حكم شرب الخمر




مرحبا ايها الأصدقاء

هذه مقالتي الجديده

حكم شرب الخمر 
 نشرت
07:03:00, 26.02.2010

هل هناك اسباب تطوريه وراء إنجذاب الإنسان لشرب الكحول؟



المبالغه في تخويف الناس من اخطار شرب الكحول، او مايسمى بالمُصطلح الديني " خمر" كان دائماً جزءً من الثقافه الدينيه و العربيه في بلاد الرمال. كنت قد وعدت صديقنا فلايمانيان من البحرين ان اكتب عن هذه الموضوع المشحون بالتشويه و المبالغه.

التخويف من خطر الشرب يتشكل بصور مُرعبة في ذهنية الانسان العربي منذ طفولته ، يكاد ان يصبح نوعاً من الرهاب أو الفوبيا. كانوا يقولون لنا إنك إن شربت فستفقد عقلك وستزني بأمك واختك وخالتك، وما إليه من تصوير الخمر كبعبع . قال صلعم الخمر ام الفواحش واكبر الكبائر ومن شرب الخمر ترك الصلاة و وقع على امه و خالته و عمته – اخرجه الطبراني و في رواية ابن عباس وقع على عمته ( بن عباس كان سكران يومها عندما اكد ان من يشرب الخمر يزني بعمته فقط و الحمدلله) و هكذا فقد تفنن مدعوذوا الاسلام في تخويف الناس من عقوبته و تهويل أمره للبُسّط السُذج كما ترون في
هذاالكلام المكرر. فهل تجني الفقهاء على المسلمين في مسألة الخمر؟ إقرأ هذا.


في مقال طويل وجدته على الأنترنيت عن مضار الخمر الصحيه، وكتبه طبيب دكتور يُعرّف نفسه كالأتي: الطبيب الاستشاري الدكتور محمد جميل الحبّال- باحث في الاعجاز العلمي و الطبي في القرءان و السنه-الموصل- العراق. وقد غطي هذا الدكتور الطبيب الاستشاري الخطير موضوع الصحه و الطب تماماً.. فلام المشروبات الكحوليه بالتسبب في عسر الهضم و الاصابه بالذبحه الصدريه وإضطراب تنظيم القلب و زيادة نسبة الكلوسترول ، و إرتفاع ضغط الدم و شرب الكحول هو مسبب الأمراض الجنسيه ويؤثر على الأنتصاب عند الرجل ويضعف الرغبه الجنسيه و يؤثر على الدوره الشهريه للمرأه ويتسبب في الاجهاض، و تؤثر الخمر على الجهاز البولي و الجهاز الهضمي ( سيبوني اخذ نفس..) والجهاز الدموي، والجهاز المناعي و الجهاز التنفسي و الغدد الصماء..وهذا بس غيض من فيض بمقال سيدنا الدكتور الحبّال. ولكن لحظه.. دعونا نذهب الى نهاية المقال لنقرأ اسماء المراجع والمصادرالعظيمه التي إستند عليها هذا الطبيب الدكتور الإستشاري الفذ..فستجدون هذا:


۱– القرءان الكريم
۲– الموسوعه الذهبيه للاحاديث النبويه
۳–السيوطي- الأكليل في إستنباط الزنجبيل
٤– السيوطي- الجامع الصغير
۵–حسان شمس باشا مقالة الزيتون اسرار و إعجاز
٦– عبدالحكيم عبدالله اعجاز الطب النبوي
۷– عبدالغني عبدالخالق حجية السنه
۸– محمد جميل الحبال ( حضرة جنابه يجعل من نفسه مصدرا ايضا ، مفيش حد احسن من حد) الطب في القرءان
۹– محمد جميل الحبال( مرة اخرى) و مقداد الجواري العلوم في القرءان
۱۰– محمد على البار- الأعجاز العلمي في احاديث منع التداوي بالخمر
۱۱– محمد فؤاد عبدالباقي المعجم المفهرس لألفاظ القرءان الكريم

تعمدت ان اضع جميع مصادر المقال لترون انه كله كلام فارغ و ليس فيها لا مصدر طبي و لا علمي واحد..فالأمرلايعدو ان يكون إلا نوعاً من "الأرهاب الصحي" الذي يشنه الإسلاميين على المؤمنين المساكين. بمعنى اخر ما في داعي نفتح كليات طب و لا مستشفيات، فالإمتناع عن الشرب يكفي طالما ان امراض الدنيا كلها تحدث بسبب الخمر فقط.


المثير للسخريه ان المدعوذين والمشايخ يقولون لك إذا شربت الخمر في الدنيا فستُحرم منها في الأخره، و لكن ان سمعت الكلام وصرت ولداً مطيعاً و لم تشربها في الدنيا.. فسيفتح الله لك البارات السماويه على مصراعيها ..بعد ان تموت طبعاً. انظر هنا.

انا اشرب البيره عادة ثلاث مرات بالإسبوع وفي كل مره اتناول ثلاث باينت من البيره بالضبط ( الباينت تقريباً ٤۵۰ ملم)، وانا هكذا منذ عشرين سنه على هذا المنوال. واقوم بفحص دوري شامل لصحتي مره كل سنه على الأقل..كان آخرها قبل ثلاث شهورو جاءت نتيجة الفحص ممتازه و من ضمنها فحص الكبد الذي كان سليماً جداً.



كلنا عندما كنا صغاراً تأثرنا بهذه الدعايه الاسلاميه الموجه ضد شرب الكحول و كثيراً منا، بعد ان كبر و جربها إكتشف إنها لاتسبب الضرر لأي احد. إن شرب الكحول ليست "جريمه" كما يصوروها الناس لك، ولكنه فعل عادي يتطلب بعض المسؤليه.

كثير من الناس في بلاد الرمال يفرطون في إستهلاك الكحول لانه ممنوع ويقومون به و هم مختبئين عن الانظار، وكأنه قد يكون اخر قطره يتمتعون بها. شرب المشروبات الكحوليه بإعتدال شيء عادي جداً و جزء من ثقافة شعوب كثيره في العالم. الأنسان العربي عندما يجد الكحول يتصرف و كانه جائع محروم قد وجد طعاماً فيفرط في كمية الأكل.

ثقافة المنع التام التي يقوم بها او يطالب بها الاسلاميين والتي تنفذها الحكومات العربيه هي سياسة مستحيلة التنفيذ و تؤدي الى اضرار أكبر مما يعتقدون. في هذا العالم شرب الكحول في معظمه مجرد عادة عاديه جدا، بل الغريب ان الدول التي تمارس انواعاً من الحظر تجد فيها مدمنين و مشاكل مثل بريطانيا التي كانت و حتى سنوات قليله تجبر الحانات على التوقف عن تقديم المشروبات بعد الساعة الحاديه عشر ليلاً، مما ادى الى ان الناس تشرب بسرعه و بكميات كبيره قبل ان تدق الساعه.. من ناحية أخرى في ايطاليا و إسبانيا و فرنسا حرية تامه في بيع و إستهلاك المشروب و من النادر ان تجد من هؤلاء شخص سكران في الشارع. في اسيا كذلك بيع المشروبات و إستهلاكها حر و مفتوح و لاتجد ظواهر سلبيه.


هناك ثلاثة مفاهيم خاطئه عن المشروبات الكحوليه في بلاد الرمال:

المفهوم الخاطيء الأول: إن شرب الكحول هو نفسه الإدمان على الكحول لافرق بينهما.

المفهوم الخاطيء الثاني: شرب الكحول هو المتسبب الأكبر في حدوث الجريمه.

المفهوم الخاطيء الثالث: المبالغه بأخطار شرب الكحول ستجعل الشباب يجتنبونه.


ليس كل شخص يتمتع بالمشروب فبعض الناس لايناسبهم الشرب أو بعض انواعه او قد لايتلائم معهم .لاتوجد معلومات صحيحه باللغة العربيه للإنسان الذي يختار ان يشرب. أقصد بها معلومات سليمه خاليه من تأثير المدعوذين و المشايخ الذين يطنبون في تعزيز إحساس الإنسان المسكين بالذنب لمجرد انه شرب مشروباً كحولياً. المعلومات التي يحتاجها الإنسان عندنا ليست دعوذات الكبائر و الفواحش و الزني و نبش القبر و صلب الشارب كما يقول حديث ابن مسعود بل معلومات مثل:

۱- توفير معلومات دقيقه و صادقه و غير متحيزه دينيا عن الكحول و إستهلاكه.

۲- التمييز بين شرب الكحول وتعاطيه كإدمان.

۳- شرح الوضع القانوني و المسؤوليات القانونيه و الاجتماعيه المحتمله لشرب و حيازة المشروبات الكحوليه و خاصة لمن هم اقل من السن القانوني.

٤- شرح الطرق الفعاله للحد من اية اضرار مُحتمله قد تنجم عن شرب الكحول ( تناول الطعام- عدم السواقه).

ليس هناك اية معلومات حقيقيه تشرح الكميه الممكنه للشخص ان يشربها، و لا أهمية الأكل و تناول الطعام اثناء الشرب وتاثيره على قدرة الأنسان في القياده. أن شارب الكحول ليس بشخص شرير و لاسيء و هذا يعني إن اباك او ابنك الذي يشرب بشكل عادي و مسؤول ، هو إنسان طبيعي جداً.

هناك كثير من الشعوب التي تعلمت من خلال ثقافتها كيف تستهلك الكحول بدون اضرار و لامشاكل، كاليونانيين و اليهود و الطليان و الأسبان و الهولنديين والفرنسيين وهي ثقافة تعتمد على هذه الأساسيات:

اولاً: المشروبات الكحوليه ليست سُماً زعاف و لاهي دواء يستطب به ( كما كان العرب يظنون).

ثانياً: عملية الشرب تعتبر طبيعية وعادية. في حين أن ليس هنالك أي ضغوط الاجتماعية على الإنسان ليشرب ، ولكن ليس هناك ايضاً تسامح إجتماعي او تقبل للشخص الذي يسيء إستخدامه.

ثالثاً: التعليم عن الكحول يجب ان يبدأ في وقت مبكر ، ويبدأ في المنزل. ويتم تعليم الشباب -- عن طريق والديهم كمثال جيد وتحت إشرافهم -- انهم اذا قرروا الشراب ، فيجب أن يفعلوا ذلك باعتدال ومسؤولية.

بدلا من ثقافة وصم الكحول بكل الشرور في هذه الدنيا ومحاولة تخويف الناس منه - الذي لايختلف بالمناسبه في بلاد الرمال عن تخويفنا من الجنس للامتناع عن ممارسته - علينا أن ندرك أنه ليس الكحول نفسه هوالمشكله ، وإنما إساءة استعمال الكحول.

الإعتدال في شرب الكحول او الأمتناع عنه تماماً يجب ان يكون خياراً للإنسان البالغ الحر الواعي المسؤول. ان محاولة تخويف الناس و المبالغة بالتهويل لا يفيد و يؤدي كما نرى الى نتائج عكسيه.


إن إستهلاك الكحول كما يقول العلماء شيء قد تطور الإنسان عليه، ويعود الى بداية ظهور الأنسان. التخمير كان يحدث بشكل طبيعي وكان يجذب إهتمام كثير من الحيوانات و من ضمنها الإنسان. فالتخمير و تكون الخمور من السهل شرحها علمياً بدون الحاجه الى الأفكار الدينيه و الدعوذات الخرافيه.

يقول البروفيسور روبيرت دادلي أستاذ الميكانيكا الحيويه في جامعة بيركلي بكليفورنيا: ان البشر قد يكونون مجذوبين للكحول بواسطة عامل فطري..الإيثانول موجود بشكل طبيعي في الفواكه البريه الناضجه، وعندما تقع بكتيريا الخميره الطبيعيه على هذه الثمار البريه لتتغذي من سكرها يحدث التخمر. وكانت كثير من الكائنات والحيوانات - بما فيها القرده العليا و اسلافنا من الإنسان الأول - تقتات على الفاكهه. دلت التجارب ان الحيوانات من خلال الرائحه صارت تجد هذا المصدر الغذائي الذي يحتوى على الايثانول. يقول بروفيسور دادلي ان هذا يقودنا الى فرضية ان الأنسان و اسلافنا من البشر الأوائل ومن وجهة نظر تطوريهكانوا ينجذبون الى الإيثانول الذي صار جزء من غذائهم الطبيعي.



دوغ ليفي عالم البيئيات في جامعى ولاية فلوريدا يقول: هناك في كثير من الأحيان مكافأة تغذوية كبيرة مرتبطة بانجذاب الإنسان إلى الإيثانول وذلك يفسر الفوائد الصحيه المرتبطه بإستهلاك منخفض لمستويات معتدلة منه.

المصدر
هنا.

نحن بحاجة الى الطعام من اجل البقاء ، ولكننا قادرين ايضاً على الأفراط فيه مُسببين لإنفسنا إدماناً يؤدي الى السمنه و المرض. وهذا لايعني ان تناول الطعام شيء سيء، بل الإفراط فيه. فالإفراط و المبالغه هي المشكله و ليس الشيء نفسه. كما رأينا مما سبق فأن الحيونات تنجذب ايضاً الى هذه الفاكهه و الى كميات صغيره من الكحول و لكنها لاتفرط بإستهلاكها كما نفعل نحن البشر، إن ما يمنعنا يجب ان يكون قوتنا الذاتيه و ليس الإرهاب الديني.



الأفراط في اي شيء مضر لصحتك، سواء الطعام أم الكحول ام حتى القهوه لأنه يصبح امراًغير طبيعي.. ولكن من الصعب جداً ان تشرح هذا لشخص يعتقد ان شرب الخمور حرام فقط لأن كائناً سماوياً خارقاً قال له ذلك.


بن كريشان




 هذا المقال على بلوقسبوت

http://benkerishan.blogspot.com/feeds/9199296922676981425/comments/default 
المخلص لكم، بن كريشان
http://benkerishan.blogspot.com



Hotmail: Trusted email with Microsoft's powerful SPAM protection. Sign up now.

المصريين مش بيعرفوا يمارسوا الجنس

 

مرفوع من الخدمة 


المصريين مش بيعرفوا يمارسوا الجنس

Posted: 23 Feb 2010 04:31 AM PST



يمكن لازم يكون للمصريين وقفة و يواجهوا نفسهم بالحقيقة حتى لو كانت صعبة خصوصا بعد  التصريح الناري اللي ادلت بيه الدكتورة هبة قطب استاذة الطب الجنسي والشرعي في جامعة القاهرة لاحدى القنوات الفضائية وقالت فيه هبة قطب ان الغالبية من المصريين مش بيعرفوا يمارسوا الجنس وطبعا الدكتورة هبة قطب مجابتش الكلام ده من فراغ  ولكنها اكتشفت ان اكتر من نسبة 90% من اسباب الطلاق بترجع للعجز الجنسي للزوج و بسبب انهم بيفشلوا في ممارسة الجنس 


وقالت هبة قطب ان الاحصائيات اللي بتطلع عن مركز المعلومات غير صحيحة وانها اكبر من كده واللي بتقول بتوصل تقريبا 85 الف حالة سنويا لانه بس بيعتمد على تسجيلات الشهر العقاري .
وايا كانت نسبة الطلاق في مصر واللي بتعتبر من اعلى معدلات الطلاق في الوطن العربي فإن كلام هبة قطب مش بس الدليل يمكن حجم المنشطات الجنسية و المقويات الجنسية اللي بيتعطاها المصريين واللي بيستهلكوا منها بمليارات الجنيهات سنويا اكبر دليل على كلام هبة قطب  و طبعا مفيش حد لازم يتجاهل كلام هبة قطب لانها مجابتش الكلام ده من فراغ فالدكتورة هبة قطب بتشتغل متخصصة في العلوم الجنسية من اكتر من 3 سنين غير ان موضوع رسالة هبة قطب في الدكتوراة كان عن النموذج الاسلامي في الممارسات الجنسية و بتستقبل عيادة هبة قطب سنويا العديد من الحالات اللي بتعاني من مشاكل في ممارسة الجنس سواء بسبب اسباب عضوية او نفسية ، لكن سيبنا من هبة قطب ، تاني حاجة ممكن نلاحظها في المجتمع المصري يمكن ان الجنس هو المحور الرئيسي في حياتنا و الكلام عن كل ما يتعلق بالجنس مبقاش محظور لدرجة ان مجلس الشعب مفيش دورة ليه بتمر غير لما بيدخل موضوع بيتعلق بالجنس والدليل على كده الاستجوابات اللي عمالة تنزل على مجلس الشعب مابين اعتراضات على غشاء البكارة الصيني و مابين رفض المنشط الجنسي الجديد او المناديل الجنسية الصينية .
وتناول البعض لموضوع العجز الجنسي في المصريين و محاولة تجاهله مستفز  و كمان  احنا قدام مشكلة كبيرة فعلا ومفيش حد راضي يعترف ولا خايفين الرجالة المصريين ينطعنوا في رجولتهم ومش راضيين يعترفوا ان معظم الشباب في مصر بتعاني من ضعف و عجز جنسي و محتاجة منشطات جنسية و مقويات عشان تقدر تقوم بالواجبات الزوجية – ادينا حكينا داخل مؤسسة الزواج بس عشان محدش يقول رزيلة وفاحشة وتوابعها – ، خلاص عرفنا ان منتج المناديل الجنسية الصيني و لا مناديل المتعة نزلت الاسواق وبعدين لازم يعني الدنيا تقوم وما تقعدش   .. نفس الفيلم بيتكرر بالمللي لما الفياجرا ظهرت قامت الدنيا ولم تقعد و عالسريع مجلس الشعب ناقش منع دخول الفياجرا مصر وكانت بتتهرب وباكتر من سعرها باضعاف وفي سوريا مكدبوش خبر لانه هما عرب زينا وفاهمين نفسية المصريين كويس و اكيد اللي عايشين هما لمسوا ظاهرة انتشار المقويات الجنسية بين المصريين و روزاجها فقاموا بصناعة الحباية الزرقاء محليا وسوقوها في مصر وكانت النتايج صادمة ونسبة المبيعات للفياجرا عالية جدا لدرجة ان الكل نادى وقتها بالموافقة والتصريح بيها واخيرا وافقت وزارة الصحة ، نفس المسلسل بيتكرر مع المناديل الجنسية الصينية ..نزلت خلاص الاسواق المصرية لكنها على العكس بتنباع باسعار رخيصة جدا و طبعا قدموا استجواب ازاي البلد تسمح بدخولها وفي كل الاحوال سواء اخدت مناديل المتعة او المناديل الجنسية الصيني تصريع بالبيع في مصر او لا فهي هاتفضل تنباع خلاص وبلاش لت وعجن  ووافقوا من الاول و خلصونا وبلاش شغل الرأي العام باشياء تافهة  و كمان ياريت السادة اللي طلعوا اشاعة ان مناديل المتعة الجنسية الصينية او المناديل الجنسية ليها  اعراض جانبية مدمرة لصحة الانسان يتعاملوا مع البني ءادم المصري على انه اذكى من كده وحتى لو المناديل الجنسية فيها سم قاتل ومكتوب عليها زي المكتوب على علبة السجاير انه هاتؤدي الى الوفاة برضه العالم هاتشتريها وهاتبقى الاكثر مبيعا وبلاش كمان موضوع نظرية المؤامرة اللي الكلام فيها عالفاضي والمليان الصينيين لا بيستهدفوا اخلاقنا ولا هايموتوا ويخربوا شبابنا اللي خربانين خلقة لكن يمكن مستهدفة جيوبنا دي ممكن نتفق فيها وعلى فكرة الغالبية العظمى اللي ممكن او اكيد هاتستخدمه هما المتزوجين .
و  نداء لكل السادة المسئولين اسمحوا ببيع مناديل الجنس الصينية المعروفة بمناديل المتعة او المناديل الجنسية من الاول وخلصونا .


رحلة الفتاة السعودية من جدة الى اسرائيل

Posted: 22 Feb 2010 09:21 PM PST



قصة حب انتهت الى الحصول على الجنسية الاسرائيلية
ببساطة الناس دي بتطبع زي الصاروخ بس المهم محدش يعرف


اشقائنا العرب يوجهون سهام نقدهم كل يوم الينا ..باعوا القضية، بتوع اسرائيل، مش بيحاربوا وعاملين سلام
كلام اكثره سخافة لا تخرج إلا عن من يبحث عن غيره ليخوض معاركه ، وفي الأغلب الأعم تتعفف حكومتنا عن الرد عليهم لكن نحن لن نتعفف بل سنرد عليهم لأننا نعرف أنهم استعانوا بأطباء من اسرائيل لعلاج عجز احدهم الجنسي واخر لعلاج عيون احد الامراء وعلاقات وبيزنس وسياحة سرية
لكننا كحسن استهلال سننقل قصة قد لا يعرفونها او يحاولوا أن لا يعرفوها وهي قصة بسيطة بدأت من الحب وانتهت على ارض اسرائيل وبعدها لو جد جديد او تقولات منهم على مصر فسنوالي نشر تاريخ علاقاتهم باسرائيل وهي بالمناسبة اقدم من تاريخ توقيع مصر لإتفاقية السلام


لم يكن قرار الشابة السعودية الاء خلف ، ابنة مدينة جدة بالرحيل عن السعودية وترك كل شيء وراءها والقدوم الى اسرائيل، للعيش في مدينة الطيرة مع زوجها يوسف سمارة، لم يكن قرارا سهلا، وهي لا زالت تذكر بكاء والدتها المرير حين ودعتها اخر مرة قبل سنتين في المطار
ورغم مشاهد الحزن التي خلفها البعد والغربة عن البيت والاهل والوطن الا ان الاء سعيدة جدا في حياتها التي اختارتها مع زوجها يوسف وابنتها لمار
علما بأنها تحن الى امور كثيرة في جدة ... فهي لا يمكن ان تنسى البيت والحارة
 
الاء التي حصلت مؤخرا على شهادة الصيدلة، تفتح قلبها على مصراعيه وتتحدث عن العيش في مدينة الطيرة وتجري مقارنات بين المجتمع العربي المحلي وبين المجتمع السعودي "الذي يحب مظاهر الفخامة"، وتؤكد انها بدأت رويدا رويدا تتعرف على الدجاج والقطط والكلاب في بلادنا التي كانت تخاف منها في السعودية ولم تكن تلتقي بها سوى في مكان واحد هو حديقة الحيوانات
الاء خلف التي اصبحت مواطنة اسرائيلية قررت أخيرا أن تتكلم عبر الكثيرمن وسائل الإعلام حيث تري أنه آن الأوان أن يعرف العالم قصتها

الاء عيسى خلف أو (سمارة) وهو اسم التدليل المحبب لها ، ابنة مدينة جدة في السعودية سابقا وابنة مدينة الطيرة في المثلث حاليا، تذكر جيدا اللقاء الاول الذي جمع بينها وبين زوجها يوسف سمارة من الطيرة، حين كانا طالبين على مقاعد الدراسة في كلية الصيدلة في جامعة البتراء، في العاصمة الاردنية عمان
تقول آلاء :  "تعرفت على يوسف في الجامعة حيث كنا في محاضرة، رآني فأعجبته ومن ثم تعرف عليّ. وتحدث اليّ وجها لوجه وتعرف علي وتطورت العلاقة فخطبنا وتزوجنا. تعرفت عليه عام 2000 وخطبنا في عام 2003 في فندق القدس في عمان وتزوجنا في 2005 في الطيرة"

اهل الاء لم يوافقوا في بادئ الامر على العلاقة بين يوسف والاء ورفضوها و حاولوا ان ينقلوا الاء من الجامعة و من المدينة نفسها وأصبح هذا الموضوع يشكل مصدر قلق دائم لهم، الا ان الاء قررت ان تحسم مصيرها بيدها
تقول الاء:" لقد عارض ورفض اهلي بشدة موضوع ارتباطي مع يوسف، وبدأوا يضغطون علي قبل الخطوبة ان نبتعد وكانوا خائفين، خاصة انه لا يوجد سلام بين الدولتين ، وكثيرا ما تساءلوا وسألوني ماذا ستفعلين هناك لوحدك ولكن بعد ان تعرفوا على اهل يوسف اطمأنوا عليّ وتغيرت الصورة " . 
وتكمل الاء:" كانت هناك فترة ، كاد يجبرني اهلي على نقلي الى جامعة غير الجامعة التي يتعلم فيها يوسف او حتى في بلد اخر ، ولكنني صممت 

وتقول الاء عن قرار مجيئها الى اسرائيل:" القرار كان صعبا لكن اهل يوسف ذهبوا الى الاردن وتعرفوا بأهلي ، وعندما تعرف اهلي على اهل يوسف اطمأنوا في البداية كان الوضع صعبا وكنت خائفة خاصة انني سأحضر الى بلد لا اعرف عنه شيئا واول مرة ازوره ولكن الحمد لله بعد ان حضرت الى هنا تأقلمت مع الوضع وكل شيء سار على ما يرام" 
حفل زفاف يوسف والاء كان حفلا غاية في التميز ، اقيم في قاعة فندق القدس في عمان ، بحضور نحو 100مدعو من جدة ومن الطيرة ..سعوديين واسرائيليين من عرب اسرائيل

وتمضي الاء في حديثها قائلة :" نجحت حديثا في امتحان الصيدلة النهائي وحصلت على رخصة لمزاولة مهنة الصيدلة ، لم اتنازل عن شيء ، انا ارى اهلي في الاردن في كل صيف  واتحدث اليهم بالهاتف وأتواصل معهم عبرالنت
اما الطريف في قصة الاء فهو انها كانت تخاف من كل الحيوانات كما تقول: في السعودية لا نحتك بالحيوانات ولا نلمسها ، فقط نراها في حديقة الحيوانات وانا اربي ابنتي على ان تلمس الحيوانات ، فالرفق بالحيوانات شيء جميل

اما عن حصولها علي الجنسية فتقول:
اوكلنا محاميا يهوديا ، ووقف معنا من اول المشوار وتم اصدار هوية لي بعد ستة شهور ، والمحامي كان ممتازا ، وقد دلوني عليه من وزارة الداخلية . انا مواطنة اسرائيلية
انتهت ألاء من حديثها لكن ما لن ينتهي هو حالة العزل القسري الذي تمارسه السعودية على نسائها للدرجة التى دفعتهم للزواج في اسرائيل
في مصر لدينا شباب تزوجوا من اسرائيليات لكن على حد علمي لم تتزوج مصرية من اسرائيلي وتقيم معه هناك لكن يبدو أن البحث عن الحرية مع القهر المبذول من جانب السلطات السعودية وشرطتها الدينية واعراف مجتمعها سيجعل كل يوم فتاة تهرب الى امريكا او هولندا او شبرا أو حتى اسرائيل


الإمام السعودي و 52 مقطع جنسي عن طريق برايز السوداني

Posted: 22 Feb 2010 07:13 PM PST



كشفت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وبالصدفة المحضة عن تورط إمام وخطيب بأحد المساجد في قضايا سحر وشعوذة، وقالت إنها وجدت 52 مقطعا جنسيا على ذاكرة هاتفه النقال. 
ونقلت صحيفة 'الوطن' السعودية في أحد أعدادها الصادرة خلال الأسبوع الماضي عن مصادر مطلعة بالهيئة وشرطة جدة قولها إن قصة الكشف عن تورط خطيب الجامع جاءت بالصدفة أثناء تنفيذ الهيئة لخطة ألقت خلالها القبض على ساحر سوداني كان 'ينوي استلام مبلغ مالي من مواطن مقابل عمل سحر كان قد أبلغ الهيئة عنه
 
وأوضحت المصادر أن الإمام 'حاول مقاومة الهيئة إلا أنه رضخ أخيرا للأمر الواقع، ورصدت بحوزته تأشيرة (فيزا) جديدة 'للساحر السوداني، و' ذاكرة هاتف نقال تحوي 52 مقطعا جنسيا إضافة إلى صورته '. 
وقال مسؤول بالهيئة إن المقبوض عليه يعمل إماما وخطيبا لجامع كبير بأحد أحياء شرق جدة. 
فهل نثق نحن المواطنون بهؤلاء الأئمة بعد الآن، خاصة وأن هذه ليست الحادثة الأولى التي يضبط فيها أحد الوهابيين بالجرم المشهود والمخل بالآداب، فخلال السنة الماضية تم تداول مقطع فيديو عبر المواقع بالإنترنت توضح أحد القضاة الكبار وهو شيخ معروف يضاجع خادمته الإندونيسية وحالات أخرى كثيرة تناولتها وسائل الإعلام. 
الغريب في الأمر أن كل الممارسات التي يضبط فيها شيوخ وقضاة المملكة تتعلق بأمور الجنس رغم أنهم جميعهم متزوجون، فهل يفسر ذلك بفشل هؤلاء أسريا أم جنسيا أم أنه مرض عضوي يحتاج إلى علاج أم أنه حالة نفسية تؤدي بهم إلى ممارسة هذه التصرفات
عموما أنصحه بالذهاب إلى (برايز) حيلاقي عنده أفلام كتيييير وفيديو مش موبايل بس
لو مش عارف مين هو برايز يبقى انت اكيد مش في مصر


الجلد عقوبة الموبايل في السعودية

Posted: 22 Feb 2010 07:11 PM PST



تسعين جلدة لطفلة لذهابها للمدرسة بالموبايل


فتاة سعودية عمرها (13 عاماً) ستتلقى 90 جلدة، لاصطحابها هاتفاً محمولاً مزوداً بكاميرا إلى المدرسة، وأضافت حيثيات الحكم الذي أقرته محكمة بمدينة الجبيل سجن الفتاة لمدة شهرين أيضا. وذكرت الصحيفة، أن السبب الذي ضاعف حجم العقوبة أنه محظور على الفتيات السعوديات اصطحاب هواتف جوالة معهم إلى المدرسة

 
ونوهت الصحيفة، إلى أن عقوبة الجلد مستخدمة بشكل واسع في المملكة العربية السعودية، على الرغم من أنها تلقت إدانات كبيرة من قبل جماعات حقوق الإنسان في كافة أرجاء العالم، بعد الحكم الذي صدر منذ 3 سنوات ضد 16 طالباً، تتراوح أعمارهم بين 12 و18 عاماً بتلقي كل طالب ما بين 300 و500 جلدة بسبب سلوكهم العدواني نحو أحد المدرسين. واعتبرت الصحيفة، أن العقوبة الموقعة على الفتاة تعد أكثر قسوة، من تلك التي توقع على بعض السارقين واللصوص، وقالت إنه في سبتمبر الماضي حكم على 20 مراهقاً سعودياً بتلقي كل منهم 30 جلدة فقط، لقيامهم بنهب متاجر ومطاعم. 
وفي الولايات المتحدة الحليف الأكبر لآل سعود فقد استنكرت قناة «فوكس نيوز» الأمريكية حكم محكمة الجبيل بجلد تلك الطفلة 90 جلدة أمام زميلاتها في إحدى المدارس المتوسطة وسجنها لمدة شهرين بسبب كسرها نظام المدرسة بإدخالها هاتفاً محمولاً واستخدمت القناة الإخبارية التي تعد الأشهر في أمريكا خبر الحكم كمادة لتقرير مطول يدين مملكة آل سعود، حيث وصفتها بأنها أكثر دول العالم استخداماً لعقوبة الجلد أو «التعذيب الجسدي» وسرد التقرير تفاصيل عدة قضايا بالسعودية انتهت بجلد مراهقين في خلال الأعوام الماضية. أما موقع أخبار المجتمع السعودي فقد أكد من جانبه أن هذا التصعيد الإعلامي العالمي للقضية يأتي امتداداً للانتقادات اللاذعة التي توجهها منظمات وهيئات حقوق الإنسان العالمية لآل سعود بسبب الأحكام القضائية التعزيرية الغريبة التي يصدرها قضاة بعض المحاكم, وهو تصعيد يُذكّر بمسلسل الأخبار التي نُشرت على نطاق واسع العام الماضي عقب الحكم على إعلاميين بالجلد لإعدادهما حلقة من برنامج "أحمر بالخط العريض" قبل أن يسقط الحكم بقرار ملكي وتحال قضيتهما لوزارة الثقافة والإعلام. وفي ظل الهيمنة المطلقة للوهابيين على القضاء في المملكة؛ فإن القضاة وهم من شيوخ الوهابية يرفضون التعديلات التي يطالب بها الإصلاحيون في القوانين، ويشددون على ضرورة الإبقاء على القوانين السارية مهما كانت منافية لمبادئ حقوق الإنسان والحريات العامة. 
يُشار إلى أن اللواء الدكتور علي الحارثي مدير عام السجون في السعودية، ذكر في وقت سابق أن تعطل تنفيذ قانون العقوبات البديلة في القضايا غير الخطرة، والتي تشمل خدمة المجتمع والمرافق العامة، يعود بالدرجة الأولى إلى رفض القضاة الوهابيين تطبيقه. وبين الحارثي أن تحفظ وزارة العدل في تنفيذ مقترح العقوبات البديلة، يعود لكونها ترى أن هذه الأحكام من اختصاص القضاة أنفسهم، الذين يشككون في مدى مصداقية تطبيقها من قبل الدوائر الحكومية المختلفة، وكذلك مدى التزام المؤسسات الأخرى كالبلديات والمرافق العامة بتنفيذها، مستثنين من ذلك القائمين والمشرفين على المساجد من شيوخ الوهابية.
ملحوظة: قبل أن تحاولوا تكذيب الخبر نفيدكم أنه منشور بالديلي ميل البريطانية ..جربوا معاها واعدوها بكام برميل بترول يمكن..يمكن تمسح الخبر 


أسماء على قائمة الإغتيالات الإسرائيلية

Posted: 22 Feb 2010 08:08 PM PST



ليس من بينهم حسن نصر الله أو خالد مشعل وإسماعيل هنية


تم اغتيال القيادي  الفلسطيني حسن سلامة في انفجار قنبلة في بيروت على أيدي عملاء إسرائيليين في يناير/ كانون الثاني 1979 لاتهامه بالتخطيط لهجمات عام 1972 في ميونخ التي أسفرت عن مقتل 11 عضوا في الفريق الأولمبي الإسرائيلي
واغتيل خليل الوزير أبو جهاد في أبريل/ نيسان 1988وقتل القيادي في حزب الله الشيخ عباس الموسوي في فبراير/ شباط 1992 وفتحي الشقاقي في أكتوبر/ تشرين الأول 1995 فيحيى عياش في يناير/ كانون الثاني 1996. وظلت لائحة المغتالين تزداد، وكان من آخر من أضيف إليها عماد مغنية في 12 فبراير/  شباط 2008 في حادث تفجير سيارة في دمشق بحي كفرسوسة ومؤخرا تم اغتيال المبحوح في دبي في أخر حلقة في مسلسل الإغتيالات الإسرائيلية
وتضع إسرائيل على لائحتها مجموعة من القياديين اللبنانيين والفلسطينيين من أبرزهم:


رمضان شلح

ولد سنة 1958 بحي الشجاعية في غزة، وحصل على الدكتوراة في الاقتصاد ببريطانيا سنة 1989 ، عين امينا عاما لحركة الجهاد بعد اغتيال رئيسها ،تتهمه اسرائيل بالوقوف وراء العمليات الانتحارية التى ينفذها الجناح العسكري لحركة الجهاد ضدها، وقد قامت الحركة بتنفيذ عمليات من بينها عملية حائط البراق 1986 ومهاجمة جنود من لواء غعفاتي الاسرائيلي
جميلة الشنطي
ولدت في مخيم جباليا للاجئين في غزّة وهي عضو في المكتب السياسي لحركة حماس كما انتخبت في المجلس التشريعي ضمن لائحة الإصلاح والتغيير التي فازت في تشريعيات يناير/كانون الثاني 2006. وضعتها إسرائيل على قائمة الاغتيالات الإسرائيلية بعد نجاح المسيرة النسائية التي قادتها لفك الحصار المفروض على مجموعة من النشطاء الفلسطينيين في مسجد أم النصر في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.
محمد الضيف
واسمه الكامل محمد ذياب إبراهيم الضيف وهو من مواليد مخيم خانيونس جنوب قطاع غزة. وأحد قادة كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ويعرف فلسطينيا بكنيته أبو خالد ويعرف إسرائيليا بلقب رأس الأفعى ويشتهر إعلاميا بأنه المطلوب رقم واحد لدى إسرائيل. اعتقل في سجون إسرائيل 16 شهرا وفي سجون السلطة الفلسطينية 6 أشهر، تعرض لمحاولة اغتيال خمس مرات نجا منها وأصيب في إحداها إصابة شفي منها وعاد لنشاطه.
أحمد سعيد خليل الجعبري
رئيس أركان كتائب القسام وكنيته أبو محمد ويعتبر النائب الأول لمحمد الضيف، ولد سنة 1960. اعتقل 13 عاما في سجون إسرائيل، وكان منتسبا لحركة فتح قبل أن ينتقل إلي حركة حماس وهو داخل السجن الإسرائيلي. واعتقلته السلطة الفلسطينية عامينوتعرض لمحاولة اغتيال من قبل حين قصف منزله في حي الشجاعية بغزة واستشهد فيه ابنه محمد وأشقاؤه.
أبو خالد حجازي
مسؤول مجموعات الشهيد "أيمن جودة" بقطاع غزة، وهي إحدي تشكيلات كتائب شهداء الأقصي. وهو أحد أبرز المطلوبين إسرائيليا.
محمد خروب
أحد قادة سرايا القدس وقد استهدفه مرارا الجيش الإسرائيلي الذي يتهمه بالوقوف وراء مقتل جندي إسرائيلي في عملية استشهادية.
أبو أحمد
الناطق الرسمي باسم سرايا القدس. وتعتبره إسرائيل المنسق الأساسي بين كتائب الأقصى وسرايا القدس.
أبو المنتصر عمر
من قادة كتائب الأقصى ويوصف إسرائيليا بأنه المسؤول المباشر عن التخطيط والتهيئة لعمليات الكتائب وأنه على اتصال مباشر بالناطق الإعلامي الرسمي لسرايا القدس أبو أحمد ومدعوم بشكل كبير من قادة الكتائب ومؤسسيها مثل نادر جابر وأبو قصي.
أبو قصي
المسؤول في كتائب شهداء الأقصى بقطاع غزة. تعتبره إسرائيل خطيرا وتتابع جميع تصريحاته عبر وسائل الإعلام وتأخذها على محمل الجد.
نادر جابر
قيادي في كتائب الأقصى وكنيته أبو شريف ومطلوب لدى إسرائيل لاتهامه بأنه العقل المدبر والمرجعية الأساسية لكل عمليات كتائب الأقصى في قطاع غزة والضفة الغربية.
خالد منصور
من قادة سرايا القدس في قطاع غزة وتتهمه إسرائيل بالإشراف مباشرة على عمليات السرايا وتصنيع الصواريخ.
مروان عبد الكريم عيسى
أحد أبرز قادة كتائب القسام في قطاع غزة. وكنيته أبو البراء، اعتقل في سجون إسرائيل 5 سنوات وفي سجون السلطة الفلسطينية 4 سنوات ونجا من محاولة اغتيال.
محمد السنوار
قائد كتائب القسام في محافظة خانيونس وكنيته أبو إبراهيم. واعتقل في سجون إسرائيل تسعة أشهر وفي سجون السلطة الفلسطينية ثلاث سنوات، وتعرض لثلاث محاولات اغتيال.
محمد إبراهيم أبو شمالة
قائد كتائب القسام في جنوب قطاع غزة. وكنيته أبو خليل. واعتقل في سجون إسرائيل تسعة أشهر وفي سجون السلطة الفلسطينية ثلاث سنوات ونصف وتعرض لمحاولة اغتيال واحدة.
أحمد ناجي الغندور
قائد كتائب القسام في شمال قطاع غزة. وكنيته أبو أنس. واعتقل في سجون إسرائيل 6 أعوام وفي سجون السلطة الفلسطينية 5 أعوام وتعرض لمحاولة اغتيال واحدة. وتتهمه إسرائيل بالمسؤولية المباشرة عن تفجير دبابة ميركافا شمال القطاع عام 2003 وقد قتل فيها 4 جنود. وقام الجيش الإسرائيلي على اثر ذلك بهدم منزله.


داخل سجن الترحيل للمصريين في جدة ..فيديو

Posted: 22 Feb 2010 05:41 PM PST




السفارة خارج الخدمة ومصير المصريين مجهول
تذكروا أيام البترول قليلة وغدا نرد الصاع صاعين


 معاملة المصريين داخل سجون الترحيلات فى السعودية تصل لمرحلة الاستعباد ، السب بالأم والوطن والضرب بالصفع والركل كل الوقت دون سبب واضح سوى التحرر من عقدة النقص التى تحكم السعوديين في تعاملهم مع المصريين
ويبلغ عدد المصريين فى السجن المكون من 10 عنابر نحو 500 مصرى غير مسموح لهم على الإطلاق باستخدام التليفون لطمأنة ذويهم كما لا يعرفون متى سيتم ترحيلهم من السجن وليس مسموحا لهم بمعرفة أي شئ عن مصيرهم


بطبيعة الحال فإن القنصلية المصرية في جدة لا تنظر فى أمر المصريين المساجين فى الترحيلات بجدية، على الرغم من أن لبعضهم حقا مثبتا بأحكام قضائية سعودية، وقد يكون ذلك نتيجة لنظرة القنصلية للمصريين الموجودين في السجن على أنهم قادمين بصورة غير شرعية أو لديهم مشاكل ناتجة عن سلوكهم ولكن من ضمن هؤلاء أشخاص أتوا بإقامات وعقود عمل سليمة ولم يكن الأمر يزيد على خلاف مع الكفيل
ولكن حتى لو كان من تم سجنه جاء بطريقة غير شرعية وعمل بطريقة غير شرعية فلا يعد ذلك مبررا لتجاهل القنصلية المصرية لأمره ولا لمعاملته كالعبيد في دولة حديثة الاستقلال والتكوين


نماذج من الموجودين
 شاب مصرى فى العشرينيات من عمره محتجزا رهن الترحيل منذ 6 أشهر دون أن يرتكب مخالفة، ولكن قصته تتلخص فى أنه كان سائق لأميرة سعودية وأثناء سيره بالسيارة فى الرياض كان هناك موكب ملكى يسير بجوار السيارة فطلبت منه الأميرة الانضمام له على الرغم من استحالة الأمر هنالك، وما كان منه إلا التنفيذ وعند نهاية الموكب الذى استقر أمام قصر المؤتمرات، حاصرت الشرطة السعودية السيارة، ولكنها لم تحاسب الأميرة التى أمرت سائقها ولكنها عاقبت السائق الذى لاذنب له، وكان من المفترض ترحيله فى غضون شهرين على أكثر التقديرات تفاؤلا، ولكن سلطات الترحيل تناسته لفترة الستة أشهر ووالدته المصابة بمرض السرطان تنتظره بين الحين والآخر ولكن دون جدوى
غلطته عشان سمع كلام ست الحسن والجمال

شاب من الصعيد يعمل فى مجال المعمار هناك، وتعرض لأزمة مع كفيله عابرة من وجهة نظره ولكنها كانت النهاية بالنسبة لكفيله الذى استصدر أمر ترحيله، ومكث أحمد أيضا فى سجن جدة فترة طويلة استمرت قرابة 6 أشهر
سجون الترحيلات فى السعودية تضم كافة شرائح المجتمع المصرى، فيوجد المهندس والطبيب والمدرس والعامل، ولكنهم يتعرضون لظلم الكفيل هناك فيكون مصيرهم الترحيل خارج المملكة ولكن بعد أن يذوقوا مرارة الذل

للأسف لا نملك ما نتأسى به سوى أن نقول أن الحياة على الكفاف في مصر أفضل من الرحيل الى مملكة جهنم هذه وعلى أية حال فصبرا فأيام البترول شارفت على النفاذ ووقتها لن تعود التكية المصرية للسعودية كما أن دخولكم ارضنا لن يكون سوى عبر الكفيل المصري الذي ...واعدكم بهذا سيرد الصاع صاعين فنحن لا ننسى ثأرنا مهما طال الزمن خاصة أننا ...بنحبكم قوي







 
You are subscribed to email updates from مرفوع من الخدمة
To stop receiving these emails, you may unsubscribe now.
Email delivery powered by Google
Google Inc., 20 West Kinzie, Chicago IL USA 60610


Hotmail: Free, trusted and rich email service. Get it now.

الخلط بين الاسلام..والواقع


 


مرحبا ايها الأصدقاء هذه مقالتي الجديده
الخلط بين الاسلام..والواقع 
 نشرت
07:03:00, 23.02.2010

نشر موقع الغد الاردني مقالاً بقلم أسامه شحاده كتب فيه:

ولعل من هذه الأبواب المعرفية الجديدة التي يفتحها القرآن الكريم أمام المتدبر، هو ربط السير في الأرض بعلم "الأحافير والمتحجرات"، الذي يختص بدراسة آثار الكائنات الحية –سواء كانت إنساناً أو حيواناً أو نباتاً- التي عاشت قبل زمن بعيد، وحفظت أبدانها في طبقات الأرض بواسطة العوامل الطبيعية من دون فسادها، والتي لا يمكن الوصول إليها إلا في داخل الأرض ولو على قمم الجبال.

وقد كشفت هذه المتحجرات عن عدة حقائق في قضية الخلق، من أهمها ثبات كيفية خلق هذه الكائنات، فعند مقارنة العلماء آلاف المتحجرات لآلاف المخلوقات التي تعيش بيننا، وجدوا التطابق الكامل رغم مرور ملايين السنين، كما أن المتحجرات أثبتت أن المخلوقات المتنوعة البسيطة والمعقدة الصغيرة والكبيرة البرية والمائية، وجدت معاً من ملايين السنين.



سواء كنت في نقاش مع هؤلاء المؤمنين بالاسلام او كنت تقرأ كتاباتهم فليس هناك من مهرب من ان تجدهم يربطون ربهم و بدينهم بعض الجوانب التي هي بمعزل عنه. هذا يجعل من الدين يظهر مُهما جداً و مرتبطا بتلك الحقائق. هذا قد لايكون خداعاً متعمداً فهؤلاء الذين يقومون به هم في الواقع لا يدركون ان كثيراً من الاشياء التي يتحدثون عنها هي في الحقيقه خارج دينهم. الظواهر الطبيعيه و الحقائق الجيولوجيه و الاخلاق مثلا تقع خارج حدود الدين. رغم اننا لسنا بصدد نظرية داروين للتطور التي يحاول الكاتب ان يشكك فيها بها هنا الا انني اود ان انبه الى ربطه الاشياء بدون داعي ب " القدره الالهيه".

يعترف موقع
المُسلم دوت نيت بهذا فيكتب:

ليس من المنهجية في شيء ولا العلمية ولا الموضوعية أن ننكر أو نتجاهل عن عمد ذكر الخالق سبحانه في هذه المجالات، وننسبها إلى الطبيعة المخلوقة التي ليست بفاعل ولا خالق، وتجاهل نسبة الظواهر الكونية إلى الخالق سبحانه هو عين الخروج عن الموضوعية والمنهجية العلمية، وكما لا يصح مثلاً أن نتجاهل ذكر أينشتاين حينما نذكر "النسبية" كنظرية تحاول تفسير ظاهرة في الكون والاستفادة منها أو ننسبها إلى غيره، فلا يصح من باب أولى أن نتجاهل ذكر الخالق سبحانه حينما نتكلم عن الظواهر الكونية متى اقتضى سياق العبارة العلمية ذلك ولا ننسبها إلى الطبيعة.




إذا فهناك مطلب واضح بأن ينسب المسلم كل شيء من حوله الى الله حتى لو لم يكن هناك دليل على ذلك. يردد المسلمين مثلا كلاما عن قيام الله بتدبيره الكون من خلال امثلة ساذجة جداً منها مثلا هذا:


عندما ينام الناس بالليل.. يتركون كل شيء وراءهم.. وهم لا يَشُكوّن لحظة أنهم سيستيقظون من الغد وسيجدون نظام الكون والأرض على حاله مستقراًّ لم يتغير.. ويعلمون أن الحياة ستستمر على نفس نمطها المعتاد في الأرض والبحار وفي كل الكون.. وهم نيام!!.. وأن الكون لن يتوقف عن الحركة حتى وهم غافلون عن ذلك.. فمن الذي يقوم على تدبير أمر الكون وتسيير شؤونه؟.. ومن الذي يحفظ الحياة من الفناء والاندثار أو الانخرام والناس نيام؟.. إنه الله رب العالمين.. قيوم السماوات والأرضين

هل يعني انني سأنام و استيقظ لأجد نفسي في كوكب اخر ؟ اليس من البديهي بأنني سأجدني في نفس المدينه و القريه و سأجد الشمس و الهواء والطبيعه مكانها. لماذا ينسب كل ذلك الى الله؟ هذا واحد اخر:

والإنسان يحرث الأرض ثم يلقي الحبة فيها ويعود إلى بيته بعد ذلك وهو مطمئن إلى أن تلك الحبة ستنمو وتصير زرعا.. ولن ينشغل باله أبدا بالآليات البيولوجية لتكاثر خلاياها أو نباتها ونموها!!.. فليس ذلك قط من مهامه ولا مسؤولياته ولا حتى من انشغالاته.. فمهمته فقط الزرع ثم العودة إلى البيت.. أما الإنبات فقد تكفل به غيره!!.. فمن الذي يقوم على نموّها وإنباتها في غيبة الفلاّح؟.. إنه الله عز وجل: (أَفَرَأَيْتُمْ مَا تَحْرُثُونَ * أَأَنْتُمْ تَزْرَعُونَهُ أَمْ نَحْنُ الزَّارِعُونَ * لَوْ نَشَاءُ لَجَعَلْنَاهُ حُطَامًا فَظَلْتُمْ تَفَكَّهُونَ


يقول انه الله تعالى؟ فلماذا لايكون راما كريشنا او المسيح سبايدرمان، لماذا لايكون كذلك
سرطان البحر الأقرع بوركت مقاريفه المقدسه؟ انني اجد ذلك مضحكاً، فلو وقفت على رصيف محطة القطارات و قلت لك ان القطار القادم سيسير على خط السكه الحديد هذه فهل ساكون قد قلت شيء سحري و إعجازي؟ هل قلت كلاماً لايعرفه احد؟

الاسلام يصدر بيانات تجعل ظواهر متأصلة بالكون بأسره تصبح فجأة بسبب الله. ثم يقوم بفرض هذه البيانات على الناس. انه لايختلف عن ان الواقع هو ان الشمس تشرق كل يوم فيقول ان الشمس تشرق لأن الله يأمرها بذلك. ولكن لماذا يجب ان نربط نحن تخريفا موجود فقط في عقلية المؤمن بظاهرة طبيعيه كشروق الشمس كانت ستحدث سواء قال ذلك او او لم يقل.

هناك بعض الاشياء التي يستطيع ان يفهما كلب بسيط، مثل شروق الشمس و نمو الاشجار و وجود الجبال..ليس لها علاقه بالاسلام ووجدت قبل ان يوجد هذا الدين اصلا.. فكيف اصبحت اليوم هي الدليل على صحتة وحقيقته؟




يقوم المتدين بإختيار ظاهرة كونيه حقيقيه – كشروق الشمس – فينسبها لربه. يقوم هؤلاء المتدينون بأخذ جريمة القتل و التي عاقبت جميع المجتمعات البشريه عليها و منعتها، وبالطبع فقتل عضو من المجتمع و القبيله ليس بشيء مفيد للمجموعه البشريه هذه، فقد ادرك الانسان هذه الحقيقه قبل ظهور الأديان. هنا يأتي اخينا المُسلم فيقول ان القتل حرام..لأن الله هو الذي حرمه. فياله من ذكاء مع إننا نعرف هذا قبله.

التعاليم الدينيه كلها، الاسلاميه و غير الاسلاميه إستغلت حقائق منطقيه توصل و تعارف عليها البشر منذ القدم من خلال تطورهم الاجتماعي، مثل لاتقتل لا تسرق..وقالوا ان هذا هو ما قال الله. انه مجرد غباء مثل من يضع العربة امام الحصان، انها واضحه يا صاحبي.




فالنقول ان قرية تقع اسفل الوادي، وصارت المياه تغرقها كلما انهمر المطر ففكر اهل القرية و قالوا نبنى سداً على مدخل الوادي لتذهب مياه السيل في الجهة الاخرى و لا تغرق قريتنا. فيأتي المؤمن هنا و يقول، انه لولا السد هذا لغرقت قريتكم افلا تشكرون..ماهذا الذكاء الباهر؟

هذه الظاهره لاتقتصر على الاسلام بل حتى المسيحيه و غيرهما من الاديان الاخرى، مثلا يعتبر هؤلاء الاسلاميون الاقتصاد بأنه من صنع الله فهو الذي علم الانسان التجاره و الزراعة و الصناعه لذا يجب ان يحكم بقوانين الله " الأقتصاد الاسلامي". مع العلم ان هذا الأقتصاد قد وجد نتيجة عوامل وظروف تاريخيه و ثقافيه. في الستينيات كان بعض بلاد الرمال تختلف على هذا فهناك " مصر " التي كانت تعتبر الاشتراكيه اسلاميه و الاخر " السعوديه" التي تعتبر الرأسماليه اسلاميه.




ان القصور الشديد يكمن هنا في ان فهمنا لهذه الافكار سواء كانت الايدولوجيه ام التفكير الديني هو ان كل هذه ليس لها علاقه بالكون و ظواهره. إن الحيوانات لا تفكر فيها ابداً. انها افكار بشريه خارج المنظومه الكونيه..تعيش داخل عقولنا، فلا الشمس و لا الجبال و لا البحار التي تسير كلها بقوانين كونيه يفسرها العلم فقط لا تكترث بمانفكر فيه.

اعتقد ان هناك نوع من الفائده في هذا النوع من الخلط بين الواقع و الاسلام للمسلمين. صحيح انه موقف غافل متناسي للتفكير السليم ولكنه يحاول ان يقول إننا لانستطيع دائماً و طوال الوقت ان نتسائل بما نؤمن. يجب ان نقبل ان هنالك شيء مفترض ان يكون صحيحاً..اننا لا نريد ان نفكر لماذا هو صح اصلاً، فهذا طريق صعب، يجب فقط ان نقبل بشيء ما و من ثم نبني عليه اعتقادنا و نثق بصحته مهما كان. فعندما يقوم المجتمع بهذا يصبح المجتمع اكثر تكاتفاً و تقبلاً..حتى لو كان ما تقبله المجتمع هنا هي في موضع المسائله و الشك..المهم هو ان نقبل..فقط ان نقبل و لا نناقش. ان هناك قضايا وطنيه و نضاليه مهمه تدعونا الى هذا، مافائدة الشك عندما تحتل إسرائيل اراضينا..نحن نحتاج الى الايمان و به فقط ننتصر..حتى لو كان إيمان الاغبياء.

عندما نتقبل هذه الحاجه و نصدقها، مالذي يحدث؟ نتخذ موقف غريب خارج العقلانيه. موقف مبنى على ان الاخلاق هي من الدين و ان الطبيعه تمشي بأمر فكرة الدين..وان العنصريه مبرره بإسم الدين.

هنا يأخذ الدين موقع السلطه، وينتهي العقل. تصبح هذه الافكار حقيقه، تشرق الشمس من اجل فكرة دينيه، ترتفع الامواج في البحر من اجل فكرة دينيه..الاخلاق الانسانيه تعزى الى فكرة دينيه..تصبح الفكرة الدينيه هي قانون الطبيعه..يلغى القانون الكوني و معادلاته الرياضيه المعقده، و يختزل في هذه الفكره الدينيه.




ثم بعد ان تمتلك هذه الفكره الدينيه الواقع ...تبتعد شيئاً فشيئاً عن الحقيقه..وتأخذنا بإتجاه الخرافه. انها مرض نفساني من الانكار تبدأ من الانسان و تنتهي به، يأخذ المؤمن وقائع واضحه تحدث كل يوم ربطها بدينه هو..ومن ثم صار يقودها بعقله نحو الخرافه الاسلاميه الكبرى التى يؤمن بها..لا احد يفعل ذلك بنفسه الا الانسان المؤمن الضائع ..فهو يقود نفسه بنفسه نحو هذا الضياع.


بن كريشان




Hotmail: Trusted email with Microsoft's powerful SPAM protection. Sign up now.