة بأحسن منها. و هذا يخلق لدي قلقاً و إنزعاجاً و يأخذ من وقتي و جهدي لأقوم بشيء انا اصلاً لا أحب القيام به..اصبح الامر الان واجباً علىّ، سأحس بالذنب إن لم افعل.

إن احسن وصف للذنوب هو الذي قدمه الفيلسوف الالماني نيتشه و الذي شبهه الاحساس بالذنب ..بالدين المالي.

يقول نيتشه:

إن الشعور بالذنب ترجع جذوره الى العلاقه البدائيه الاولى التي نشأت بين البائع و المشتري و بين المدين و الدائن..اصل الشعور بالذنب المفهوم المادي و اللاتزام بأدائه و دفعه لمن ينتظر ذلك.

المهم في الشرح الذي قدمه نيتشه هو ان الشعور بالذنب ليس فطرياً، بل مُكتسب ثقافياً. انه شعور يفرق بين النيه و الفعل فأن اختلفا يحدث هذا الشعور بالتقصير. فالنقل ان بداخلك شخصان مثلاً هناك بن كريشان الطيب، و بن كريشان الشرير..فإن فعل بن كريشان الشرير شيئاً لا يرضى عنه بن كريشان الطيب فسيستمر بن كريشان الطيب يؤنبه..وفي هذه المعركه يضعف الانسان و يتعب و تصيبه عقدة نفسيه.

إخواني و أخواتي انه من عدم المسؤوليه تجاه نفسك ان تعذبها بالشعور بالذنب لشيء حدث في الماضي. انت عندما تفعل ذلك تقول لنفسك ان لا احب فيك هذا الشيء او ذلك الجانب..ولكن ذلك الجانب هو انت ايضاً..فتنتهي بكُره نفسك.


نحن مسؤولين عن جميع افعالنا و تصرفاتنا و اذا تقبلت الامر هكذا فلن تشعر بالذنب، و خاصة انك قمت بما كان يجب عليك ان تفعله حتى لو تأتي النتيجه كما توقعها " الغير". المهم اولاً و أخيراً هو انت و قناعتك و ثقتك بأن هذا هو افضل ما عندك.

دعوني اثبت لكم كيف فعلاً ان الشعور بالذنب هو شعور مُكتسب مفروض عليك و ليس شعوراً طبيعياً فطرياً، عندما تزوجت اول مره و كان من الواضح ان ذلك الزواج كان يسير في طريق الهاويه..كنت اشعر بالذنب الشديد، احس بتقصيري، اقول لماذا حدث ذلك لي انا بالذات؟ زاد ذلك الشعور اكثر عندما مارست الجنس خارج الزواج لأول مره، احسست انني خائن، ولكن عندما حدث الطلاق، إختفى ذلك الشعور تماماً..تماماً بالمره كما لم يكن. في الواقع تحول الى شعور عارم بالراحه و السعاده.

هذا هو كذلك شعور المُلحد بعد ان يكتشف ان الله مجرد كذبه، وانه ليس من رب و لا صلعم و لا مسيح سبايدرمان يمشى على البحيرات و ليس هناك من جنة و لا نار الجحيم. لأنه تخلص من اكبر مرض يصاحب التدين و هو الشعور بالذنب.

في حياتك و علاقاتك الاجتماعيه حاول ان تلاحظ كل هؤلاء الذين يحاولون بإستمرار ان يجعلونك تشعر انك مدين لهم، لأنهم ساعدوك بواسطه، لأنهم قدموا لك هديه، لأنهم عزموك على العشاء..وجاء دورك لترد الجميل، انهم ينتظرون الثناء، او ان ترد العزومة بأحسن منها، او المال الذي اقترضته او..ان تكون افضل من زوج فلانه، و احسن من اخيك في ارضاء امك..الخ الخ. ..هذه كلها عباره عن دفع ديون عليك، سواء ماديه ام عاطفيه.

و هنا انعطف الى مسألة الذنوب و المعاصي في الاديان، والتي تقوم بذات الشيء. فأنت ايها المسلم تدفع دين اباك ادم و امك حواء ( الخرافيين) بان تتعذب على الأرض، تتعذب بالصوم، بالصلوات اليوميه المقرفه.. المسيحي كذلك يقولون له ان المسيح دفع دينك بعذابه و افتدائه لك..فتفضل حضرتك صير عبد و عاني كذلك بقبوله مخلصك و سلم مصيرك للكهنه. الشيعي يذهب فيلطم نفسه و يخبط صدره و يطبر راسه و يسير في المواكب يقودنه كالتيوس لأنه يشعر بذنب لم يقترفه هو اصلاً، الصوفي يعذب نفسه و يحرمها لذات الغرض....كله نفس الشيء.

من مظاهر تشابه معاصي و ذنوب الأديان بما قاله نيتشه، هي الكفاره. و هي عند المسلمين كثيراً ما تكون مالاً يدفع. فليتطهر الأنسان من هذا "الذنب" فعليه التصدق بمال، اطعام ستين مسكين... في اوروبا المسيحيه و في القرون الوسطى كانت هذه احد الكفارات المعترف بها فبعد الاعتراف بالذنب يطلب الكاهن من المذنب او المذنبه وضع بقشيش في صندوق الكنيسه. او كما يقول المسلمين ادفع البلاء بالصدقه.


الحكومه تستخدم ذات الشيء فعندما تكسر قانون المرور هناك غرامه ماليه..اليس كذلك؟ انت تدفع بإستمرار لملالوة الشيعه، لكهنة الكنيسه و لمشايخ السنه..تدفع و تدفع بنفس الطريقه، هذه مخالفه ادفع..هذا ذنب ادفع..فلوس نريد مزيداً من الفلوس. كلما زاد الشعور بالذنب عند الانسان كلما ازداد هؤلاء ثراءً. انهم كالمرابين تماما الذين تدفع لهم بعد ان اثقلوك هم انفسهم بالديون.

الغرامات الماديه الدينيه موجوده بصورة واضحه في الاسلام اكثر من غيره كتكفير عن الذنوب، ولكنها في بعض الاحيان تستبدل بغرامات عاطفيه شعوريه. السلفيه مثلا لاتكتفي بالدفع و الكفارات. انها لاتريدك ابداً ان تتحر من الذنب و لا في اي لحظه من لحظات حياتك. السلفيه تصر على انك يجب ان تكون إنساناً "افضل " و ذلك بمعاناتك من خلال ما يسمى " الالتزام" وهي طقوسيات الالبسه و اللحى و الأنقبه و مظاهر المسواك و العزله التامه عن المجتمع المختلف عنك.


ولكن مالفائده من كل هذا؟ مادخل الناس بمعاناتي و الامي، ماذا يستفيد رب الرمال عندما يجعلني احس بثقل الذنوب؟

بالطبع لا يهم، فكرة الذنوب و المعاصي ليست بذات معنى ابداً و لاتحتاجها الانسانيه. انها غير عمليه ابداً و آثارها سلبية دائماً عليك. انها تجعلك تكره حيات و تمقت تصرفاتك..انها تضعف من ثقتك بنفسك و محبتك لها..كل مره تسعد بها نفسك، يأتي هذا الشعور فيكدرك.زهذه الذنوب هدفها هو ان تقول لا للحياه..لا للسعاده، ولا لكل متعة في حياتك.

طلبت من صديقي ظافر ان يرافقني الى حفلة على الشاطيء ..فاعتذر قائلاً بأن لديه قاعده هي انه لايخرج في ليلتين متعاقبتين للسهر.
قلت له: و لكن لماذا؟

قال: هذه قاعدة وضعتها لنفسي.
قلت له: ولكنك سهرت الخميس واليوم الجمعه وعندك السبت غداً اجازه ايضاً.

مشكلة ظافر هي انه يعاقب نفسه لأنه تمتع في الويك اند، و قد ابتكر هذه القاعده لأنه مره شرب أكثر من المعتاد و تأخر على العمل. هناك شخصين بداخله ظافر الذي يحب المرح و السعاده..وظافر الذي يعمل بإخلاص. و هما يتخانقان مع بعض. ذهبت انا لحفلة الشاطيء و عندما سألنى كيف كانت؟ قلت له كانت رائعة و قد شربت بالضبط نفس الكميه المعتاد عليها وعدت الى البيت حسب ما خططت و نمت جيداً حتى الصباح. ارأيتم هنا.. لقد اخترع ظافر لنفسه ذنباً بدون داعي.

الذنوب هي اختراع من اختراعات البشر. ليس لها اصل في السماء و لايقف من خلفها اية اشباح و لا الهة و لا انبياء. نحن نختار لأنفسنا ان نحس بالذنب. الاحساس بثقل هذه الذنوب امر أختياري. احياناً نتظاهر بها امام الغير حتى لايأخذون فكرة عنا بأننا لامبالاين و غير مسؤولين.


التعبير عن الذنب هو جزء من ثقافتنا في بلاد الرمال، ممنوك يا سيدي، تقبل الله طاعاتكم، هذا من فضلك و كرمك..هذا من فضل ربي. تتصل بصديق عزمك على العشاء و تحاول التنصل من الذهاب للعزيمه امام اصراره الشديد..لأنك تفضل ان تكون مع حبيبتك، او في البار تشرب كاس بيره على وجودك في هذا المجلس الذكوري المُمل..وعندما يقبل عذرك ويقول لا تقلق انا مقدر ظروفك..فقد تنازل عن دينه وتحس انت بالراحه فقد تخلصت من ذنبك.

لا تحس ابداً بأنك مدين لله، لاتجعل هؤلاء المدعوذين من المشايخ و الملالوه و الكهنه يملئون عقلك بهذه العاده السلبيه، فمن ورائها تحطيم سعادتك و غسل دماغك لتبقى عبداً مديناً لهم. ارفض الرضوخ للشعور الذي تحاول هذه الذنوب و المعصي ان تزرعه فيك.

تقبل الخطأ و امنح نفسك حقها، لا تعيش لأرضاء اي احد، لا تجبر نفسك على ان تفعل شيئاً لأنك تجامل الغير و تبغى رضاهم. كلما تقبلت نفسك وآمنت بواقعية بأمكانياتك و سامحت نفسك على الخطأ كلما اعطيت الغير فرصة اقل للسيطره عليك.



تمتع بحياتك بلا بانادول بلا كذب، احتضن سعادتك و حافظ عليها بأن تكون حراً طليقاً من قبضتهم على عقلك..حرر نفسك. الذنوب ما هي الا قيود العقل، الذنوب خيوط تنتهي اطرافها من الناحية الاخرى بيد المشايخ و الكهنه و الملالوله و المدعوذين و من ورائهم السلطه والحكومه...حرر نفسك من هذه الكذبه.

بن كريشان





Windows 7: Watch live TV, right from your laptop. Learn more.

الأميرة البحرينية التى فضلت الهرب مع الجندي الأمريكي

الأميرة البحرينية التى فضلت الهرب مع الجندي الأمريكي عن حياة الحرملك في قصور البحرين



حكاية الأميرة البحرانية مريم التي هربت مع عشيقها الجندي الأمريكي من المنامة إلى الولايات المتحدة وعند وصولها الي هناك قدمت طلبا الي المحكمة لمنحها الإقامة الدائمة لأنها تزوجت من مواطن أمريكي هو الجندي جونسون




جونسون الذي ساعدها على الهرب من المنامة بهوية عسكرية أمريكية مزورة . محامي الأميرة مريم قال إن المحكمة إذا لم توافق على منح موكلته الإقامة الدائمة فلن يكون أمامها إلا طلب اللجؤ السياسي لان عودتها إلى البحرين فيه خطر على حياتها لأنها وفقا لما جاء في البرنامج قد
كسرت القيود المعمول بها في المجتمع البحراني المحافظ . وقد ظهرت الأميرة في برنامج تلفزيوني أمريكي شهير هو برنامج 48 ساعة الذي يقدمه المذيع الشهير دان راذر من شبكة سي بي اس وقد أجرى البرنامج لقاء مع شخص عربي قدم نفسه باسم قيس الزغبي الذي ذكر انه صديق لوالدها وانه جاء من البحرين لزيارة الأميرة مريم وحمل إليها رسالة من أبيها يقول فيها انه يفتقدها وانهم قد سامحوها وانهم يعلمون أنها مراهقة وانهم سيحمونها في حال عودتها إلى البحرين .وقد ظهرت
الأميرة في مشهد وهي في حمام السباحة تتبادل القبل مع جيسن جونسون ... ثم يعود الكادرليسال
قيس الزغبي ليرد على سؤال مقدم
البرنامج حول جرائم الشرف في العالم العربي وهل سيطبق هذا عليها إذا عادت إلى البحرين ... الزغبي يرد : لا يوجد في البحرين شيء اسمه جريمة الشرف ومن المعروف أن هذا المصطلح قد تم تداوله كثيرا في الآونة الأخيرة بعد ازدياد عمليات قتل النساء في الأردن وبعض الدول العربية ومنها البحرين لاسباب أخلاقية .




يضيف الزغبي أن والد الأميرة وافق على رغبة ابنته البقاء في أمريكا .. وقال إن مريم أرسلت معه بعض الهدايا لاخوتها وأرسلت لأبيها رسالة اعتذار . وكشف البرنامج النقاب عن أن مريم تعيش في معسكر للجيش في كاليفورنيا هو معسكر هميلتون كامب ثم عرض البرنامج صورا للأميرة وهي في استوديو المصور الشهير بارتيك مارشيل الذي التقط لها ولجونسون صورا لتكون غلافا لمجلة معروفة وكشف مقدم البرنامج دان راذر النقاب عن أن جونسون ومريم بصدد تمثيل قصتهما للسينما وانهما تلقيا عرضا لتمثيل الفيلم .
وختم دان راذر الحلقة بالقول إن مريم قد لا تحصل على الإقامة في أمريكا بخاصة وان الحكومة الأمريكية لم توافق على الطلب كما ذكر أن جونسون ترك عمله في الجيش ليتفرغ لحماية مريم .



وكان الجندي الأمريكي جونسون الذي تزوج من الشيخة البحرانية مريم بعد أن هربها من المنامة بهوية مارينز مزورة قد نجح في نقل حكايته مع الشيخة من كواليس السفارات ودهاليز الخارجية الأمريكية وقصور البحرين إلى الرأي العام الأمريكي من خلال الإذاعة والصحف ومحطات التلفزيون
ومجلات التابلويد التي بدأت تنشر صورا جديدة للجندي العاشق وزوجته الشيخة التي تظهر بدورها على آخر طراز ملغية بذلك الصورة النمطية للمرأة العربية التي تصور في أفلام هوليود بنقاب وعباءة .
المطلعون على تطور حكاية الشيخة مريم يقولون إن الخروج إلى الرأي العام الأمريكي يهدف إلى محاصرة الضغوط التي يمارسها شيوخ البحرين على الإدارة الأمريكية لتسفير الشيخة من أمريكا حيث اصبح قرار بقاء مريم مرهونا بالمحاكم وليس بدوائر الهجرة ووزارة الخارجية الأمريكية .
ومع أن القاضي قرر قبول الاتهام الموجه للشيخة بدخول البلاد بطريقة غير شرعية إلا أن طلب الشيخة اللجؤ السياسي وقدرتها على إثبات حجم المخاطر التي سوف تتعرض إليها في حال عودتها إلى البحرين هو الذي سيحسم المعركة القانونية.




شيوخ البحرين الذين فتحوا تحقيقا موسعا لمعرفة الطريقة التي مكنت الشيخة من الهرب والذين وضعوا ضوابط جديدة لمنع تكرار ما حدث وذلك بمصادرة جوازات سفر الشيخات ومنع سفرهن وإخضاعهن لرقابة وحدة خاصة من المخابرات اصبحوا على يقين أن معركتهم مع الشيخة ستكون خاسرة لأنها ستلقي أضواء على مشيخة البحرين وما يدور فيها بخاصة وان جهات بحرانية كثيرة تبرعت بدعم موقف الشيخة من خلال تزويد الدفاع بتقارير عن حقوق الإنسان في الكويت والتي أدينت على صعيد دولي بخاصة عمليات اعتقال وسجن وتعذيب وقتل الأطفال .



المعارضة البحرانية التي تتعاطى مع الشأن البحراني يوميا تؤكد أن مشيخة البحرين ستحاول الوصول إلى حل وسط مع الشيخة وزوجها يقوم على السماح للشيخة بالبقاء في أمريكا شريطة أن يعلن الزوج إسلامه وتسقط الشيخة طلبها للجؤ السياسي والاكتفاء بالبقاء مع زوجها باعتبارها زائرة وربما تزويدها بجواز سفر دبلوماسي لتسهيل إقامتها .
وفي حال رفض الشيخة وزوجها لهذا العرض - تقول المعارضة - يمكن أن تقوم المخابرات البحرانية بتنفيذ عملية اختطاف للشيخة وكانت قد نفذت المخابرات عملية مشابهة من قبل لشيخة هربت إلى لندن .




وكانت قصة الأميرة مريم قد خرجت إلى العلن أول مرة قبل ثلاثة اشهر من خلال شاشة محطة أم بي سي حين دعا المذيع المشاهدين لمشاهدة حكاية عاطفية أغرب من الخيال بطلتها الأميرة البحرانية الجميلة جدا التي سحرت المشاهدين بجمالها الأميرة مريم آل خليفة ابنة الثامنة عشرة التي هربت من المنامة متخفية بزي المارينز وباستخدام أوراق مزورة على متن الطائرة المغادرة من مطار المنامة إلى شيكاغو .في مطار شيكاغو اكتشف موظفو الهجرة الأوراق المزورة مما دفع الأميرة
مريم إلى الاعتراف بحقيقة هويتها وطلبت على الفور اللجؤ السياسي وغادرت المطار مع عشيقها الجندي الأمريكي جيسن جونسون إلى لاس فيغاس حيث تزوجته ومن المعروف أن الزواج في ولاية نيفادا أو مدينتها الشهيرة لاس فيغاس سهل جدا ويتم خلال ساعات ولا يتطلب انتظارا كما هو الحال في الولايات الأخرى .




الحكومة الأمريكية وبناء على ضغط من حاكم البحرين قررت إرجاع الأميرة مريم إلى المنامة لكن قاضي الهجرة في سان دياغو وافق على النظر في طلب الأميرة للجؤ السياسي لان حياتها مهددة وفي خطر رغم أن سفارة البحرين في واشنطن زعمت أن أسرة الأميرة تحبها ولن تؤذيها في حال عودتها إلى المنامة .



هروب الأميرة مريم التي تتحدث الإنجليزية بطلاقة وظهورها على شاشة التلفزيون الأمريكي آثار تعاطفا كبيرا معها فهي متحدثة لبقة وجميلة ورضيت - كما ذكرت محطة التلفزيون - أن تترك عيش القصور لتعيش مع حبيبها الجندي في شقة صغيرة ... والجندي هو ابن سائق شاحنة إسمنت وكان
الجندي يخدم في المنامة ضمن القوات الأمريكية عندما التقى بالأميرة مصادفة في أحد المولات في المنامة .
ومع أن حكام البحرين حاولوا التكتم على الفضيحة إلا أن أخبارها تسربت إلى جريدة لوس انجلوس تايمز ثم إلى المحطات التلفزيونية في محاولة من الأميرة اكتساب عطف الجمهور الأمريكي للحيلولة دون محاولات السفارة البحرانية استعادة الأميرة بالسر.




قصة الحب والهروب تصلح أن تكون فيلما سينمائيا عاطفيا مثيرا ... فالجندي الأمريكي رأى مريم في أحد مولات المنامة ... لم يكن يعرف أنها أميرة ... أعجبته بجمالها العربي الأخاذ وبلكنتها الإنجليزية وطلاقة لسانها وجرأتها ... تبادل معها أرقام الهواتف وكثرت اللقاءات بينهما إلى أن اكتشفت المخابرات البحرانية هذه العلاقة ... لو كان جونسون عربيا لجلدوه وربما قتلوه وفي اضعف الأحوال كان سيطرد من البحرين ... ولكن العاشق ضابط أمريكي من قوات المارينز والحكاية فيها حرج كبير ... لذا
اكتفى والد الأميرة بسجنها ومنعها من الخروج ولم تعد تتواصل مريم مع الضابط الأمريكي الشاب إلا بالهاتف إلى أن نجح البحارنة في إقناع قائد القوات الأمريكية بنقل جونسون من المنامة وإرجاعه إلى أمريكا ... هنا قرر جونسون عدم المغادرة دون الحبيبة ... لذا بدأ بوضع خطة لتهريبها خارج البلاد



... زور هوية أمريكية لها من هويات المارينز ...وحتى يتمكن من تهريبها من القصر ودخول المنطقة التي يقع فيها القصر استأجر جونسون سيارة ليموزين ... نطت مريم في السيارة إلى المطار وخلال الرحلة لبست بنطلونا واسعا يخفي مفاتنها وربطت شعرها ووضعن طاقية أمريكية لإخفاء
الشعر واستطاعت أن تعبر حواجز الرقابة في المطار بهويتها الأمريكية حيث لا يسأل جندي المارينز المغادر عن جواز السفر وانما يسأل عن الهوية ... وطارت الطائرة إلى شيكاغو وهناك بدأت المرحلة الثانية من الحكاية .




هروب الأميرة مريم آثار خلافات واسعة في أوساط حكام البحرين وقد علمت عرب تايمز أن بعض أعضاء الأسرة الحاكمة طالبوا إصدار بيان يكشف عن الاسم الكامل للأميرة لمعرفة أبيها بخاصة وان هناك عشرات الأميرات يحملن نفس الاسم .
مصادر بحرانية ذكرت لعرب تايمز أن الأميرة مريم هي ابنة عبدالله ابن حمد عم حاكم البحرين الحالي وأحد المتصارعين على الحكم وهو نفسه الذي نشرت عرب تايمز حكايته العام قبل الماضي عندما أصدرت إحدى محاكم لوس انجلوس حكما بتغريمه مبلغا كبيرا من المال بعد خسارته لدعوى قضائية رفعها على شابين فلسطينيين كان الشيخ قد كلفهما بإيجاد مشتر أمريكي لسيف اثري يزعم
الشيخ انه كان مملوكا للرسول عليه السلام .
الشيخ حمد كان قد اشترى من خلال الشابين الفلسطينيين فندق راديسون في لوس انجلوس ثم اكتشف - وفقا لما زعمه - أن الشابين باعاه الفندق بضعف سعره في السوق .
موقع عرب تايمز الإلكتروني كان من ضحايا مريم أيضا فبع قيام الجريدة بنشر القصة كاملة مع الصورة المرفقة لمريم منعت الحكومة البحرانية موقع عرب تايمز ووضعت عليه بروكسي ولا يزال المنع قائما حتى اليوم .



وبعد خمس سنوات من هروبها معه إلى الولايات المتحدة، وزواجها منه، طلبت الأميرة البحرينية مريم آل خليفة الطلاق من من زوجها الجندي الأمريكي السابق جيسون جونسون، الذي يعتنق المذهب المسيحي الموروني واستعانت بسفارة بلادها في واشنطن للتوسط في إعادتها إلى بلدها وتطليقها.
وذكرت مجلة "دير شبيجل" الألمانية الشهيرة أن الأميرة كانت قد تعرفت على جونسون، الجندي السابق في البحرية الأمريكية، في إحدى المتاجر، عندما كان عمرها 19 عاما، وكان هو في الثالثة والعشرين من عمره، ووقع الحب بينهما، وكانا يتقابلان في المتاجر، وعلى الشواطئ الخالية، دون أن تبلغه بأنها من الأسرة الحاكمة.




وقد قرر الجيش الأمريكي فصله من العمل، بسبب ما ارتكبه من مخالفات، وانتهى به المطاف ليعمل حارسا في موقف انتظار سيارات، بدخل مادي متواضع للغاية، لم تتحمل معه الأميرة ضيق العيش طويلا.
ونسبت المجلة إلى جونسون، أن الشيخة مريم قد انفصلت عنه قبل عام، وتوجهت إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، وطلبت من سفارة بلدها التوسط، لعودتها إلى أسرتها، وقدمت طلب الطلاق في منتصف الشهر الماضي، بعد خمس سنوات من الزواج.
وقالت المجلة إن الزوج أشار إلى حدوث اختلافات "بسبب الخلفيات الثقافية والدينية لكل منهما"، ولكنه بالرغم من كل ذلك أكد أن زوجته السابقة "تعرف في أعماقها، أنني أحببتها فوق كل شيء، وأنني استمتعت بكل لحظة معها."
و في البحرين أعلن محامي العائلة أن الأميرة مريم آل خليفة، قد عادت إلى بلادها من دون ان يصحبها زوجها جندي المارينز السابق جيسون جونسون ...
، لكن ضغوط العائلة المتواصلة، والحياة بلا مغريات الثروة والجاه في لاس فيجاس كانت اقوى من حب الشابين.
يشار إلى أن الأميرة مريم فقدت كل اتصالاتها بعائلتها منذ هربها من البحرين،



وفي امريكا أوضح المحامي جيف كونوي، في المؤتمر الصحفي الذي عقده في لاس فيجاس لاعلان التطور الجديد، أن مريم اتصلت به وقالت له إنها عائدة إلى البحرين، وأن امها قلقة عليها . يذكر أن الحادث كان قد أشعل أزمة دبلوماسية بين المنامة وواشنطن، التي تعتبر البحرين حلفا مهما لها حيث مقر الأسطول الأمريكي في منطقة الخليج


Windows 7: It helps you do more. Explore Windows 7.

وماذا عن عشيق عائشة؟

وماذا عن عشيق عائشة؟

 


من منا لا يصاب بوجع في رأسه وتقززاً في نفسيته عندما يشاهد مشائخ الجهل في قنوات التلفزيون وهم يصارعون اللغة ويمارسون الحركات البهلوانية مع مفراداتها ليخرجوا لنا بمعجزة من معجزات القرآن أوعبرة من عبرات السيرة؟ من منا— والكلام موجه لإصاحب العقول طبعاً – لا يصاب بالإكتئاب النفسي عندما يشاهد علماء المحيض وخبراء البعير وهم بكل وقاحة يفسرون الإكتشافات العلمية من منظور قرآني صلعمي حقير ومتطفل؟ من منا لم يفاجأ بتلك الحركة التلقائية التي تقوم بها يدنا عندما تلتقط الريموت كنترول فنغيرالقناة هرباً من وجوه النفاق وأبواق الجهل الى قناة أخرى لعلنا نجد فيها صوتاً جميلاً يخفف من وقاحة كذبهم او نهداً جميلاً يريحنا من بشاعة اشكالهم.

إن العقلية النفاقية الإسلامية مركبة على التغير والتحور لتلائم كل الظروف وجميع المستجدات. وهي ترتكز بذلك على مايقوم به "العلماء" من تفكيك وتركيب وتحوير وطرق وسحب وتسخين وتبريد لمفردات اللغة ليصلوا إلى نتيجة إعجازية عبقرية سبقت وتجاوزت علوم الكفار. والنتيجة, فإن المسلم بطبيعته يصبح كائن ذو عقلية مطاطية جوفاء تجده عندما تناقشه يوظف اللغة ويفسر الأحداث ويرقص حول المنطق بطريقة عجيبة ما انزل بها اللات من سلطان.

والأدهى من كل ذلك, هو الأسلوب الإنتقائي الخبيث الذي ينتهجه اولئك "العلماء" فتراهم يضعون جانباً بعض الآيات والأحاديث التي تشير إلى فضائح نبي الإسلام محمد صلعم, مع ان في محتواها مايمكن ان يوظفوه في دعم أكاذيبهم الباطلة. فلنأخذ معاً الحديث التالي عن صفوان بن المعطل, الصحابي الجليل الذي قضى مع عائشة الحميراء ليلة رومانسية رائعة بعد ان اختفيا من وسط جيشاً كاملاً بحجة لاتنطلي حتى على ذي الخمس سنوات. والحديث بإسناد صحيح يستدِل بها الفقه الإسلامي على عدم جواز صيام المرأة إن لم يسمح لها زوجها بذلك. فلنقرأ معاً ولنتمعن في الحِكم والعبر التي يحملها هذا الحديث العظيم:

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: جاءت امرأة صفوانَ بنِ المعطَّل إلى النبي صلى الله عليه وسلم ونحن عنده، فقالت: يا رسول الله، إن زوجي صفوانَ بنَ المعطَّل، يضربني إذا صليت، ويفطِّرني إذا صمت، ولا يصلِّي صلاة الفجر حتى تطلعَ الشمس. قال: وصفوان عنده، قال: فسأله عما قالت؟ فقال: يا رسول الله، أما قولها: يضربني إذا صليت، فإنها تقرأ سورتين، فقد نهيتها عنها، قال: فقال: ((لو كانت سورةً واحدةً لكفت الناس))، وأما قولها: يفطِّرني، فإنها تصوم وأنا رجلٌ شابٌّ فلا أصبر، قال: فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم يومئذ: ((لا تصومنَّ امرأةٌ إلاّ بإذن زوجها)). قال: وأما قولها: بأني لا أصلي حتى تطلع الشمس، فإنّا أهل بيت قد عرف لنا ذاك، لانكاد نستيقظ حتى تطلع الشمس، قال: ((فإذا استيقظت فصل)).

لا أخفيكم الفرحة التي غمرتني عندما وجدت هذا الحديث وأنا عندما كنت ابحث في التراث الإسلامي عن شخصية صديقنا الشاب الوسيم صفوان بن المعطل وذلك حتى استكمل سيناريو فيلم إعادة محاكمة عائشة. ففجأتني الصدف وحالفني حسن الطالع ووقع في طريقي هذا الحديث الرائع الغني بالأدلة والدلالات. ثم تسآلت: إن في هذا الحديث دلالات جيدة على أن الإسلام دين اليسر والتسهيل فلماذا ياترى لم نسمع القرضاوي او عمرو خالد او غيرهم يتبجحون ويستشهدون به عن يسر الإسلام وسماحة محمد؟ فالحديث يدل على ان نبي الإسلام محمد هاشم فعلاً تساهل مع صفوان في مسألة صلاة الفجر وتساهل مع زوجة صفوان في مسألة الصيام وعدد السور التي تقرأها اثناء صلاتها طالما كان ذلك تلبية لرغبات زوجها الجنسية.

تعال عزيزي القارئ نتفحص الحديث من زاوية أخرى لندرك الأسباب التي تمنع مشايخ الإسلام من الإستدلال به مع انهم لايترددون في إستخدام آيات وأحاديث أضعف سنداً وأغمض معنى.

- فمن الحديث يتبين ان للمسلم الحق في ضرب زوجته عندما ترفض طلباته الجنسية ولو كان ذلك بسبب تأديتها لفرض الصلاة. فهاهي إمرأة الصحابي تشتكي بأن زوجها "يضربها إذا صَلَّت" ومحمد لايعير ذلك الأمر أي إهتمام بل يتفهم موقف زوجها ويقضي في صالحه.
- والحديث يبين بكل وضوح ان المرأة مُطالبة بأن تتبع رغبات زوجها حتى وإن اقتضى الأمر التخلي عن العبادات المفروضة عليها من إلاه محمد, مثل الصيام. فمحد صلعم لم يستثني حتى رمضان حين قال "لا تصومنَّ امرأةٌ إلاّ بإذن زوجها".
- والحديث يدلل على النظرة الحيوانية للجنس عند نبي الإسلام وعند أصحابه. فهي رغبة لا تقبل المساومة او حتى الإنتظار ولو لقراءة سورة أثناء الصلاة. وقد ورد في الحديث: أن محمد كان جالسا في أصحابه فدخل ثم خرج وقد اغتسل فقلنا : يا رسول الله قد كان شيء قال : أجل مرت بي فلانة فوقع في قلبي شهوة النساء فأتيت بعض أزواجي فأصبتها. والسؤال هنا حول سلوك محمد عندم هرع ترك أصحابه وهرع إلى نسائه ومارس الجنس واغتسل ثم عاد إلى أصحابه وكأن ممارسة الجنس عند نبي الإسلام لاتختلف عن الحاجة إلى التبول!! ثم لماذا لم يغض محمد بصره عندما رأى تلك "الفلانة"؟

ولكن, والأهم من هذا كله, فإن الحديث يكشف لنا الكثير عن شخصية صفوان بن المعطل. فهو لا يستيطع إنتظار إمرأته حتى تكمل سورة اخرى أثناء صلاتها فيضربها لكي تمارس معه الجنس !!! بل ويمنعها من الصيام حتى يتسنى له ان يغشاها خلال النهار. ولكم ان تتخيلوا ماذا سيفعله رجل يتصف بهذة الأخلاق وبهذة الشراهة الجنسية حين يقضي ليلة كاملة مع الحميراء وهي شابة جميلة كان يتمناها معظم اصحاب محمد. ونحن نعلم انها هربت من المعسكر بعد ان أغضبها محمد وتزوج بالملاحة جويرة بنت الحارث.

وبهذا الحديث تكون حلقة اتهام عائشة قد اكتملت وثبت بالأدلة الدامغة ان الحميراء قضت ليلة حمراء مع الفتوة الوسيم صفوان خبير العشق فاتن النسوان. وبالمناسبة عزيزي القارئ, نبشرك أنه يجري الآن إنتاج فيلم كرتوني بإسم "إعادة محاكمة عائشة" وقصة الفيلم مستمدة من موضوع إعادة محاكمة عائشة الذي نُشر في الحوار المتمدن قبل أكثر من عام.

وهكذا يامعشر الذين كفروا, فإن هناك آحاديث كثيرة في الصحيحين تصرخ بكل قوة ووضوح لتثبت لنا ان محمد صلعم لاينطق إلا عن الهوى ** إن هو إلا هراء وغباء ** قد ألفه وأفترى* وضحك على اللحى ** فأضلكم وغوى ** إن لكم فيه شديد الأذى** ...الخ سورة النجم ...عفواً أقصد سورة النجمة هيفاء وهبي.


سلامي ومودتي

نبيــــــــــــــــل طـــــــــــــــــــاهر



Windows 7: It helps you do more. Explore Windows 7.

اليمن اليوم هو العالم العربي غدا

اليمن اليوم هو العالم العربي غدا


العفيف الأخضر
lafif.lakhdar@yahoo.fr

اليمن من أكثر البلدان فقرا وأكثرها مشاكل . الارهاب ، الحرب الأهلية الكامنة هنا والطاحنة هناك ، جامعة الايمان الزندانية التي تعيد الانتاج الموسّع لفقهاء التّزمت والارهاب ، التناحر الطائفي والجهوي والقبلي ، قنبلة الانفجار السكاني التي مازال اليمنيون حكومة وشعبا يفجرونها في أنفسهم وأخيرا شح المياه . وهذا من ذاك . قلة المياه نتيجة مباشرة لكثرة السّكان . لم تفكر الحكومة منذ انقلاب 1962 في مواجهة أيّ من تحديات اليمن . بشجاعة سياسية هي الغائب الأكبر لدى النخب اليمنية والعربية الاسلامية .
نقطة الانطلاق ، لو كان اليمن قد تعلم صنع القرار الواقعي ، كان من الممكن أن تكون تعميم وترشيد التعليم لتنوير أجيال الغد بالمبادئ الأولية للحداثة ، وأولها نزع فتيل قنبلة الانفجار السّكاني . أخصر الطرق الى ذلك : تعليم الفتيات لتوعيتهن على الأقل بأن المرأة التي تلد أكثر من 3 أطفال موعودة بالاكتآب كما يؤكد الطب النفسي وأن كثرة الأطفال ، في البلدان الفقيرة ، مرادفة لكثرة الفقر كما يؤكد علم الاقتصاد .
قنبلة الانفجار السكاني هي التحدي الأول الذي يقف حجر عثرة ليس أمام اليمن وحسب بل وأيضا أمام العالمين العربي والاسلامي اللذين عجزا حتى الآن عن رفعه . من هذا التحدي الدائم تتناسل التحديات الأخرى : انتشار الأمية ، والفقر ، والجنوح ، والعنف ، والارهاب ، وسوء التمدرس ، وسوء التعليم وتدمير البيئة بمتواليات هندسية .
شحّ ماء الزراعة والشرب الذي جعل القبائل اليمنية تقتتل للحصول عليه هو أحد أعراض العجز عن تحديد النسل الذي هو الخطوة الآولى الضرورية للانخراط في العالم الحديث . المرأة الحديثة هي التي تتصرف بحرية في جسدها بتزويج نفسها وبطلب الطلاق ، وبمنع الحمل ، وبالاجهاض والعزوبة ... في السعودية ملايين العازبات معظمهن من المتعلمات وخريجي الجامعات . في فرنسا يوجد 11 مليون عازبة على 62 مليون نسمة . بالمناسبة كان الفرنسيون 58 مليون سنة 1960 زادوالآن ، بعد نصف قرن ، 2 مليون . وذلك عائد للمهاجرين : 30 ألف عائلة مسلمة متعددة الزوجات تملك 600 ألف طفل بمعدل 14،5 لكل عائلة . مع فشل مدرسي وتهميش وجنوح بمعدلات قياسية !
كانت القبائل في الجاهلية تتوالد كالأرانب لحروب النهب المتبادل . وظلت تتوالد بالوتيرة ذاتها في الاسلام للجهاد ، أي النهب الخارجي . اليوم انقطع النهب الداخلي والخارجي لكن التوالد الأرنبي لم ينقطع . فاختل التوازن الاجتماعي على نحو خَطِر . حتى الآن كان الانفجار السكاني السبب الأول في العجز عن اطعام البطون الجائعة . اما منذ اليوم فسيغدو السبب الأول في العجز أيضا عن ارواء الأجساد العطشى . انه منطق النزول درجة في سلّم النزول الى الجحيم !
البلدان الفقيرة في الموارد والمصابة خاصة بسوء تدبير الموارد ، والعالم العربي رائدها ، ستستأثر سنة 2025 بحوالي 96% من قنبلة الانفجار السكاني على حساب معدلات التنمية التي ستتدنى في بعض البلدان الكثيفة السكان الى ما تحت الصفر : لا طعام ولا ماء فضلا عن افتقاد الضروريات الأخرى . سيقتتل سكانها على الطعام والماء يوميا وستتعاظم التوترات والأزمات والحروب بين كل دولة جارة وأخرى من أجل الماء والغذاء . من هنا النبوءة الواقعية المشؤومة بأن حروب القرن 21 ستكون ، في الشرق الأوسط وافريقيا ، حروبا على الماء . وستتكاثر الهجرات الداخلية والخارجية مع صعوبات جمة في هذه وتلك . العنصر الأساسي في الهجرات الخارجية سيكون الأدمغة . مما سيجعل هذه البلدان في حالة افتقار شديد لعمال القرن 21 : التقنيين ، المهندسين ، الباحثين ، العلماء والأطباء الذين سيكونون من حصة " الهجرة المختارة " الى العالم الصناعي .
تعيش ساكنة الاقليم العربي على 4،8% من مساحته . وهو من أكثر مناطق العالم نقصا في مياه الزراعة والشرب . معدل حصة الفرد فيه 1000 متر مكعب سنويا فيما المعدل العالمي 7 آلاف متر مكعب . أما عن هدر الماء فحدّث ولا حرج . في بعض امارات الخليج يستهلك الفرد ضعف ما يستهلكه الفرد الأمريكي من الماء ! العجز في الغذاء أكثر من 50% أما معدل النمو السكاني فقياسي . منذ توغلت أوربا وأمريكا في الحداثة غدت الآولى تتضاعف كل 125 عاما والثانية كل 100 . منذ النصف الثاني من القرن العشرين تراوحت بلدان القارتين بين معدل زيادة متواضع ونمو سلبي . أما ساكنة الاقليم العربي فتتضاعف كل 25 سنة بكل العواقب على الماء والطعام والبيئة والبنية التحتية التي نعرف .
تونس هي البلد الوحيد من بلدان الجامعة العربية الذي نجح في نزع فتيل قنبلة الانفجار السكاني . بفضل منع تعدد الزوجات وتقديم حبوب منع الحمل مجانا للنساء واباحة الاجهاض وتعميم تمدرس الفتيات وتكوين مؤسسة " تنظيم النسل " في كل ولاية ( محافظة ) .
غداة الاستقلال سنة 1956 كان عدد الساكنة 4 مليون نسمة وكذلك عدد ساكنة سوريا . بعد نصف قرن تضاعف عدد سكان تونس مرة ونصف وعدد سكان سوريا 5 مرات ! سنة 2050 ستكون ساكنة تونس 13 مليون بزيادة 3 مليون خلال نصف قرن . أما ساكنة الاقليم العربي فستتضاعف وفي اليمن ستتضاعف مرتين .
الهند والصين لم تنجحا في الاقلاع الاقتصادي والعلمي الا لأنهما نجحتا، بالتوازي مع ذلك ، في التحكم الكامل في الانفجار السكاني .
أمّنا الارض كما أسماها قدماء الاغريق لا تتسع لاكثر من مليار نسمة . يجثم اليوم على صدرها 6،5 مليار وفي سنة 2050 سيصلون الى 9 مليار معظمهم جياع وعطاشى .
كفوا عن التفاؤل الابله . اذا لم تتخلصوا ، بانتفاضة عقلانية ، من جبنكم الأسطوري فسيكون اليمن اليوم هو العالم العربي غدا . وأن غدا لناظره قريب .



Windows 7: Easily stream music. Find out how.

بعد صمت الرجال النساء في السعودية يقودون الانقلاب

بعد صمت الرجال النساء في السعودية يقودون الانقلاب






إنه النظام الأسوأ بكثير من الأنظمة الظلامية في العصور الوسطى أما  الرضوخ والإذعان لسيطرة النفط السعودي فهو عملية دنيئة
هكذا بدأ الكاتب البريطاني المعروف برايان ريد هجومة العنيف على المملكة السعودية مستطردا إلى فساد القضاء فيها وموجها له المزيد من الانتقادات على خلفية قضية طفلة العنيزة ذات السنوات الثماني والتي زوجت رغماً عنها من رجل خمسيني في السعودية لغرض تسديد الديون المستحقة على أهلها.




ولم يتوقف هجومه عند هذا الحد فقد تطرق لأوضاع العمالة الأسيوية والعمالة الوافدة بالسعودية وهي كما نعلم أوضاع أقل ما توصف به أنها غير ادمية
ولعل من أكثر ما أبرزه الكاتب البريطاني هو وضع المرأة السعودية التى ذكر بكثير من السخرية اصرار السعودية على حرمانها من القيادة (لأسباب دينية)



وفي شئ من الحث لحكومته على اتخاذ مواقف اكثر خشونة في تعاملها مع السعودية قال أنه يجب على الغرب البحث عن حلول بديلة للطاقة حتى يمكن الابتعاد عن صداقة نظام من العصور الوسطى
من ناحية اخرى فقد ذكر القراء بواقعة تثير حزن البريطانيين جميعا وهي حادثة الصحفي البريطاني فرانك جاردنر اللذي اطلق عليه النار في السعودية لمنعه من متابعة احدى تحقيقاته وكان من نتيجة ذلك اصابته بالشلل
أما على الجانب الآخر من المحيط فقد رجحت جريدة غلوبال بوست الأمريكية حدوث تغيير قريب في السعودية قائلة:
 أن المجتمع السعودي يمر بعهد جديد وحالة من التغير السريع وهو ما سيؤدى حتماًًً إلى تغير في هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر حيث طالب بعض أعضاء مجلس الشورى بإعادة هيكلة الهيئة، وهدد قادة سيارات الأجر بمقاضاة رجال الهيئة لتدخلهم في عمل السائقين.
ومن المعروف أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية تمارس الكثير من الممارسات التى يمكن اعتبارها ببساطة –تعسفية- وهي احد اكثر الهيئات في السعودية اثارة لمخاوف السعوديين من النساء والرجال حيث يمتاز رجال الهيئة بتسلطهم وتعاملهم مع الناس بإعتبارهم مفوضون من السماء
" انتي يا مره غطّي وجهك وتستري زين" هذه العبارة تعتبر من العبارات الدارجة التى يقولها رجال الهيئة للنساء في الأسواق وقد تندهش لمعرفتك بأن نساء السعودية ليسوا حاسرات لكن رجال الهيئة لا يكتفون بذلك بل يريدون فرض اشكال محددة من غطاء الرأس على المرأة في السعودية والتى يعتبرونها أهم أعمالهم



لكن الملاحظ هو تقلص قبضة السلطة الدينية على مجتمع النساء، وهي التي كانت ترهبهن تماما خلال فترة الثمانينيات وحتى منتصف التسعينيات تقريباوذلك بعد دخول الفضائيات وشعور المرأة السعودية أنها مظلومة مقارنة بمثيلاتها في بلاد أفقر كثيرا من السعودية كبلاد الشام ومصر
ولعل اكبر دليل على ذلك أنه وفي سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الهيئة اعتذر عبد العزيز الحمين الرئيس الجديد لجهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لمواطن سعودي عما بدر من الهيئة تجاهه وتجاه زوجته التي ظن رجال الهيئة أنه يقبلها في مكان عام والعارف بالسعودية ونفوذ هذه الهيئة فيها يعلم ان ذلك لم يكن ممكنا قبل سنوات قليلة .
ولعل احد اسباب تراجع دور الهيئة حاليا هو فقدان البعض أرواحهم بسبب تدخل الهيئة أو بسبب محاولة البعض الهروب من رجالها، ففي عام 2002 تعرضت الهيئة للنقد الشديد بعد وفاة عدد من الفتيات في مدرسة بسبب منع رجال الهيئة لرجال الإطفاء من الدخول للمبنى.
ومنذ عام قتل شابان وفتاتان كانوا يحاولون الهرب بسيارة من رجال الهيئة خشية القبض عليهم لمخالفتهم قانون عدم الاختلاط


واكثر ما يلاحظ حاليا انه وبينما يكتفي الرجل السعودي بممالئة رجال الهيئة واتقاء شرهم فإن اكثر المواجهات عنفا والتى يتعرض فيها رجال الهيئة للإهانة وتصل الى الصحف في الداخل والخارج تكون من النساء السعوديات اللذين أثبتوا انهم اكثر جرأة من رجالهم سواء عبر مظاهرات سائقات السيارات أو عبر تصديهم الدائم لرجال الهيئة فهل تقود النساء في السعودية حركة الانقلاب والتحرر ضد النظام اللذي وصفه الكاتب البريطاني بأنه أسوأ الأنظمة الظلامية على الأرض ؟ أظن ويظن معي الكثيرين ذلك




Windows 7: Watch live TV, right from your laptop. Learn more.