تساؤلات ملحد من أصل إسلامي

(( لا أريد لأبني أن يجود القرآن، فأنا لا أريده إماماً ولا مقرئاً في سرادق الموتى – د. أحمد البغدادي ))
---------------------------
لماذا يفرضون القرآن بالقوة على أطفالنا في مرحلة رياض الأطفال ثم لاحقاً في جميع مراحل الدراسة ؟؟؟
لماذا أصبح تعليم الإسلام يعاني من تطرف ولا معقولية بحيث تفرض مواد الفقه والمذاهب الأربعة على أطفال المرحلة المتوسطة ؟؟؟ هل يفترض في أبنائنا أن يصبح الواحد منهم أبو حنيفة أو الشافعي أو حنبل ؟؟
ما الفائدة التربوية للقرآن سوى الغرق في الوهم ومعاداة العلم وكراهية غير المسلمين وبالطبع تخريج أفواج من الإرهابيين ليفخخون أجسادهم المجنونة في الناس الأبرياء ؟؟!
وما بالنا بالقرآن الذي يمتهن المرأة ويحرمها حقوقها في الميراث الكامل وفي التصرف كإنسان كامل الأهلية ناهيكم عن أحاديث محمد التي تعتبر المرأة عورة إذا أقبلت أقبل معها الشيطان ؟!
لماذا يلجأ ملايين البسطاء والجهلاء وحتى المتعلمين والأطباء إلى العلاج بالرقية من الحسد لطرد الأرواح الشريرة ( الجن )، بينما توصل الآخرون غير القارئين للقرآن إلى مراحل متقدمة جداً في زراعة الأعضاء والعلاج بالجينات وجراحة الليزر والخلايا الجذعية ؟؟!
كيف يفرض على عقول جميع الأجيال الإيمان بالغيب بقوة السلطة وتخلف التعليم وانقضاض أئمة المساجد المتخلفون على أهل العلم والفلسفة والفن والموسيقى ؟؟؟ ألا يربي الإيمان بالغيب وفرضه بالقوة إلى تغييب العقل وحرمانه من أبسط بديهيات التفكير الإنساني التي تعتمد أسس البداهة وقوانين المادة ؟؟!
لماذا يعتقد المسلمون أن الله لهم وحدهم من دون الناس وأن باقي البشر إنما هم كفار لا يصح الولاء لهم بينما لا تخلو بيوت أولئك الداعون إلى محاربة الغرب الكافر من الثلاجة والجوال والتلفزيون والغسّالة والميكروويف ناهكيم عن الجبنة الدانماركية ؟! إلى أحد حد ممكن تقبل نفاق المسلمين وانفصامهم وهوسهم حد الجنون بقرآن محمد الذي وضع المرأة بمرتبة الإتيان من الغائط ؟؟!
هل الله خالق مليارات الكواكب والنجوم والمجرات يهبط إلى مستوى التلاسن مع شخص مثل أبو لهب أم أن محمداً هو المؤلف الواضح للقرآن ؟؟!
لماذا تفرض على الملايين من أطفالنا يومياً معتقدات الإيمان بالكائنات غير المرئية دون أي دليل ؟؟؟ لماذا نحرم من الإلحاد بينما يجمع الفلاسفة والمناطقة على مبدأ أن جميع ما يقال بلا دليل يمكن نقضه بلا أي دليل أيضاً ؟؟؟
كيف يعتبر المسلمون أن عدم الإيمان بالغيب والسخرية من الخوارق والأكاذيب والأساطير هو جريمة تستحق العقاب ويصبح الفيلسوف مطارداً للغوغاء والجهلة ؟؟! متى ينتهي حكم المتخلفون والجهلاء ويتم إلغاء تعليم القرآن والمعتقدات البائدة للأطفال لكي نعلمهم المنطق وأسلوب التفكير العلمي وننمي لديهم الذوق والفن والإبداع ؟! يقول جيمس مادسن ( الأديان تقمع وتكبل العقول وتضعفها وتجعلها غير صالحة لأي عمل نبيل ) فإلى متى سوف يستمر هذا الانحطاط ؟؟!
متى يناقش المسلمون أخلاق النبي محمد بعقلانية دون تعصّب ؟؟ متى يناقشون قيامه باغتيال المعارضين للقرآن واعترافه بذلك في القرآن ( قتل الخرّاصون = المشككون )، وكذا حرقه للكروم وإعدامه للأسرى والأطفال وهوسه بالنساء حد الجنون ؟؟! هل حقاً أن محمداً قد استحق لقب ( إنك لعلى خلق عظيم ) كما وصف نفسه في القرآن ؟؟!
لماذا تخفي المناهج الإسلامية عن الناس حقيقة أن محمد قد مات قتلاً بالسم ؟؟! ألم ينسب محمد إلى الله الوهمي قوله ( والله يعصمك من الناس ) ؟؟! لماذا لم يعصم الله نبيه من الموت قتلاً بالسم ؟؟! لو أن كل مسلم سأل لنفسه هذا السؤال، فماذا ستكون النتيجة ؟!
لماذا كان الموت والتنكيل مصير كل من يفكر بألوهية القرآن ونبوة محمد ؟؟! لو كان محمد على حق، فلماذا فرض هو معتقداته بالقوة على الناس ( نصرت بالرعب وأحلت لي الغنائم ) ؟؟!
هل يلاحظ المسلمون أن كل خطيب مسجد يوم الجمعة هو إله صغير، يتحدث باسم الله ويلوك كلامه ويفرض قوانينه ومنطقه ويبدي رأيه الخاص أحياناً ؟؟! إذا كان كل إمام ينوب عن الإله فكم نائب إله لدى المسلمين إذن ؟؟؟!
إلى متى سوف يصدق شباب المسلمين أكذوبة الإعجاز العلمي في القرآن بينما القرآن يعتبر أن السماء جسم مادي مرفوع بلا عمد ( محمد حياني ) وبأن الشمس تغيب في عين حمئة وأن مليارات النجوم والكواكب ما هي إلا مصابيح لتزيين السماء ؟؟! يقول القرآن أن ماء الرجل ينبع ( من بين الصلب والترائب ) بينما أبسط مباديء البيولوجيا تقر بلا جدال أن مصدر ماء الرجل هو الخصيتين ولا علاقة للصلب ( الظهر ) بالموضوع ( كامل النجار ).
ألا يحق لنا كبشر أن نتمتع بحرية التفكير والاعتقاد التي نصت عليها وثيقة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ؟؟! هل يعتقد المسلمون أن حرية الاعتقاد تعني حريتهم في الإيمان بدين عنصري همجي يلغي كل ما له علاقة بالإنسانية ؟؟!
لماذا لا يتحد الملحدون من أصل إسلامي ( هشام آدم ) بهدف تنظيم صفوفهم من أجل النضال والكفاح لنيل حقوقهم المشروعة في عدم الاعتقاد بالدين ؟؟! ما موقف الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان من الدول الإسلامية التي يحاكم فيها الإنسان على أفكاره وتمارس ضده أبشع صنوف التمييز فقط لأنه يرفض الولاء لدين الإسلام ؟؟!
هل هناك عقيدة في الدنيا كلها تقتل كل من يفكر بالخروج عنها ثم يأتي من يقول لك بكل وقاحة وصفاقة أن الإسلام لم يفرض بالقوة وبأنه لا إكراه في الدين ؟؟! إذا كان قرآن محمد لم يفرض بالقوة فكيف نفهم هذه الآية من سورة التوبة ( فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلوا سبيلهم إن الله غفورٌ رحيم – الآية 5 ) ؟؟! بالطبع ليس موضوعنا الخطأ اللغوي الفاضح في قول مؤلف القرآن ( فإذا انسلخ الأشهر ) لأن الأشهر كلمة مؤنث والصواب أن يقول ( وإذا انسلخت الأشهر )، ولو أن طالباً في الصف الخامس وقع في هذا الخطأ لأوسعوه ضرباً وتنكيلاً وتوبيخاً، ولكن عقولهم تتصحر وتضمحل وفهمهم يتجمد ويضمر عندما يتعلق الأمر بأقدس المقدسات ومعجزة المعجزات. الآية جد واضحة وصريحة ولا تحتاج إلى تأويل. خذوا المشركين ( غير المؤمنين بقرآن محمد ) واقتلوهم، فإن تابوا ( آمنوا بالقوة )، فخلوا سبيلهم، أي أن المسلمين لن يخلوا سبيلهم ما لم يتوبوا ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة، ثم يأتي من يصدق حتى يومنا هذا الكذب والنفاق الإسلامي الذي يحاول تبييض صفحة الإسلام باعتباره دين سلام ومحبة عرض على الناس فآمنوا به من تلقاء أنفسهم عن قناعة ورضى، خاصة وأن أخلاق محمد تدل بالفعل أنه ( صادق أمين )، وكيف لا وهو الذي اشتهى زوجة ابنه ونكح سبيته صفية اليهودية بين جملين واغتال المعارضين غدراً ونهب القوافل ؟؟!!
لماذا يطالب المسلمون الدول الغربية بحرية الاعتقاد في الدين العنصري بينما هم يحاربون الإلحاد وكأن ما جاء به محمد يمثل حقيقة وليس مجرد امتداد لمعتقدات قديمة ؟؟!
هل حقاً أن الكلب الأسود شيطان كما قال محمد ؟؟ وهل حقاً أن التثاؤب من الشيطان ؟؟! وهل صحيح أن الحمير تنهق عندما تشاهد شياطين بينما الديوك تؤذن عندما ترى الملائكة ؟؟! لماذا علينا الإيمان بسخافات محمد هذه بالقوة ؟؟! هل يعرف العالم المتحضر بأن الإرهاب والقهر والظلم الذي يعاني منه العقلاء في العالم الإسلامي أكثر بمليون مرة مما يعانوه هم من إرهاب هذا الدين وخطره الجسيم على البشرية ؟!
إلى متى نجبر على العيش مع أناس جل حياتهم ومعاشهم ومماتهم يتخلص في كلمات قليلة ؟؟ هل يمكن اختزال الحياة برمتها في مجرد كلمات قليلة مملة وقاتلة ؟؟!
تأملوا حديث المسلمين اليومي منذ 1400 عاما:
- اليوم صليت الفجر حاضر في المسجد !
- نلتقي بعد صلاة الظهر !!
- معك وضوء ؟؟؟ ليس معي وضوء .. معي وضوء !!! ( يتحدثون وكأن هذه هي الحياة ) !!
- متى تنوي الحج لإسقاط الفريضة ؟؟!
- هل تنوي ذبح أضيحة هذا العام ؟؟! بكم كيلو لحم العجل ؟؟!
- تفضل شاي: شكراً أنا اليوم صايم !!!
أما في شهر رمضان فإن الهوس يطفح ويدخل نطاق اللامعقول. جميع الإذاعات والفضائيات تستضيف الشيوخ لكي يعلمونا مستوجبات الصوم، وما هي الأمور التي تفسد الصيام. هل إبرة الطبيب تذهب بالصيام ؟؟ هل قطرة العيون تؤدي إلى الإفطار ؟؟؟ وكأن من يقطر في عيونه قد أكل نصف كيلو كباب !!! نفس الكلام الممل والممجوج والفارغ من أي هدف إنساني نبيل على مدار اليوم والساعة !!!
لا يمكن أن توجد الحريات في ظل الإسلام، فحرية العبادة مكفولة في آلاف المساجد والزوايا والحسينيات، ولكن حرية عدم العبادة غير مكفولة لأن تارك الصلاة كافر. حرية الصيام مكفولة تهتز لها الدولة ووسائل إعلامها ومنابر مساجدها، ولكن حرية عدم الصيام غير مكفولة بحجة أن المجاهرة بالإفطار مساس بمشاعر الصائمين، وكأن الصائمين وحدهم لهم مشاعر أما الملحدين وغير المؤمنين بهراء محمد فليسوا بشراً وليس لهم مشاعر. طيب لماذا يصوم المسلمون السنن والنوافل ويستطيعون مقاومة كل الإغراءات في غير رمضان في وضع يكون فيه أغلب الناس غير صائمين ولا يشعرون بهذه المشكلة إلا في رمضان ؟؟! إنها السفالة والاستبداد وفرض الطقوس على جميع الآخرين بلا مبرر. حرية الحب غير مكفولة إلا لمحمد نفسه عندما أحب زينب ووقع في هواها وهي زوجة ابنه. حتى الملحدين وهم أرقى في أخلاقهم من المؤمنين لم يتزوج الواحد منهم زوجة ابنه ولم يفاخذ طفلة في السادسة، ثم يأتي ويقول لك أن محمداً كان على خلق عظيم !!
الحل الوحيد للنهضة المنشودة هو إلغاء تعليم الدين في المدارس كمقدمة لعلمنة المجتمع وتقرير مواد حقوق الإنسان وبضمنها حق التفكير والاعتقاد وحرية اعتناق أي دين أو عدم اعتناق أي دين بعد بلوغ سن الرشد. لا يمكن أن تتحقق الحريات في ظل عقيدة الإسلام التي لم يمر على البشرية عقيدة تضاهي بشاعتها أو تضاهي سوء منظومة الأخلاق والقيم التي تؤسسها ومن لم يصدق عليه أن يدرس أخلاق النبي محمد وسيرته ليرى كم تنضوي تلك الشخصية على المجون والفسوق والإجرام والعنصرية.



Hotmail: Powerful Free email with security by Microsoft. Get it now.

سوري يذبح ابنته وسدس السعوديات:مدخنات وهندي يعرض زوجته على سعودي


مطربة مصرية متهمة بالدعارة ومعلم أزهري يعتدي جنسياً على طالباته  وطبيب صوَّرَ مريضاته في أوضاع مخلِّة ودكاكين للدمى الجنسية ومدرس متهم بهتك عرض تلميذات وفتاة أمريكية تتهم طلابا مصريين باغتصابها...

 في غرائب هذا الأسبوع نقرأ خبر إقدام أب سوري على قتل ابنته ذبحاً بسكين في مدينة الحسكة في سوريا، على الرغم من أن الفحص الطبي أثبت عذريتها. وفي مصر ألقت أجهزة الأمن القبض على مدرس هتك عرض تلميذاته فى منزله . وعرض سائق هندي زوجته الشابة على سعودي كي تنجب منه طفلاً. واعتقل في القاهرة وكيل معهد أزهري بعد أن اتهمه 4 من أولياء أمور طالبات المعهد بهتك عرض بناتهم، وعرض مشاهد جنسية وأفلام إباحية عليهن في منزله أثناء إعطائه دروساً خصوصية لهن. وفي مصر ألقي القبض على مطربة مغمورة بعد ترويجها أقراصا مدمجة تتضمن أفلاما إباحية تجمعها وآخرين. وفي سوريا ألقت جهات أمنية القبض على ثلاثة سياح خليجيين أثناء ممارستهم الجنس مع مومس. وعاقبت محكمة مصرية طبيب أسنان مدانا بتصوير مريضاته في أوضاع مخلة داخل عيادته، بالسجن 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، ومصادرة الشرائط والأقراص المضبوطة.

طبيب صوَّرَ مريضاته في أوضاع مخلِّة

عاقبت محكمة مصرية عبد الرحمن محمد طبيب الأسنان، المدان بتصوير مريضاته في أوضاع مخلة داخل عيادته، بالسجن 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، ومصادرة الشرائط والأقراص المضبوطة.
وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إنه ثبت على الأوراق والمستندات وشرائط الفيديو أن المتهم ارتكب الفعل الإجرامي وأساء إلى مهنة الطب، وقام بإذاعة ما تم تسجيله على الجميع.
الطبيب يمتلك عيادة في منطقة شعبية، ويضع كاميرا فيديو في مكان خفيّ داخل الغرفة المخصصة للكشف، ويوجه العدسة إلى كرسي الكشف، وكان يمارس الجنس مع من تستجيب له برضاها على الكرسي نفسه دون علمها بعملية التصوير، وأنه كان يستخدم تلك المشاهد والكليبات للضغط عليهن لمعاودة الممارسة معهن مرة أخرى.

دكاكين للدمى الجنسية

يستطيع الرجال في هولندا من الآن اصطحاب دمى بلاستيكية معهم لقضاء ليلة هانئة من الجنس والمتعة . ويمكن للرجال ممن يرغب بممارسة الجنس استئجار دمية من دكان \"عاهراته من البلاستك\" ، ويقول صاحب المحل دانيال إن الإقبال على \"الدمية الأنثى\" لم يكن متوقعا ، لتصبح بديلا للمومسات اللواتي غالبا ما يطلبن مبالغ باهظة لليلة واحدة . ويضيف دانيال أن النساء المومسات أبدين امتعاضا من الفكرة . ومقابل ذلك فإن سوق \"الأدوات الجنسية الذكرية \" نال اهتماما ملحوظا من قبل النساء لتحتل صناعة الجنس مع الوقت مركزا مهما في أجندة الاقتصاد الهولندي
 
أب يذبح ابنته العذراء

أقدم (س ع ع) على قتل ابنته المغدورة (ر) ذبحاً بسكين وأداة حادة تسمى (مَهـَدّة) في مدينة الحسكة في سوريا، على الرغم من الفحص الطبي الذي أثبت أنها عذراء، وأن غشاء البكارة سليم.
وتقول تفاصيل القضية ان المدعو (س ع ع) يعامل أهل بيته معاملة قاسية ودائم الضرب لزوجته وأولاده، وخاصة ابنته (ر). وفي آخر مرة ثار (س ع ع) وضرب زوجته وابنته بشدة، ما دفع ابنته (ر) للهرب والهيام على وجهها على الطريق العام، وبعد أن استنجدت بسائق ومعاونه.
وبعد أن عادت الفتاة إلى منزل والدها أثبتت الفحوص الطبية أنها عذراء. لكن ورغم ذلك وبعد عدة أيام تقدم والدها عند الساعة الخامسة صباحاً نحو سريرها وأيقظها من نومها وقادها إلى الغرفة الجنوبية في منزله مدعياً أنه يريد التحدث إليها. وسألها عن سبب هروبها من المنزل لكنه وقبل أن تجيبه أمسك المهدّة الحديدية وضربها، وحاولت التمسك به وهي تتوسل إليه، ومن شدة تعلقها بالحياة خدشت يده اليسرى وخده الأيمن. وما إن تهاوت وخرّت فاقدة وعيها حتى أمسك بسكين ذات ذراع طويل وجز عنقها. ولم تنفع محاولات الجوار ووالدتها إنقاذها. 
رويترز
 
مدرس متهم بهتك عرض تلميذات

ألقت أجهزة الأمن في القاهرة القبض على مدرس يعطي دروساً خصوصية لتلميذات في المرحلة الابتدائية في منزله وأنه هتك عرض ثلاثة منهن وقبلهن بالقوة وأجبرهن على إمساك أجزاء من جسده .

سائق هندي يعرض زوجته على سعودي وسيم

عرض سائق هندي زوجته الشابة على سعودي \'وسيم\' لكي تنجب منه طفلاً. وقالت صحيفة \'سبق\' الإلكترونية إنه لم يدر في \'خلد شاب سعودي أن يعرض السائق الهندي الذي سعى للتعرف إليه وتبادلا أرقام الجوالات، أثناء انتظارهما لحلول دورهما في مطعم للوجبات السريعة في مكة المكرمة، أن يعرض عليه جسد زوجته، 24 عاماً، طالباً منه معاشرتها بعد أن كان قد اتصل بالشاب الذي يدرس في جامعة أم القرى ودعاه للحضور إلى منزله.
وبرر السائق الهندي ، ذلك التصرف كونهما خلال فترة زواجهما الممتدة سبع سنوات خلت، لم يتمكنا من إنجاب طفل، مشيراً إلى أن في ذلك نقصاً في حقه أمام أبناء جلدته.

وكيل معهد أزهري في القاهرة اعتدى جنسياً على 11 طالبة

ألقت أجهزة الأمن في القاهرة القبض على وكيل معهد أزهري بعد أن اتهمه 4 من أولياء أمور طالبات المعهد بهتك عرض بناتهم، وعرض مشاهد جنسية وأفلام إباحية عليهن في منزله أثناء إعطائه دروساً خصوصية لهن.
وكانت أجهزة الأمن تلقت بلاغاً من أولياء أمور 4 طالبات في معهد أزهري في منطقة حدائق القبة، أكدوا فيه أن بناتهم يأخذن دروساً خصوصية عند وكيل المعهد فى منزله، وأن بناتهم أخبرنهم بأنه يعرض عليهن أفلاماً مخلة، ومقاطع جنسية على جهاز الكمبيوتر الخاص به، كما يشغل لهن قنوات إباحية على القمر الأوروبى تعرض مشاهد جنسية فاضحة، كما اتهموه بالاعتداء الجنسي على بعضهن في المعهد بشكل غير كامل، وروت بعض الطالبات لأمهاتهن عما يدور داخل شقة وكيل المعهد أثناء الدروس الخصوصية.
كرنفال في مدينة دوسلدورف في غرب البلاد الألمانية يصور رئيس الوزراء الايطالى سيلفيو بيرلسكونى في صراعه مع عصابات المافيا
 
فتاة أمريكية تتهم طلابا مصريين باغتصابها

شهدت مدينة طنطا في مصر واقعة مثيرة عندما أبلغت فتاة أميركية الجنسية عن تعرضها لواقعة اغتصاب وحشية ما أدى إلى تدخل القنصلية الأميركية. الفتاة التي تدعى صوفية \"17سنة\" ادعت واقعة اغتصاب شارك فيها خمسة شبان وتم نقل الفتاة وهي في حالة إعياء إلى المستشفى. المتهمون أكدوا أنهم كانوا قد اتفقوا مع الفتاة على ممارسة الجنس ل\"شخصين \" مقابل مبالغ مالية لاحترافها هذا العمل إلا أن عددهم وصل إلى خمسة أشخاص ما دفع الفتاة بعد انتهاء الليلة لمطالبتهم بأجرة مضاعفة فرفضوا فهددتهم بالإبلاغ عنهم لامتناعهم عن دفع الأجرة المتفق عليها لممارسة الرذيلة كما هو متبع في الغرب.

صياد يقتل طفلته كيا بالنار

عاقب صياد مصري طفلته ‏بكيها بالنار في أماكن متفرقة من جسدها‏،‏ لاعتقاده أنها كاذبة‏.‏ وقد لقيت الطفلة مصرعها متأثرة بجراحها. وكشفت التحريات أن والد الطفلة دأب على تعذيبها وكيّها بالنار في أماكن متفرقة من جسدها لظنه أنها تكذب عليه‏ ‏.‏

 
 نزهة على شاطيء كوباكابانا في ريو دي جانيرو ، وهي منطقة ارتبط بها جمال الشباب وتاخر مرحلة الشيخوخة للناس هناك. رويترز

مطربة مصرية متهمة بالدعارة

ألقت مباحث الجيزة في مصر القبض على مطربة مغمورة بعد ترويجها لـ\"سي دي\" يتضمن أفلاما إباحية تجمعها وآخرين.
وجاء إلقاء القبض على المطربة بعد ورود معلومات إلى مباحث الآداب حول انتشار \"سي دي\" إباحي بين شباب منطقة العمرانية لمطربة مغمورة قامت بتصوير فيديو كليب لأولى أغانيها فقط وظهرت بعد ذلك في تلك المشاهد الإباحية.
وخلال القبض عليها، عثر بحوزتها على مجموعة من أفلامها الإباحية أثناء ممارستها للدعارة.

السعودية: جلد شابين في قضية خلوة مع عجوز الـ 75 عاما

نفذت شرطة مدينة الشملي في حائل في السعودية حكم الجلد على شابين متهمين بقضية خلوة شرعية مع سيدة عربية تبلغ من العمر 75 عاما. وزعم أحد الشابين أثناء القبض عليهما أن السيدة والدته من الرضاعة، لكن حكم القاضي نفى ذلك، وحكم على السيدة بالسجن 4 أشهر، وجلدها وترحيلها من البلاد، بينما حكم على الشابين بالجلد والسجن لكليهما.
يذكر أن عضوين من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مدينة الشملي في حائل قد ألقيا القبض على شابين هما \"فهد\" و\"هديان\" إثر دخولهما منزل \"المرأة العربية\"، حيث أكد الأول أنه ابنها من الرضاع واصطحب معه الثاني لتوصيل خبز للمرأة، لكنه تبين فيما بعد أن فهدا ليس ابنها من الرضاع، حيث سبق ميلاده ميلاد ابنة المتهمة بثلاث سنوات ونصف.
وكان الشاب المتهم فهد (23 عاما) ذكر أن المرأة هي والدته بالرضاعة وزوجة خاله في الوقت نفسه وأنها اتصلت به طالبة منه إحضار خبز لها نظرا لعدم مقدرتها على ذلك
 
سياح خليجيون في قضية دعارة في دمشق

ألقت جهات أمنية سورية القبض على ثلاثة سياح خليجيين أثناء ممارستهم الجنس مع مومس ، في شقة مستأجرة في دمشق.
وكان مواطن تقدم بشكوى حول تردد امرأة إلى إحدى الشقق التي يقطنها مجموعة من السياح خليجيي الجنسية، حيث تمكن عناصر الأمن من القبض على الثلاثة و الداعرة أثناء ممارستهم الجنس.
وتبين أثناء التحقيق مع الثلاثة أنهم اتفقوا مع الداعرة على ممارسة الجنس مقابل مبلغ خمسة آلاف ليرة سورية لم يدفعوها بعد. واعترفت المرأة أنها تعمل في الدعارة، كما اعترفت أنها هربت من منزل ذويها قبل حوالى ستة أشهر بصحبة \" عشيقها \" الذي فض بكارتها وهجرها،قبل أن تتحول للعمل بالدعارة.

تيس بعين واحدة

شهدت مزرعة مواطن سعودي في محافظة وادي الدواسر ولادة بحالة غريبة من نوعها على مستوى العالم، حيث ولد التيس بعين واحدة ورأس غريب رغم احتفاظه بنوعية أذني أمه ولم تكن بقية أجزاء جسمه بالأوفر حظاً حيث جاءت جميعها مختلفة عن الأجزاء الطبيعية.

سدس السعوديات... مدخنات

احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الخامسة على مستوى العالم من حيث عدد النساء المدخنات، حيث بلغت نسبتهن 5.7 في المئة من جملة السكان الاناث. وأظهرت احصاءات السجل الوطني للأورام في السعودية، الذي نشرته صحيفة «الرياض» السعودية انه بالاجمال وصلت نسبة المدخنين في المملكة من البالغين ذكورا واناثا 21.6 في المئة ما وضع المملكة في المرتبة السادسة عالميا.

رضيع في الفرن

نجا رضيع من موت محقق بعد أن قضى ليلته داخل فرن حيث وضعه والده الثمل هناك إلا أنه نسي إشعاله وإغلاق بابه بإحكام. واعتقلت الشرطة الوالد، لاري لونغ، 33 عاماً، بتهمة الوحشية من الدرجة الأولى وحددت كفالة 10 آلاف دولار لإطلاق سراحه.‏ وقال جون هايدن شريف مقاطعة ماكراكين في كنتاكي، حيث تقيم الأسرة، في بيان إن الوالد ليلة الحادث، دخن الماريغوانا في المطعم حيث يعمل قبيل أن يعود للبيت وبينما كانت الزوجة نائمة.. استيقظت عند الساعة الخامسة والنصف صباحاً على صوت صراخ الرضيع الذي اكتشفت وجوده داخل الفرن، حيث قضى هناك عدة ساعات.‏

 
 فعالية رقص خلال تظاهرة في مدينة نيويورك في 2009 لتشجيع اللياقة البدنية

طفل، يتحول الى سمكة، والطب يعجز عن علاجه !

الطفل الصيني من إقليم جونهو في شرق الصين مصاب بمرض نادر جدا يجعل جلده يتحول إلى شكل جلد السمك.. والطفل الذي يدعى سنج شونج لا يملك المسامات في جلده وبالتالي فانه لا يتعرق ولا يبرد جلده الأمر الذي يتسبب في ازدياد الحراشف السمكية.. ومرض السمك الرقاقي الذي أصاب الطفل سونج مرض نادر جدا ويضطر أهله إلى وضعه على الجليد لكي يتم تبريد جسمه حتى يتم التقليل من الطبقات السمكية التي تزداد.

يقدم زوجته لراغبي الدعارة

عرض عاطل في منطقة العمرانية في محافظة الجيزة المصرية زوجته كسلعة على الراغبين فى ممارسة الرذيلة، مقابل مبالغ مادية يقتسمها معها بعدما أقنعها بالاشتراك مع عدد من الفتيات.وحول الرجل شقته إلى وكر لاستقطاب النسوة وتسهيل ممارسة الرذيلة للراغبين من الرجال، مقابل مبالغ مالية يتقاضاها ويقتسمها مع الفتيات.

اكتشف خيانة زوجته فذبحها

قضت محكمة مصرية بمعاقبة عامل بالسجن 3 سنوات لقتله زوجته بعد اعترافه أمام المحكمة. وترجع أحداث الواقعة عندما تقدم المتهم إلى رجال المباحث معترفا انه قتل زوجته فاصطحبوا القاتل إلى شقته ليجدوا الزوجة غارقة في دمائها. وكان الزوج المتهم يعمل في الخارج في إحدى الدول العربية ويرسل لزوجته مبلغا من المال شهريا لتدبر نفقات المعيشة إلا أنها طلبت زيادة المبلغ فأرسل لها كل ما تريده ولكنها مارست الرذيلة وحاولت والدتها وشقيقتها منعها من ذلك مرارا وتكرارا ولكنها رفضت وعند عودة الزوج من الخارج علم انحراف زوجته، فقرر التخلص منها فاتصل بحماته وأرسل الأولاد إليها وقتلها بالسكين



Hotmail: Trusted email with Microsoft's powerful SPAM protection. Sign up now.

Hotmail: Trusted email with powerful SPAM protection. Sign up now.
  1. أمير منطقة حائل وعائلته بالمايوهات عشواطئ تركيا .!!! (( صور ))





    صوره -  أمير 
منطقة حائل وعائلته بالمايوهات عشواطئ تركيا .!!! (( صور )) - بالصور  , 
vb.aljremh.com

    نقلت صحيفة ميللييت التركية خبرا مفاده وصول الأمير سعود بن عبد المحسن حاكم حائل و عائلته إلى مدينة بودروم التركية مستغربة من ظهور العائلة بالمايو ..وهذا نص الترجمة الإعلامية للخبر:

    وصل الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود، حاكم منطقة حائل، ابن أخ الملك وعضو هيئة البيعة، إلى مدينة بودروم التركية على متن طائرة خاصة بالعائلة الحاكمة مع عائلته المؤلفة من ابنتيه و زوجته هالة بنت عبدالله آل الشيخ و ثمانية أشخاص من أقربائه لقضاء عشرة أيام في المدينة السياحية الأولى في تركيا .

    واستقر الأمير مع عائلته في فندق خمس نجوم و لفت الانتباه ظهور الأمير و زوجته و ابنتيه بالمايوهات مع الاشارة أن منطقة حائل تعتبر من المناطق المحافظة في السعودية وتقوم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمعاقبة المواطنات اللاتي يتم اكتشافهن بلباس البحر القصير.

    ورصدت خروج الأمير و عائلته في جولة سياحية على متن يخت أميركي على قرى هذه المدينة الجميلة وقبل غروب الشمس قام الأمير و زوجته بالتزلج في الماء على متن جت سكاي .وظهر للعيان أن الأمير و زوجته لم يجدا صعوبة في قيادة الجت سكاي .

    ويذكر أن مدينة بودروم التركية تعتبر في مقدمة الشواطئ السياحية في تركيا حيث يرتاده الآلاف من الزوار وخاصة من أوروبا و روسيا.

    صوره -  أمير منطقة
 حائل وعائلته بالمايوهات عشواطئ تركيا .!!! (( صور )) - بالصور  , 
vb.aljremh.com
    صوره -  أمير
 منطقة حائل وعائلته بالمايوهات عشواطئ تركيا .!!! (( صور )) - بالصور  , 
vb.aljremh.com
    صوره -  أمير
 منطقة حائل وعائلته بالمايوهات عشواطئ تركيا .!!! (( صور )) - بالصور  , 
vb.aljremh.com
    صوره -  أمير
 منطقة حائل وعائلته بالمايوهات عشواطئ تركيا .!!! (( صور )) - بالصور  , 
vb.aljremh.com

    رابط الخبر الرئيسي:
    http://www.milliyet.com.tr/Yasam/Son...ticleID=975416


Hotmail: Powerful Free email with security by Microsoft. Get it now.

مرفوع من الخدمة


 

البرادعي يعد بالتغيير ويستعين بمجموعة انتهى عمرها الافتراضي

Posted: 18 Mar 2010 03:06 AM PDT


البرادعي يعد بالتغيير ويستعين بمجموعة انتهى عمرها الافتراضي
مرشح الشباب الكول يميل الى الاستعانة بالعواجيز

الصورة التذكارية التي التقطها مؤسسوا ما يعرف باسم  ( الجمعية الوطنية للتغيير ) وهو مسمسي يثير الجدل خاصة أن كلمة الجمعية ظهرت للوجود في المصطلحات السياسية أول ما ظهرت في فرنسا مع الفارق طبعا وشتان بين الجمعية الفرنسية والجمعية التى تأسست عبر الفيس بوك وجماعات الشباب الكول
الجمعية الوطنية للتغيير ظهرت في الصور الملتقطة لها طاعنة في السن ومشكوك في مصداقيتها سواء فيما يخص التغيير أو فيما يخص قدرتها على الاستمرار ناهيك عن الشبهات التى تحيط ببعض أعضائها
الدكتور محمد البرادعي الذي ينظر له الشباب على أنه  يبشر بعصر جديد ومختلف ويعطي الأمل لجيل الشباب جاء بجمعية متوسط أعمار أغلبية أعضائها يتجاوز ستين عامًا .. ولكل منهم تجربة سياسية شبه فاشلة


من هم أعضاء الجمعية:
حسن نافعة أستاذ جامعة كان يحلم بأن يصبح مندوبًا لمصر في اليونسكو .. مشكلته في الحياة أنه رشح شبابًا لأمانة السياسات لكن الأمانة لم تضمه إلي عضويتها منذ سنوات،  أقيل مؤخرًا من مركز دراسات الفكر العربي في الأردن،  وواجه قضية اتهام بالاقتباس من مؤلف خاص بإحدي زميلاته ..برافو برادعي

أيمن نور متهم أدين بالتزييف في قضية معروفة،  حصل علي إفراج صحي ويقول إنه يعاني من أمراض متنوعة،  يصارع من أجل أن يحتجز لنفسه موقعًا في حزب كان قد أسسه ـ في سجله تحقيقات صحفية مفبركة عن التعذيب في السجون،  خلافه مع زوجته وصل إلي الصحف ومحطات التليفزيون ..زي الفل

حمدين صباحي ناصري معروف بولاء أفكاره إلي مجموعة من الدول العربية حتى لو تعارض هذا الولاء مع مكتسبات الشعب المصري،  كان مناصراً  لصدام حسين لديه حزب تحت التأسيس ليس له في الواقع سوي لافتة تحمل اسمه  " الكرامة " وقف إلي جانب مرشح ساقط في انتخابات نقابة الصحفيين ولم يتمكن من إنجاحه لا يجيد سوى النقد السياسي طيلة الوقت سواء عبر صحيفته أو عبر الفضائيات التى لا نستثنى منها الجزيرة وهو المكان الوحيد الذي يمكن ان تعثر فيه على حزبه  تعبيراً 

جورج إسحاق موظف تعليم في مدارس مسيحية تاريخه الوظيفي لا يشير الى أي نجاح يذكر وهو من بين مؤسسي حركة كفاية التي لم تحقق أيا من أهدافها وبقيت مجرد  " ضجيج " ليس معروفاً  سوي بين بعض اليساريين ومعدي البرامج التليفزيونية ليس لديه برنامج سياسي ولا يحظي بأي انتباه جماهيري ويبحث عن دور يعود به لشاشات التليفزيون بأي طريقة على طريقة اسماعيل ياسين عندما اختلق قضية قتل في احد افلامه حتى يصل للشهرة

ممدوح قناوي كادر قديم من حزب العمل الاشتراكي الذي بدأ يساريا ثم أصبح اسلاميا
رشح نفسه في انتخابات رئاسة الجمهورية السابقة عام 2005 ورغم ذلك لا يعرف اسمه احد
يرتدي الجلباب أحياناً  علي سبيل التمسك بالتقاليد ويتكلم العربية الفصحي جريا وراء اثبات قوميته
هذه هي الجمعية التى يبشر البرادعي بها الشعب المصري لتقوده عبر التغيير ، مجموعة ممن فاتهم قطار النجاح السياسي وبعض المتهمين بإختلاس الأبحاث الجامعية أو المتهمين بالتزوير ومجاهدي الجرائد والفضائيات واخر يلعب دور الفلاح الفصيح دون ان ينسي المصالح التى يمكن ان يحصل عليها من الدول العربية التى تساعد هؤلاء
مجموعة التغيير التى يبشر بها البرادعي هي بالفعل قادرة على التغيير لا شك فبدلا من الاهرام يصبح لدينا مطبوعة اسمها الكرامة وبدلا من الاستقرار السياسي علينا ان نترقب انقلابا من قناوي ضد البرادعي أما السيد جورج اسحاق فأظن أنه سيكتفي بالبقاء اطول فترة ممكنة على شاشات التليفزيون ينادي بالديمقراطية أو ببرنامج سياسي لا يعلم عنه احد شيئا سواه
دكتور برادعي أستحلفك الرحيل أنت وعواجيز الفرح 


مرشد الاخوان يطلب التحالف مع الاقباط

Posted: 18 Mar 2010 03:06 AM PDT


مرشد الاخوان يطلب التحالف مع الاقباط
كفاية والكرامة ينشدون الحرية عبر بوابة الاخوان
سؤال لا يعرف اجابته رجل الشارع: الكرامة صفة ولا حزب؟

مرشد جماعة الإخوان المحظورة قانونًا محمد بديع جاء بما لم يأت به أحد من قبله ربما على سبيل التميز فدعا الأقباط إلي تكوين جبهة داخلية واحدة مع الجماعة بالطبع ضد النظام القائم   وقال إن النظام في خصومة مع الجميع وعلي الأقباط في مصر والخارج الذين يعانون الاضطهاد أن يطالبوا بالحرية لهم ولنا  في تحريض للأقباط علي التحالف مع المحظورة

الدعوة التى وجهها بديع جاءت خلال مشاركته في الندوة التي استضافها مقر النواب الإخوان تحت عنوان سجناء الرأي وهي الندوة التى شارك فيها عدة حركات لا وزن لها على أرض الواقع مثل حركة " كفاية " و " 6  أبريل " وحزب الكرامة تحت التأسيس

بطبيعة الحال الدعوة التى تبناها بديع تعد برجماتية سياسية ليست غريبة على هذه الجماعة التى تتحالف مع أي تيار وأي أحد للوصول للحكم وبكل تأكيد لم تنل هذه الدعوة اهتماما من الأقباط على خلفية التاريخ السيئ والمثير للجدل في تعامل وتعاطي الاخوان مع الأقباط تارة على انهم اهل ذمة وتارة على انهم غير موجودين وهم بكل تأكيد لا ينسون عبارة المرشد السابق الذي قال أنه يفضل مسلم ماليزي على مسيحي مصري في الحكم

الحركات الاخرى المشاركة في الندوة كشفت عن نفسها عندما امتدحوا الاخوان باعتبارهم ممثلين للحريات وإذا كان ذلك مفهوما من حزب مثل الكرامة الذي لا بد يحمل داخله تراثا من الحكم بالحديد والنار قد يتفق فيه مع شكل الحكم الذي يبشر به الاخوان إلا أن حركة مثل   " كفاية " من الصعب فهم فرحتها الطاغية بالأخوان اذا كانوا بالفعل دعاة حرية وليسوا مجرد دعاة شهرة
ندوة الاخوان ربما جاءت في وقتها لتكشف للشعب المصري شكل الحركات التى تحاول أن تجره وراءها الى غيب لا يعلمه إلا الله في سبيل تحقيق مكاسب شخصية أو فئوية على حساب دولة بالكامل كان يجب على من يدعون أنهم حركات شعبية دون أن يفوضهم احد للحديث باسم الشعب أن يقولوا لأنفسهم : كفاية ...خلوا عندكم شوية كرامة



الوليد بن طلال طريق روبرت مردوخ للشاشة المصرية

Posted: 18 Mar 2010 03:06 AM PDT


الوليد بن طلال طريق روبرت مردوخ للشاشة المصرية
الثلاثي روتانا والكحكي وروبرت مردوخ في الطريق الى شاشة التليفزيون المصري

تتجه وكالة روتانا للخدمات الإعلامية لمشاركة علاء الكحكي في ميديا لاين  مقابل نسبة  25٪  من رأس مال الوكالة وذلك مقابل ما بين  15  و  17  مليون دولار رغبة من شركة روتانا في توسيع أعمالها داخل السوق الإعلانية المصرية
في المقابل يفتح الكحكي بهذه الصفقة أسواقا جديدة له في السوق العربية ودول الخليج بعد أن سبق أن أغلق هذه السوق بالنسبة له بعد فض شركته مع وكالة  إد لاين  التابعة لعمرو الفقي منذ عدة أشهر والتي تسيطر بدورها علي  35٪  من السوق الإعلانية العربية والخليجية


جاء عرض روتانا للكحكي بعد مفاوضات استمرت لعدة أسابيع وعلي الرغم من عدم الإعلان حتي الآن عن موافقة رسمية من جانب علاء الكحكي،  إلا أن المؤشرات الأولي في السوق الإعلانية وداخل الوكالات الأخري تؤكد  وجود موافقة مبدئية من جانب الكحكي لعقد هذه الشركة خاصة بعد أن بدأت  ميديا لاين  في الترويج لإعلانات  روتانا  علي الشاشات وفي الصحف المصرية مثلما حدث مؤخرًا في إعلانات قناة Fox move  إحدي القنوات التابعة لباقة روتانا الفضائية  حيث قامت  ميديا لاين  بعمل الإعلانات الخاصة بحفل توزيع جوائز الأوسكار الذي عرض علي شاشتها مما أفصح عن أن هناك تعاونا فعليا بدأ بين الوكالتين

الأزمة الحقيقية في هذه الصفقة تخص وكالة صوت القاهرة للإعلان الوكيل الإعلاني للتليفزيون المصري حيث أن باتفاق ميديا لاين وروتانا سيصبح صوت القاهرة في أزمة بسبب وجود شريك يهودي وهو روبرت مردوخ في وكالة روتانا وذلك بنسبة  9٪ يحاول أن يزيدها خلال الأيام المقبلة لتصبح  18٪  وبذلك سيكون هناك تسلل يهودي واضح إلي شاشات التليفزيون المصري بسبب العقد المبرم بين صوت القاهرة وميديا لاين منذ عدة أسابيع والذي بسببه ستكون خريطة الوكالة وأعمالها وخرائط التليفزيون وكل ما يدور داخل مكاتب قياداته موصول بشكل مباشر إلي شركة روتانا أي قياداتها العربية واليهودية



فيروسات جديدة للموبايل

Posted: 18 Mar 2010 03:06 AM PDT


فيروسات جديدة للموبايل
فيروس يجعل الموبايل يجري مكالمات دولية
مصممو الفيروس يحصلون على جزء من عوائد المكالمات
اغلق البلوتوث في موبايلك دائما لتجنب الفيروس

رصدت شركات أمن المعلومات حول العالم موجة جديدة من الفيروسات التي تصيب أجهزة الهاتف المحمول بالتوازي مع استمرار هذه الأجهزة في استخدام تقنيات أكثر تقدمًا . 

وتشير التقارير إلي أن فيروسات أحصنة طروادة الآخذة في الانتشار تقوم بشكل ذاتي بإجراء مكالمات هاتفية لأرقام دولية ذات تكلفة اتصال عالية مما يحمل صاحب الهاتف عبئاً  ماليا ضخمًا . 


ويقول خبراء أن الفيروسات شبيهة بجيل انتشر في وقت سابق علي أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأنها أسلوب لجني الأرباح النقدية السريعة . 

وتتمثل طريقة عمل هذه الفيروسات التي انتشرت في وقت سبق ظهور شبكات النطاق العريض، في تصيد زوار المواقع الإباحية،  حيث تقوم بقطع اتصال المستخدم،  لتقوم مباشرة بعد ذلك بإجراء اتصال بأرقام دولية،  بحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية . 

ويحصل مصممو الفيروس علي جزء من عوائد هذه المكالمات التي تتبع أساليب تخفي لمنع المستخدم من ملاحظة عملية الاتصال الجارية علي جهازه . 

وتقول شركات امن المعلومات إنها رصدت ارتفاعًا في عدد المكالمات الوهمية الصادرة عن أجهزة الهاتف النقال الذكية .. وتشير هذه الشركات إلي أن الجيل الجديد من الفيروسات يجري اتصالات لأرقام خاصة بتقديم بعض الخدمات وهي مكالمات محلية ولكنها عالية التكلفة .. وتنتشر هذه الفيروسات تحت  غطاء برمجيات أو لقطات فيديو وغيرها من البرامج .



إعادة الموبايل الصينى للحياة بعد قطع الخدمةعنه

Posted: 17 Mar 2010 10:36 AM PDT


إعادة الموبايل الصينى للحياة بعد قطع الخدمةعنه
معركة الموبايل الصنيى على الفيس بوك
المنتديات بدأت شرح طرق تغيير سيريال الموبايلات الصينية
هل تتراجع شركات الاتصالات الثلاث عن قطع الخدمة؟

تحول الموقع الاجتماعي الفيس بوك الى (هايد بارك) مصري فكل حدث يمر بمصر يظهر سريعا من خلال جروب أو صفحة أو دعوة توجه على الفيس بوك سواء كان الأمر يخص حفلة موسيقية أو تغيير مادة في الدستور
أخيرا ظهر جروب خاص اسمه (مصريين ضد وقف الهواتف الصينية) يناهض فكرة قطع الخدمة عن الموبايلات الصينية ويتوعد بشدة من شن حرب مقاطعة ضد شركات الاتصالات الثلاث التى بدأت بقطع الخدمة عن الموبايل الصيثى


وعلى مواقع اخرى بدأت حرب شرسة بالفعل ضد قرار قطع الخدمة عن الموبايل الصينى عبر استخدام وسائل تقنية وبرامج تقوم بتغيير السيريال نمبر بعد وصول رسالة التحذير التى تخبر المشترك انه يستخدم موبايل غير شرعي وعليه تغيير جهازه ، المواقع بدأت تروج لبرامج معينة تقوم بتغيير السيريال نمبر ويرفقون معها شرح مصور للعملية لعل اشهرها منتدى تحسين تيم الذي ينشر طريقته الخاصة في تغيير السيريال نمبر لكن بعد ان تدخل للموقع تكتشف أن الأمر لا يعدو كونه ترويجا لشركة صيانة أو فرد يقوم بالعملية بإحترافية ولقاء مقابل مادي ولكن تبقى حقيقة لا شك فيها وهي أن هناك من بدأ يبحث عن طريقة يعيد بها الموبايل الصينى للحياة مع تأكيدات جديدة كل لحظة على نجاح احدى الطرق

أما المجموعة التى فشلت مثلي في اتباع الطريقة التى شرحها مسؤول الموقع فلم يعد أمامها سوى الإنضمام لجروب الفيس بوك و الإنضمام للمجموعة التى تقوم بالدعاء على صاحب فكرة قطع الخدمة عن الموبايل الصينى ومنهم من يلهث بالدعاء على من أدخل الموبايل الصينى من الأصل الى مصر

إشاعة أخري بدأت تسرى على استحياء في صورة نكتة لكن هناك من يصدقها وهي أن شركات السيارات الكبرى التى تتعرض لخسائر بسبب السيارات الصينية رخيصة السعر قد تلجأ لحل مشابه وتروج الى كون السيارات الصينية مخالفة للمواصفات القياسية على طريقة (السيارة الصينية ضارة بالصحة ) وأن مصير هذه السيارات لن يكون أفضل من الموبايلات الصينية

رغم ذلك فهناك أنواع محددة من الموبايلات الصينية سيسمح لها بالعمل دون قطع الحرارة عنها وهي الأنواع المرخص لها من الجهاز القومي للاتصالات لكن هذه القائمة لم يعلن عنها بعد

ويبدو أن البعض قد قرر استغلال اشتعال الأسعار المنتظر في سوق الموبايل لكن أكثر نماذج هذه  المحاولات شهرة هو نائب القمار ياسر صلاح الذي تم ضبطه بمطار القاهرة قادما من دبي وهو يخفي في حقيبته 550 جهاز محمول (مش صينى) وقدرت قيمتها بحوالي مليون جنيه ويبدو أن نائب القمار وقد أدرك أن الفترة المتبقية في عمر مجلس الشعب أصبحت قليلة وأنه لن يدخل مجلس الشعب مجددا قرر أن يستفيد بأي صورة من الحصانة البرلمانية قبل أن يخرج من مجلس الشعب ويعوض خسائر القمار عن طريق المحمول (اللي مش صينى)

ويبدو أن السلع الصينية أصبحت مثيرة للجدل في السوق المصرية فقد حكمت محكمة جنايات الإسكندرية مؤخرا على إثنان من التجار أحدهم صاحب شركة الأنوار والثاني صاحب شركة طيبة بالسجن ثلاث سنوات بسبب استيراد مواد مفرقعة وشماريخ من الصين بعد أن أخفياها داخل كونتينر ترابيزات واجهزة كمبيوتر

يبقى أن 40 ألف مشترك تم قطع الخدمة عنهم منذ بداية تطبيق قرار قطع الخدمة عن الموبايل الصينى والباقي في الطريق فهل يلجأ هؤلاء لشراء موبايلات جديدة أم يستطيعون تشغيل موبايلاتهم القديمة أم ترفض شركات الاتصالات الثلاث تحت وطأة الخسائر المتوقعة تنفيذ القرار عند مرحلة معينة

أيضا هناك توعد برفع عدد من القضايا ضد مسؤولي الاتصالات وشركات المحمول و بدأ المحامين ينشرون أرقام هواتفهم على الفيس بوك للاتصال بهم من اجل رفع هذه القضايا مستندين الى ان القعد بين العميل وشركة المحمول لم يأت فيه ذكر استخدام هواتف معينة ولو استطاع أي واحد من هؤلاء المحامين الحصول على حكم في هذا الشأن فسيكون بمقدور عدة ألاف نظريا الاستناد الى منطوق هذا الحكم للحصول على تعويضات كبيرة وارغام شركات المحمول والجهاز القومي للاتصالات على سحب قراره
معركة جديدة بدأت دون مبرر وكان أجدر بالحكومة والجهاز القومي للاتصالات ان يمنع دخول هذه الاجهزة من البداية بدلا من الانتظار حتى اصبحت هي الاجهزة الاكثر مبيعا ثم يصحو الجهاز من نومه الطويل ليعلن قطع الخدمة عن الموبايل الصينى


الحكم فهيم عمر ينفذ مخطط لصالح النادى الاهلى

Posted: 16 Mar 2010 04:25 AM PDT



الحكم فهيم عمر ينفذ  مخطط لصالح النادى الاهلى
حسام حسن راضي عن النتيجة و الإسماعيلي سعيد بالتعادل
عبد الله السعيد في الإنعاش بعد المباراة


اكد محمود جابر المدرب العام لفريق الاسماعيلى ان فريقه قدم مباراة طيبة امام فريق استطاع ان يحقق الفوز فى ثمانى مباريات متتالية و لديه دفعة معنوية كبيرة.

بالاضافة لغياب محمد حمص للايقاف و خروج عبدالله السعيد مصابا مع الدقائق الاولى من المباراة وجميعها عوامل عندما يتم تجميعها على ارض الواقع نجد ان التعادل يعد نتيجة طيبة امام فريق كبير بحجم و اسم فريق الزمالك و اشار مدرب الاسماعيلى ان اننا دائما لا نرضى بالتعادل و لكن فى لقاء اليوم التعادل افضل من الهزيمة مؤكدا ان المنافسة نظريا و علميا لازالت موجودة و ان الدرع لايزال فى الملعب.


أما حسام حسن المدير الفنى لفريق الزمالك فقد عبر عن رضاه التام عن اداء فريقة فى مباراة اليوم وهو يواجه فريق بحجم النادى الاسماعيلى علاى ملعبه ووسط جماهيرة المتحمسة دائما و لكن لاعبى الزمالك قدموا مباراة على نفس المستوى الذى قدموه فى المباريات السابقة و ان الفرق الوحيد بين تلك المباراة و ما سبقها ان فريقه لم يسجل هدف فى هذه المباراة.

وارجع العميد السبب لابتعاد عدد من نجوم الفريق عن مستواهم فى تلك المباراة، واتفق العميد مع جابر مدرب الاسماعيلى فى كون المنافسة لازالت موجودة و انه طالما وجد مباريات تزيد عن فارق النقاط تبقى المنافسة و يبقى الامل موجودا.

بالنسبة لجماهير الاسماعيلية لم يختلف رضاها بالأداء عن مدرب فريقها لكنها عبرت عن عدم رضاها عن مستوى التحكيم فى مصر خاصة فى مباريات الاسماعيلى الاخيرة و خسارة الفريق لحوالى 6 نقاط كاملة بسبب اخطاء التحكيم بداية من مباراة المقاولون العرب ثم لقاء انبى و اخيرا لقاء الزمالك.

وقد هتفت جماهير الاسماعيلى بشدة ضد حكم مباراة اليوم فهيم عمر و ضد لجنه الحكام باكملها برئاسة الكابتن محمد حسام بعد ان الغى فهيم عمر هدف صحيح للاسماعيلى فى نهاية الشوط الاول و الذى احرزة معتصم سالم بحجة دفع السليتى لعمرو الصفتى و الذى لم يحدث بالرغم من زعم احد المزيعين المعروف عنهم كرههم للاسماعيلى بان القرار سليم.

واتهمت الجماهير الغاضبة الحكم فهيم عمر بتنفيذة مخطط لصالح النادى الاهلى بانهاء مباراة اليوم بالتعادل لضمان ابتعاد الفريقين عن النادى الاهلى و اعلنوا انه اذا كانت هذه طريقة ادارة اللعبه تحكيميا فى مصر فعلى باقى الاندية ان تلغى فكرة المشاركة فى الدورى مع الاهلى او اهداء الاهلى درع الدورى قبل بداية و نجعل المنافسة مع باقى الفريق دون مشاركة الاهلى.

و طالبت الجماهير بضرورة اتخاذ موقف حاسم ضد لجنه الحكام من قبل ادارة النادى الاسماعيلى خاصة ان الثلاث مباريات التى فقد الاسماعيلى الفوز فيها بسبب قرارات التحكيم كانت كفيلة بتقليص الفارق مع النادى الاهلى الى 3 نقاط فقط.

أما أسوء الأنباء الواردة من الإسماعيلية فتخص لاعب الإسماعيلي عبد الله السعيد الذي قرر الأطباء فى مستشفى الأميرى العام بالإسماعيلية مبيت اللاعب عبد الله السعيد فى المستشفى ووضعه تحت الملاحظة بعد خروج اللاعب من غرفة العناية المركزة بعد إجرائه الآشعات والفحوصات الطبية اللزمة بعد إصابته بحالة إعياء شديد.

وعلى الرغم من الاطمئنان على صحة عبد الله السعيد والتأكد من سلامته إلا أن الأطباء بالمستشفى فضلوا بقاء اللاعب فى المستشفى تحت الملاحظة للتأكد من سلامته بشكل تام، خاصة أن الإصابة جاءت للاعب بشكل مفاجئ.

وكان السعيد قد عاني من حالة إعياء شديد فى فندق اللاعبين وذهب لمنزله وهناك انتابته حالة قيء شديدة، فأسرع مجدى الباز طبيب النادي وذهب إلى الفوز واصطحب اللاعب إلى المستشفى ليجري بعض الآشعات ورسم القلب، والتي أظهرت أن اللاعب كان يعاني من حالة برد شديدة فى معدته وتطور الأمر.


ملف الصحافة القطرية الحلقة الأولى

Posted: 16 Mar 2010 04:00 AM PDT


ملف الصحافة القطرية الحلقة الأولى
جريدة العرب القطرية
قطر لم تعرف أن هناك صحف إلا عام 1972
أول مطبعة تدار بالارجل مثل ماكينات الخياطة بناء على اقتراح هندي
كتاب قطر يحملون الثانوية العامة

كما وعدنا نبدأ اليوم في فتح ملف الصحافة القطرية التى أدمنت التطاول على مصر في الفترة الأخيرة لنذكرهم أين هم من العالم إن كان العقال الذي يرتدونه قد ظلل على أعينهم وحجب الرؤية عنهم فها نحن نضعهم أمام انفسهم ربما ...أقول ربما يكون لديهم بقية من عقل فيفهموا وإن كنت أشك فكلمة (الفهم) ترتبط بالعقل وهذا بطبيعة الحال شئ مفقود في هذه الدولة
نبدأ من جريدة العرب القطرية أول جريدة قطرية والتى يفاخرون بكونها أم الصحافة القطرية

قطر حتى سنة 1970 كانت دولة بدون جرائد فلم تكن هناك في قطر جريدة واحدة على الإطلاق لا رسمية ولا خاصة ولا حتى جريدة حائط وهو أمر لم يكن يرضي طموح أمير قطر الذي وجد أن خطبه العصماء لا يعلم عنها أحد شئ لأن بلده بدون جرائد وهنا التقط الخيط رجل قطري إيراني الأصل هو عبد الله حسين النعمة وقرر أن يستفيد من السوق الجديد من الممكن ان يحقق عن طريقه الكثير كما حقق من قبل عندما أسس أول مكتبة


عبد الله حسين النعمة ولد عبدالله حسين نعمه في الأول من أكتوبر سنة 1915 و هو أخ لسبعة من الذكور هم علي و محمد و عبد العزيز و أحمد و محمود و عبدالحميد ونعمه،واربع اناث، لكن حظه كان أفضل من كل اخوته فقد تلقى تعليمة في مدرسة(هكن) التابعة للمستشفى الأمريكي في المنامة (حيث لم تكن قطر تعرف شيئا عن نظم التعليم بعد ) و عمل الرجل بعد حصوله على ما يعادل الثانوية العامة المصرية (وهذا أقصي طموح المثقف القطري في هذا الوقت ) في الكويت و السعودية ليعود بعد سنوات الى قطر وكعادة القطريين تم تعيينه في أحد المصالح الحكومية وتحديدا في  الجمارك القطرية وهو ما أتاح له الإطلاع على كثير من أفكار الشعوب التى سبقت قطر في الحضارة مثل الهنود ممن كان كثير الإحتكاك بعم بحكم عمله في الجمارك
وعن طريق الهنود أدرك أن هناك شئ ييقص الدولة الجديدة وهو إختراع المطبعة ، ومثلما عرف بالجزء المفقود في قطر فقد عرف من أين يأتي به وكان الحل الحاضر طبعا هو الهند التى أتى منها بأول مطبعة تدخل قطر في عام 1955  وكانت مطبعة بدائية تعمل بقوة (الأرجل) تماما مثلما تعمل آلات حياكة الملابس وتصدي لطبع المنشورات الدعائية التى أصبحت تصدر في قطر للمرة الأولى ثم اخترق مجالا جديدا فافتتح أول مكتبة في قطر سنة 1957

وتأتى النقلة النوعية في حياة قطر الصحفية كما أسلفنا في عام 1970 عندما أصدر عبد الله حسين النعمة العدد الأول من مجلته (العروبة) وهي مجلة صغيرة الحجم غطت جزء من الاحداث المحلية القليلة التى تحدث في هذه الدولة لكنها في نفس الوقت حصلت على جميع الإعلانات التى من الممكن التى تحصل عليها مجلة في قطر بحكم أنها المطبوعة الوحيدة في هذه الدولة كما أن المسؤولين القطريين كانوا شغوفين بالظهور على صفحات المجلات والجرائد مثلما كانوا يرون أقرانهم خارج قطر وهو ما أسهم بجانب رغبة أمير البلاد في أن يأخذ عبد الله حسين النعمة خطوة أوسع فيصدر العدد الأول من جريدته اليومية (العرب) في مارس 1972  كجريدة يومية وإن لم تكن كذلك لفترة من الوقت كما سنرى

ويبدوا أن الجريدة والمجلة جعلا قطر تشعر أن لديها صحافة حقيقية فسعت لتدعيمها عبر إعلانات الوزارات التى كان وزرائها سعيدون جدا  بظهور صورهم على صفحاتها لكن العقبة التى واجهت عبدالله حسين النعمة هو أن قطر ليس لديها صحفيين أو حتى كتبة ولم يكن من الممكن أن يحل الأزمة باستقدام العمالة الهندية المريحة جدا بالنسبة للقطرين ولم يكن أمامه سوى أن يعتمد على فريق من شتى بقاع الأرض الناطق بالعربية من مصر والسودان وسوريا وغيرها لكن كل من هؤلاء كان يأتيى محملا بخلفيته الثقافية الخاصة ليجد نفسه في محيط غريب عليه فأصبح شكل الجريدة غريب جدا فيمكن ان تجد في هذه الفترة الجريدة القطرية الوحيدة تتحدث عن هموم السودان ومباراة كرة القدم في مصر ومشاكل الحدود بين سوريا واسرائيل والقضية الفلسطينية بطبيعة الحال دون أن تجد ذكر من قريب أو بعيد لدولة قطر سوى في الترويسة الامامية المحجوز بها مكان يمين الصفحة كل يوم به صورة الأمير وولي عهده الأمين (الذي كان أمينا جدا لدرجة خلعه والده فيما بعد)

الرجل كان يشعر أن هناك خطأ ما وأن هذا الخطأ نتيجة طبيعية الى ان من عهد اليهم التعبير عن قطر ليسوا قطريين لذلك قرر أن يكون رئيس التحرير القادم قطرى مائة بالمائة وكان الحل قد أصبح متجسدا أمامه في إبنه خالد النعمة الذي كان قد اتم دراسته الثانوية وعلى وشك البحث عن وظيفة في أي ديوان حكومي فقرر ارساله الى المكان الوحيد الذي يعرف ان فيه صحافة يحلم بأن ينافسها أو يقترب منها في يوم من الايام وهي مصر لذلك أرسل بإبنه خالد النعمة الى مصر لدراسة الاعلام

وصل خالد النعمة الى مصر في الوقت الذي كان فيه امير قطر قد قرر أن يعرب عن كونه اميرا وذلك بالانضمام لمجموعة الدول التى رفضت مبادرة السلام المصرية مطالبا بالجهاد والقتال ضد اسرائيل بينما قطر بأكملها لم يكن جيشها يزيد عن حوالي الالف جندي معظمهم في حرس الامير الخاص
وفي هذه الفترة كان المصريون يشعرون بوطنية عارمة وبعد عن المحيط العربي الذي ألقى بهم فيه الراحل جمال عبد الناصر وكان وصول خالد النعمة وسط حنق مصري وتعجب من مواقف دول من الصعب ان تراها على الخريطة بينما صوتها يعلوا صارخا مطالبا بالحرب ومنتقدا لمصر وكان طبيعيا أن يتندر ضابط الجوازات المصري وهو يقول لخالد النعمة:
جاي تعمل ايه متخليك في قطر

بإنهاء خالد النعمة لدراسته عاد الى قطر على الفور ليتسلم مهام رئيس التحرير ..لا تتعجب فقد أصبح رئيسا للتحرير كونه الوحيد في قطر الذي يحمل مؤهل جامعي متخصص كما انه ابن صاحب الجريدة الباحث عن أحد الاشخاص من اهل الثقة على طريقة البحث عن الحل داخل القبيلة
الأخ الشقيق لخالد النعمة انضم هو الأخر الى مجلس تحرير المؤسسة لكنه أصبح مسؤلا عن تحرير مجلة العروبة في ظل انشغال الأب بصفقاته واعماله الاقتصادية التى تراوحت بين شراء الاراضي في لبنان بأبخس الأسعار منتظرا عودة لبنان للهدوء حتى يجنى ثمار ارتفاع اسعار الارض هناك ، كما أنه كان مضاربا بارعا في البورصة ومهتما بورشه التى اقامها في المنطقة الصناعية في قطر خارج الدوحة وهو ما جعل الاخوين يشعران بقدر من الاستقلال الى ان عرفا أن عبد الله حسين النعمة الأب متزوجا من لبنانية نتيجة لرحلاته المتصلة الى لبنان وأن هذا الزواج اثمر صبيا

كانت المؤسسة التى حملت اسم مؤسسة العروبة قد اصبحت مؤسسة لها تاريخ قياسا بتاريخ قطر القصير ولم يكن ملائما ان تنهار الجريدة الاولي والوحيدة في قطر حتى هذه اللحظة وكانت عائلة النعمة تعرف ان تدخلات السلطة لرأب الصدع يمكن ان تكون عنيفة بأكثر مما يحتمل الاخوين فأثرا الصمت الى حين
في هذا الوقت اصبحت مؤسسة العروبة خاضعة بالكامل لسيطرة خالد النعمة الذي مارس رئاسة التحرير بشكل من العصبية واقتباس المواقف العروبية المتشددة بينما اعتمد في استقدامه لمحررية على مصر بالدور الاول ثم سوريا التى اتى منها بالسوريين والفلسطينيين وان بقيت اعمال المطبعة التجهيزات الفنية مثلما فعل الاب تماما بيد الهنود

اثناء ذلك ظهر فجأة في الافق وليد جديد هي جريدة الراية القطرية وهو ما اثار النعمة كثيرا المستأثر بسوق الاعلانات وسوق السياسة وكان لابد ان يحسن من مردود مؤسسته لكن قطر بلا اخبار او احداث وحتى هذا الوقت كان احد اعظم مجالين يجذبان القارئ ممنوعان جملة وتفصيلا في قطر وهما مجال الفن ومجال الجريمة فبالنسبة للفن كان القطريون دولة لا تعرف السينما على الاطلاق بينما المجال الاخر وهو الحوادث لم يكن مسموحا فيه بالكتابة سوى كتابة النشرات الشهرية التى ترسلها الشرطة القطرية الى الجريدة لتنشرها دون اي تعديل وبعبارة اخرى فقطر لم يكن معروفا فيها حتى هذه اللحظة مسمي (صحفي حوادث) والسبب ببساطة أنه لم يكن هناك ما يسمى بصفحة الحوادث وارتاحت قطر الى ذلك باعتبار انه طالما ليس لديها صحافة حوادث فهي ليس لديها حوادث ونام الجميع مستكينين الى هذا الامر
لكن الوافد الجديد لم يمثل شيئا فالمادة القطرية الاعلامية محدودة والمحاذير كثيرة لا حديث عن الامير او اسرته ، لا حوادث تقع، السينما غير موجودة، الخلاف في الرأي يفسد للود ألف قضية ....هكذا لم تختلف العرب عن الراية إلا في ترتيب عناوين الصفحة الرئيسية بعض الشئ وشكل الجريدة وألونها لكن سوق الاعلانات أصبح مقسوما على اثنين ...هذا فقط التغيير الحادث حتى اللحظة

كان شيئا عاديا لمحرري الجريدة أن يسألك احدهم قبل الطبع: عايز خبر اجتماعي ، مفيش خبر اجتماعيات؟
وكان السبب ان الصفحة ينقصها خبر لتكتمل وكان الحل الجاهز دائما هو تأليف الخبر
وفي ظل هذا المنع وقلة المادة المتاحة كان الملاذ الوحيد هو المقالات ...لكن ما أدراك ما هذه المقالات فكاتب المقالة لو كان قطريا فهو على أحسن الفروض قد انهى دراسته الثانوية بصعوبة ويعمل بأي وظيفة في قطر ولك أن تجعله كاتب مقال يرسل مقالته للجريدة مجانا وهي تملأ بها فراغ الصفحات وتصدر الجريدة وانتهى الامر
وكان الحل أن يرسل المقيمين بقطر بمقالاتهم فأرسل بعض المثقفين من المقيمين في قطر بمقالاتهم وهم سعداء بهذه الجريدة التى تتيح لهم نشر اسمائهم ومقالاتهم لكن هؤلاء كانوا متعارضي الاتجاهات مثلما تتعارض اتجاهات دولهم لكن داخل مؤسسة العروبة لا يعنى ذلك شئ فالمقال يمر أولا على رئيس التحرير ومدير التحرير والرقيب الذي له مكتب رسمي في الجريدة كما أن مخرج الجريدة من حقه اختصار المقال قطعا ولصقا لضرورات مساحة الصفحات وكان عاديا ان تقرأ المقالات فلا تفهم منها شيئا ولجأت الجريدة الى شراء المقالات من مكاتب وبوتيكات الصحافة في لندن والتى تقدم خدمة سهلة وسريعة على طريقة الساندوتشات سابقة الاعداد....جريدة سعودية : ارسلوا لها حدث الشيخ فلان، جريدة قطرية : ابعثوا لها تغطية الحدث الفلاني وهكذا

لكن مع قيام الحرب العراقية الايرانية كان هناك جديد على الساحة فقطر لا ترتاح للسعودية والكويت وباقي الخليج وتخشي من ايران والعراق فأخذت جريدة العرب وفقا لاتفاق على توزيع الادوار جانب ايران بينما سارت قطر كلها خلف العراق حتى غزو الكويت وكان من نتيجة توزيع الادوار هذا ان احتفظت بعلاقات معقولة على الجانبين لكن مؤسسة العروبة كان انتمائها في تلك الفترة ايرانيا حتى النخاع وكان ذلك معروفا للجميع وفي هذه الاثناء دب الخلاف بين الأسرة المالكة لمؤسسة العروبة
كان الصبى اللبناني نتيجة زواج عبد الله حسين النعمة من زوجته اللبناني قد اصبح طبيبا وأصبح والده سعيد به ربما اكثر من باقي ابناءه وكان يستقبله في الدوحة احيانا لكن ذلك اغضب خالد واخيه الذي ألف ديوان شعر في هجاء والده وطبعه داخل مطابع مؤسسة دار العروبة وتحصل الأب على نسخة من الديوان قبل توزيعه وقرر اقالة ابنه لكن خالد النعمة متخيلا أنه لا غنى عنه للجريدة والمؤسسة قرر الاستقالة حتى يرضخ الوالد لمطالبهم وأصبحت الجريدة شبه متوقفة وفي قطر يمكن ان تغلق جريدة ببساطة فالامر ليس مثل مصر التى تعتمد على شكل من اشكال المؤسسات في الجرائد فجريدة العرب القطرية كان يصدر لها قرارات بتعطيلها في الاعياد والمناسبات ويعد هذا شيئا عاديا لا يثير الفضول
لم ينقذ الجريدة من الغلق سوى تدخل العاملين بها محاولين تقريب وجهات النظر بين الأب والأولاد لكن الرجل كان يضمر في نفسه شيئا ويريد تأمين مستقبل ابنه اللبناني فحول كثير من أملاكه له وهو ما ظهر بموته
عند موت عبد الله حسين النعمة في مارس 1995 تعطلت عجلة المؤسسة التى أسسها تماما وتنازعها الورثة وكان الحل من وجهة نظرهم هي بيع المؤسسة وهو ما كان فتوقفت الصحيفة والمجلة عن الصدور لأحد عشر عاما لتعود للصدور مرة اخرى بعد احدى عشر عاما من توقفها ببداية ليست افضل من بدايتها السابقة مع محاولات طفولية للتميز عن الجرائد الثلاث الاخرى التى تصدر في قطر فركز العدد الجديد من صحيفة "العرب" على احداث اقليمية واخرى محلية وغاب عن الصفحة الاولى الخبر الرسمي التقليدي في محاولة ساذجة للتميز


وجريا وراء العادة القطرية الجديدة في البحث عن شعار اختارت العرب في اصدارها الجديد
شعار "البحث عن الحقيقة  عن كثب"

ومع محاولة التميز بأي شكل لجأت ادارة الجريدة في اصدارها الجديد الى استقدام طاقم تحريرها الجديد من المغرب العربي  عله يستطيع ان يخرج بمحتوى متميز عن الجرائد الثلاث المتشابهة التى تصدر في هذه الدويلة الصغيرة

لكن الطريف والمضحك أن مجلس الادارة الجديد يرأسه الشيخ ثاني عبد الله أل ثاني الذي يرأس في نفس الوقت مجلس ادارة صحيفة الشرق القطرية  لكن ذلك في نظر القطريين لا يعنى شيئا في ظل امتلاك الأسرة الحاكمة لباقي جرائد قطر وهي الراية القطرية بينما لم يخرج عن ذلك حتى الصحف القطرية الصادرة بالانجليزية وهي جالف تايم و بننسولا وقطر تريبيون دون أن يعرف أحد ماذا لدي قطر من احداث تحتاج لنشره للعالم بالانجليزية ولم تستطع تقديمه بالعربية مع صغر مساحتها وقلة احداثها

يبقى أن نقول أننا ناقشنا وعرضن اليوم لجريدة العرب القطرية التى تعد درة تاج الصحافة القطرية واذا كانت درة تاجهم على هذه الحال فتخيلوا ماذا سيكون الحال عندما نعرض للشرق أو الراية  في الايام القادمة لكن في نهاية هذه السلسلة سيكون لديكم تصورا ليس فقط لشكل الصحافة القطرية فقط ولكن لشكل الدولة التى تحاول بكل الطرق أن تثبت أنها دولة 


من يقف وراء إشاعة موت الرئيس؟

Posted: 14 Mar 2010 08:45 AM PDT


من يقف وراء إشاعة موت الرئيس؟
مواقع فلسطينية وقطرية تحاول زعزعة أمن مصر
قطر وفلسطين من حديث القمنى الملفق الى اشاعة وفاة الرئيس
من يمارسون العهر السياسي عليهم تحمل التوابع
لن نتعفف أثناء فضحهم فانتظرونا


بالفعل تجاوزت أشباه الشعوب الخط الأحمر في تعاملها مع مصر جملة وتفصيلا وظهر ذلك جليا في حادثين منفصلين زمنيا ونوعيا لكنهما متصلين من حيث الهدف والمغزي
منذ أيام نشرت صحيفة العرب القطرية حوار منسوب لدكتور سيد القمنى حرفته تماما ليخرج الحوار بدعوة من سيد القمنى لإقامة كعبة جديدة في سيناء وادعت انه حرم الحج والأكثر من ذلك أنها نشرت أنه خصها بهذا الحديث
هذه كانت الحادثة الأولى
أما الحادثة الثانية فهي الخطأ المهنى (المقصود) الذي ارتكبه أحد المواقع الفلسطينية بنشره إشاعة وفاة الرئيس محمد حسنى مبارك مؤكدا أن الخبر جرى التأكد منه وأن امريكا حركت اسطولها تحسبا لفوضى ستضرب مصر في الصميم بعد أن طالب الاخوان المسلمين بتولي الحكم لحظة علمهم بالخبر
الخبر تلقفته المواقع والأبواق القطرية بطبيعة الحال وأعادت نشره مع مزيد من التفاصيل المختلقة لتضفي على الخبر مصداقية وهمية عندما تجد أثناء تصفحك للنت أن الخبر يملأ الشبكة من أقصاها الى اقصاها وكان الهدف معروفا طبعا


بالنسبة لإشاعة موت الرئيس التى تم نفيها تماما فالهدف منها مفهوم فما يجمع الفلسطينيين بقطر وشيخها وما يجمع هؤلاء بإسرائيل طبعا أكبر مما يجمعهم بمصر في الأساس فهناك أوجه تشابه بين واقع فلسطين وواقع قطر ففلسطين شعب تحت الاحتلال بعد أن باع أرضه أو معظمها يحاول أن يكون دولة وقطر مجرد قبيلة لها شيخ تحاول هي الأخرى أن تكون دولة وكلاهما وجد أن الحل أن يشغل من مساحة الاعلام المرئي والمسموع حجما أكبر مما يشغله على الخريطة التى بصعوبة يمكن أن تتبين مواقع غزة واريحا أولا  أو مدينة الدوحة لصاحبها ومديرها آل ثاني
الخبر يقصد هز استقرار مصر لأنهم يظنون أن مصر مثلهم مازالت تعيش خلف غبار القبيلة وتحت رحمة الظروف وانقلابات القصور فتنقلب حماس على فتح وآل ثاني على أل ثاني وهو انقلاب لا يعدو أن أل ثاني الابن عندما استيقظ في الصباح بدلا من أن يدخل الى غرفة مكتبه دخل الى غرفة مكتب والده واصبح انقلابا واصلاحا وبعض المفردات التى زودهم بها أصحاب محلات الصحافة فرددوها كالببغاوات دون فهم
والحال بين حماس وفتح لا يزيد عن ذلك فواحدة قبلت بغزة واريحا والثانية لا ترى سوى انفاق التهريب والتمويل المستمر من ايران وبين الاثنين يقبع باقي الفلسطينيين تحت الحصار دون ان يفكر احد في اطلاق رصاصة واحدة تعبر عن موقفه من الحرم الابراهيمي بإعتبار أن له رب يحميه

أما ما حدث في قضية سيد القمنى فهو ببساطة أن جريدة الراية وهي احدى ثلاث جرائد رئيسية في قطر (التى سنفتح ملف صحافتها قريبا ) قررت أن تكون مقرؤة لمرة في حياتها ، وعلى طريقة جنرال جزر الموز الذي وجد أن أسهل الطرق ليعرف العالم اسمه هو ان يعلن الحرب على امريكا فعلت الراية القطرية المثل فأعلنت أن سيد القمنى خصها بحديث نشرته وورد فيه أن الرجل يدعو لإنشاء كعبة جديدة في سيناء مكان الوادي المقدس طوى و انه يجعله بديلا عن الكعبة المعروفة وانطلقت من ذلك مؤكدة ان هناك شعيرة جديدة يؤسس لها واسهبت في الحديث ولكن..
لكن المفاجأة أن سيد القمنى حصيف فلا يقابل صحافة قطر الزرقاء ولا يدلي بأحاديث لها وكل ما في الأمر أن الرجل اجرى حديثا مع مجلة الاذاعة والتليفزيون المصرية واتى في سياق الكلام على اهمية انشاء كيان سياحي في مكان الوادي المقدس طوى ثم انتقد عمليات الحج السياحي التى تذهب بحصيلة السياحة المصرية طوال العام الى جيوب السعوديين في شهر واحد وهو رأي نتفق معه تماما لكن الراية القطرية نقلت الحديث كاملا باعتباره خاص بها مغفلة أن الحديث كان لمجلة اخرى ثم اقتطعت الحديث والعبارات من سياقها على النحو الذي اوضحناه لتخدم اهداف خاصة بها كنشر اسمها المجهول ولتخدم اهداف تخص دولة قطر واميرها الذي يحاول التغطية على كوارثه باختلاق الفضائح للغير كما يحاول ان يجعل من قطر رويتر العرب ربما يتذكرها العالم عندما تحين ساعتها كما هو منتظر

بين الحدثين أيام لكن كلا الحدثين لا يقول سوى شئ واحد:هؤلاء الناس يكرهوننا بالفعل وهم لا يدارون كرههم هذا خلف عبائاتهم البيضاء أو السوداء ونحن نكتفي بالتكذيب فقط..بالرد المهذب فقط
أيها السادة ، فضائح هؤلاء يعجز مجلد بحجم موسوعة جينس ريكورد عن احصائها لكن مصر تتعفف وأظن أن التعفف في مواجهة العهر السياسي رفاهية لا نرتضيها
من جانبنا كما قلنا كثيرا من قبل لن نكون مرفوعين من الخدمة وسنباشر نشر فضائحكم عملا بمبدأ العين بالعين والسن بالسن والبادي أظلم  ونحن لا نمول لا من الخليج ولا من إيران وليس لنا كبير تلجئون إليه طالبين منه أن يكف قلمنا عنكم وتذكروا أننا لن ننشر افتراءات بل حقائق أعلمها وتعلمونها لذلك فأنتم تعلمون تحديدا ماذا سأنشر وسنبدأ في الأيام القادمة بنشر حكاية صحافة قطر التى تحاول ان تكون رويتر العرب ومن لديه ما يريد اضافته فبإمكانه مراسلتنا وقتما يشاء
أنتم أخطأتم في حق مصر وحق رئيسها وشعبها وهذه اللعبة تحديدا كبيرة جدا بالنسبة الى حجمكم بين الامم فانتظروا وسترون
كلمة أخيرة أهمس بها في أذن اهل قطر ليفهموا ما سينشر عليه في الايام القادم فأقول أننا سنفتح ملف صحافتكم مستهلين الحديث (بإبن النعمة) و أنتم تدركون ما يعنى ذلك تحديدا فهنيئا لكم ما ستعرفون .


ثلاث أسباب لقطع الخدمة عن الموبايل الصينى في مصر

Posted: 13 Mar 2010 10:28 AM PST



محلات صيانة الموبايل تعرض سوفت وير بمائة جنية لإعادة الموبايل للخدمة
الموبايلات المستعملة تختفي من السوق وإشاعات حول ارتفاع أسعارها
صدق أو لا تصدق: عروض شركات الاتصالات كلها موبايلات صينى على راسها ريشة


بالطبع هناك الكثير من علامات التعجب حول موضوع قطع الخدمة عن الموبايلات الصينى خاصة أن العديد من مستخدمي الموبايلات في مصر اتجهوا الى الموبايلات الصينية لرخص سعرها مع تعدد امكانياتها لكن يبدو أن للفرحة حدود لا يمكن تجاوزها فقد بدأ بالفعل تطبيق قطع الخدمة عن الموبايلات الصينى في مصر
فقد قامت الشركات الثلاث موبينيل فودافون اتصالات  بإرسال رسئال نصية الى مستخدمى الموبايلات الصيني وذلك لانذارهم بقطع وفصل الخدمة عنهم وعن اجهزة التليفون المحمول الصيني التى يحملوها , نظرا لان اجهزة التليفون الصيني تحمل خطوط مجهولة الهوية وان تلك الاجهزة الصينية لاتحمل ارقام سيريال
وارسلت شركات المحمول الثلاث الى مستخدمى الموبايلات الصيني رسائل لقطع الخدمة عنهم لاستخدامهم اجهزة تليفون محمول مجهولة المصدر


المفاجأة ان أصحاب محلات صيانة أجهزة التليفون المحمول توصلوا الي برامج "سوفت وير" يتم تحميلها علي الموبايل الصيني يقوم بالايحاء برقم مسلسل آخر معتمد تحاشيا لقطع الخدمة ويشاع أن أصحاب محلات الصيانة يتقاضون مقابل ذلك مبلغ  يتجاوز الـ100 جنيه
من ناحية اخرى تجار أجهزة المحمول باتخاذ إجراءات تصعيدية ضد جهاز الاتصالات وشركات المحمول وقررت شعبة تجار التليفون المحمول عقد اجتماع طارئ لبحث الأزمة ووسائل التعامل معها‏ حيث قال محمد مجدي الخطيب رئيس الشعبة ان هذا الإجراء سوف يتسبب في خسائر فادحة للتجار المتعاملين في هذه الأجهزة مشيرا إلي أنه تلقي‏400‏ شكوي من التجار المتضررين‏.‏
واتهم جهاز الاتصالات بالعمل علي تحقيق مصالح شركات بعينها في السوق محذرا من حدوث ارتفاع كبيرة في أسعار أجهزة المحمول بمصر خلال الأيام المقبلة نتيجة لهذا الإجراء الذي سوف ينهي عمل ملايين الأجهزة المستخدمة ووصف ما يحدث بأنه مذبحة للتجار والمستوردين وللمواطنين أيضا الذين دفعوا مبالغ كبيرة في شراء هذه الأجهزة‏.‏
أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية وجد أن قيام شركات المحمول الثلاث بقطع الخدمة عن العملاء يمثل خرقا للقانون لأنه يحرم العميل من ملكية دفع فيها مبالغ مالية بغرض الانتفاع بها‏ مقررا المبدأ القانوني القاضي بعدم تطبيق القرارات بأثر رجعي مؤكدا أنه حتى في حالة عدالة صدور مثل هذا القرار فيجب التعامل مع العملاء بعد تاريخ إصدار القرار ولا تجب محاسبة العملاء القدامي الذين قاموا بالشراء قبل صدور هذا القرار‏.‏


 اللافت للنظر أن جميع عروض الموبايلات التي تقدمها شركات المحمول الثلاث عبارة عن أجهزة صيني فهل ستتخذ شركات المحمول نفس الإجراء بقطع الخدمة عن العملاء الذين يستخدمون عروضها الحصرية للموبايلات الصينية
ردا على ذلك يقول عمرو بدوي رئيس الجهاز القومي للاتصالات يقول أن التليفونات الصيني التي تقدمها شركات المحمول الثلاث كعروض لها مطابقة للمواصفات العالمية ولا يتم قطع الخدمة عنها ‏

و من المتوقع أن تشهد أسعار الموبايلات ارتفاعا جنونيا في الفترة القادمة حيث سيكون لزاما على مستخدمي الموبايل الصينى أن يستبدلوه بموبايلات أخرى فيما بدأت بعض المحلات تسحب الموبايلات المستعملة من الأسواق تمهيدا لطرحها بأسعار جديدة بعد أن أصبح مستخدمي الموبايل الصينى الموقوف يسألون دائما عن بديل مستعمل لموبايلاتهم الموقوفة
محمود عمران سكرتير عام شعبة المحمول باتحاد الغرف التجارية يناقش جانب قانوني أخر بقوله إن العقد المبرم بين كل عميل وشركة المحمول التابع لها لا يوجد به بند ينص علي أن الشركة ستتعامل مع ماركات معينة من المحمول وستقطع الخدمة عن البعض الآخر واعتبر ذلك  اخلالا بالقانون

من ناحية أخري يؤكد البعض أن أسباب قطع الخدمة عن الموبايلات الصينية ثلاثة أسباب لا رابع لهم  فالموبايل الصينى لا يدعم خاصية المراقبة و التنصت على المكالمات من خلال شركات المحمول او الجهات الامنية و تلك الخاصية موجودة فى جميع الماركات العالمية المصرح بدخولها الى مصر
أيضا الموبايلات الصينية  ليست بها خاصية الارقام التسلسلية و التى من خلالها يمكن تتبع تحركات الموبايل
و هذا قد يدفع جماعات ارهابية لإستخدام تلك الموبايلات كأجهزة ارسال شفرات التفجير ويستخدمونها فى القيام بالتفجيرات عن بعد للعبوات الناسفة دون تعقب

أما السبب الذي يتحدث عنه الجميع فهو الخسائر الكبيرة التى تسبب فيها الموبايل الصينى للشركات والتوكيلات الكبرى في مصر لأن سعره خارج المنافسة مقارنة بالموبايلات الأخرى



تحت جلد حزب الله

Posted: 12 Mar 2010 10:47 AM PST



تحت جلد حزب الله
التعذيب الجنسي في معتقلات حزب الله
أنوثة هيفاء وهبي جعلت حزب الله يبحث عن إشباع جنسي لأتباعه
أعضاء من حزب الله مهمتهم التخلص من الحمل ومشاكل زواج الليلة الواحدة


هل هناك من يشك في أن حزب الله هو جهاز تابع للنظام الإيراني يعمل على أرض لبنان ويجعل من نفسه دولة ليست داخل الدولة بل وفوق الدولة ؟
حزب الله منح نفسه الحق في إعلان الحرب وتوقيع اتفاقات السلام والتدخل السافر في شئون دول أخرى لكن هل يفعل حزب الله ذلك مدعوما بدعوات المؤمنين وتبرعاتهم ؟
بالطبع لا فهو في النهاية لم يصل الى ما وصل اليه إلاعبر دعم سوري غير محدود في البداية ثم دعم ايراني لا ينقطع في النهاية وبين البداية والنهاية كانت لبنان كلها بين فكي الرحى


نحن لا نحتاج  وثيقة سرية أو تقارير مخابراتية لتأكيد ما نذهب إليه فقد أصبح معلوما للجميع أن المؤسس الحقيقي لحزب الله الشيخ "علي اكبر محتشمي بور" احد ابرز الراديكاليين الذين تبوء مناصب مهمة في النظام الإيراني
حتى تأسيس حزب الله كانت الحركات اللبنانية كلها مهما أعلنت من شعارات كانت حركات سياسية في الأساس لكن بعد ظهور حزب الله للوجود عاشت لبنان تجربتها الأولى مع حركة دينية بالأساس وليس حركة عرقية ترتدي عباءة دينية
ورغم أن حزب الله اثار قلق سوريا في البداية لكن نشأته الإيرانية بالأساس جعلت سوريا تحصل على تطمينات ايرانية حول حزب الله الى أن وصلت العلاقات بين سوريا وحزب الله الى ما يشبه التحالف
مما مكنها من استخدام حزب الله على الساحة اللبنانية لخدمة أغراضها لكن حزب الله حافظ على ولائه بالأساس لإيران التى كان يعلم أن دعمه اللوجستى بالأساس يأتي منها
لكن حزب الله بعد انسحاب إسرائيل من الجنوب اللبناني أصبح  اكبر من الدولة اللبنانية عبر الترويج لفكرة أن الانسحاب الاسرائيلي يرجع في الاساس الى تحركات ومعارك حزب الله ضد اسرائيل مما منحه حصانة لم يحصل عليها احد في لبنان من قبل وأصبح على الجميع أن يغض الطرف عن أي تصرفات يقوم بها الحزب الذي مارس كل انواع الارهاب ضد من يتجرأ على ذكره بما لا يرضاه ، ووسط بلد يكثر فيها السلاح ولا تمارس الدولة عملها على الارض بصورة فعالة كان على اللبنانيين أن يقبلوا بوجود دولة حزب الله دون كلمة

بالطبع كان لدى اللبنانيين ما يستطيعون ذكره عن حزب الله بداية من تجارة المخدرات وتدريب الميليشيات العراقية وليس انتهاء بالعمل شبه العلنى لصالح ايران لكن من يجروء على الكلام؟


معتقل " سوله کهريزك " في طهران أحد الأشياء التى يخشى اللبنانين الحديث عنها ليس لكون المعتقل أحد أسوء معتقلات ايران سمعة ولكن لعلاقة حزب الله
قسم من هذا المعتقل يخضع  لإدارة حزب الله اللبناني وهو القسم الخاص بالمعتقلين الذين يتم نقلهم إلى طهران من الأقاليم والمدن غير الفارسية كالأحواز وبلوشستان و كردستان وغيرها وهي مناطق الأقليات السنية والعربية بإيران
ولعل أبرز من تحدث من شهود العيان عن حزب الله وادارته لهذا الجزء من المعتقل السجين  الشهير المهندس حشمت الله طبرزدي قائلا:
 تم اعتقالي مرات عديدة وفي كل مرة كنت أتعرض فيها إلى أنواع مختلفة من التعذيب في السجون السرية رقم 209، 59، و2- ألف التابعة للمخابرات والمعتقل 240 التابع لاستخبارات الحرس الثوري، وقد كنت أذهل عما اسمعه من الطلبة المعتقلين حول أساليب التعذيب التي يتعرضون لها في الزنزانة رقم 209 والتي كان من بينها تعرض المعتقلين للتهديد بالتعذيب الجنسي، حيث لم أكن اسمع من قبل عن هذا النوع من التعذيب يمارس مع الطلبة المعتقلين.كنت اسمع فقط عن أساليب الضرب وحرمان المعتقل من النوم إضافة إلى أساليب التعذيب الروحية الأخرى، ولم أكن اسمع منهم أنهم تعرضوا إلى التعذيب الجنسي في الزنزانة 209 والتي هي اشهر المعتقلات رعبا. و لكنها المرة الأولى التي سمعت بها بهذا النوع من التعذيب عن لسان " عبدالله مومني " و" علي أفشار" وهما من زعماء الاتحادات الطلابية الذين تعرضوا للاعتقال مرات عدة حيث أكد لي هؤلاء انه قد تم تهديهم في المعتقل" 2- ألف " بأنهم سوف يوضعون مع سجناء مجرمين قد يعتدون عليهم جنسيا إذا لم يدلوا باعترافيهم.
بعض الطلبة المعتقلين كشفوا أيضا عن تعرضهم لاعتداءات جنسية في معتقل "سوله کهريزك" الذي يديره عناصر من حزب الله اللبناني و من بين الذين تعرضوا الى مثل هذاالنوع من التعذيب المعتقل " بينا داراب زند" الذي كان اول من كشف عن هذا الامر وقد اعيد اعتقاله بعد ان كان قد افرج عنه، وذلك بسبب كشفه عن هذا الاسلوب من التعذيب المرعب.
الرد الذي كان متوقعا من حسن نصر الله أن الأمر لا يخرج عن دعايات إسرائيلية لتشويه صورة حزبه المناضل لكن هذه المرة لم يستطع حسن نصر الله الرد مكتفيا بالصمت لسبب بسيط أن أخبار هذه الفضيحة لم تخرج من اسرائيل ولا من السعودية أو مصر بل خرجت تحديدا من إيران و السلطات الايرانية نفسها لم تستطع تكذيب هذه الفضيحة

ويبدو أن حزب الله مصرا على اتباع شكل من اشكال العبث الجنسي في تحركاته هذه الأيام سواء كان الغرض انتزاع الاعترافات أو حتى التجنيد ووحدة الصف
أحد الهواجس التى عاني منها حزب الله هو أن اللبنانيين شيعة وسنة يشاهدون هيفاء وهبي تحديدا بمعدل متزايد الى جانب بعض الكليبات الأخرى ويبدو أن مشاهدة هذه الكليبات زادت من حمية اللبنانيين المنتظمين ضمن صفوف حزب الله ولذلك فإن السماح لهؤلاء الشيعة بتحقيق التوازن بين الرغبات الجنسية ودعمهم للمقاومة عنصر حيوى لحزب الله للبقاء فى السلطة لذلك ابتكر حزب الله شكل جديد من أشكال زواج المتعة يناسب (الضرورات الجهادية ) وهو ليس زواج متعة بالمعنى المفهوم لكنه لا يخرج عن قضاء ليلة بصحبة فتاة تحت مسميات مبتكرة بحيث يصبح الأمر في النهاية في دائرة (الحلال)


الكاتب والناشط الشيعى لقمان سليم يقول: إن أعضاء حزب الله لا يمكنهم ممارسة زواج المتعة لأسباب أمنية، ما لم يسمح الحزب بذلك... لابد لنا أن نميز بوضوح بين حزب الله كتنظيم وحزب الله الذى يقود المجتمع .
ويوضح لقمان سليم قائلا: حزب الله قرر أنه من الأسهل السماح بممارسة الجنس تحت عناوين دينية معينة من أجل الحفاظ على سيطرته على المجتمع كما أن  أعضاء محددين  من  حزب الله يشرفون بأنفسهم على هذا النوع من الزواج ويعدون الأماكن لتقابل الطرفين ويحلون  المشكلات التى قد تنجم عنه مثل الحمل
لم يخبرنا لقمان عن الشكل المحدد لتنظيم العملية أو طريقة حل أزمات الحمل هل بالإجهاض أم ببيع الاطفال أم ماذا تحديدا لكن يبدوا أن حزب الله يأخذ بالمبدأ القائل :
كل شئ مباح في الحب والحرب





مصر فوق الجميع رغم أنف الجميع

Posted: 12 Mar 2010 08:26 AM PST


مصر فوق الجميع رغم أنف الجميع
كفيل مصري لكل خليجي في مصر
من يطلق الرصاص عبر الحدود يجب أن نرد عليه بنفس اللغة
يدنا قوية إذا عرفنا كيف نضرب بها


أعلم أن ما أقوله يدخل في نطاق المحظور أو المسكوت عنه لكن هذه المرة احتفظوا بمحاذيركم بعيدا فقد مللنا من ترديد العبارات الجوفاء التى لا نصدقها ولا نصدق أنكم تصدقونها وأنتم تنطقون بها لذلك سيكون كلامنا صريحا وجارحا ومن لا يروق له ما نذهب إليه فلدينا بحرين من لم يعجبه البحر الأحمر فليشرب من البحر المتوسط ومن لم يعجبه لا هذا ولا ذاك فليذهب الى الجحيم


مصر التى نعرفها لابد أن ترفع شعار مصر فوق الجميع رغم أنف الجميع ...أيا كان هذا (الجميع) لأننا تحملنا من غدر الجيران وصفاقتهم الكثير وتحملنا ما يمارسونه من تعويض زائد لعقدهم النفسية الناتجة عن شعور مزمن بالدونية
أعرف أن الحضارة المصرية مستفزة فهي دائما تحمل لقب (أفضل،أول،أكبر...) وهم ليس لديهم ما يقولون في هذا المجال وكان هذا حالهم لقرون طويلة حتى تورطت مصر في حروب لا تخصها بينما تفرغوا لإحصاء مداخيلهم من إرتفاع أسعار النفط
وهذا لا ينطبق فقط على عرب الخليج لكنه ينجر أيضا على باقي الناطقين بالعربية من المحيط الى الخليج ولابد أن نسلم بداية أنه لا ود متصل ولا احترام متبادل يجمعنا وإياهم فهم يدعوننا (فراعنة) في مجالسهم الخاصة بإعتبار أنها سبة ، بينما نحن نتندر دائما على ضيق أفقهم وتاريخهم القصير وطباعهم غير المفهومة شرقا، وخنوعهم للإستعمار حتى حررناهم وإيمانهم واحترافهم للخرافة غربا لذلك لا يجب أن نصدق ما تنطق به ألسن الساسة وهم يتحدثون عن (الإخوة الأشقاء)
إذا كان هناك ضرورة لذلك الحديث الممجوج فلا بأس لكن دائما كان الأمر ينتهى بتنازلنا عن حق سلبوه منا أو تسامحنا في خطأ اقترفوه في حقنا أو في أفضل الأحوال جريا وراء مبتغى لن نناله عن طريقهم
العراق أعادت من ذهب اليها في نعوش تحمل شهادات وفاة لا تتناسب مع حالة الجثث التى أرسلتها والجزائر جندت إمكانياتها كلها لتنتقم من مجموعة من مشجعي الكرة في أم درمان والسودان أصبحت مصدر خطر بتقسيمها المنتظر تارة وحدودها غير الآمنة تارة اخرى
فلسطين التى حاربنا لأجلها دون سبب مفهوم (فيما عدا العبارات الإنشائية ) لم تتورع عن اطلاق الرصاص على جنودنا بعد أن هربت المخدرات والسلاح والارهابيين الينا وقطر لا ترى من العالم كله سوى مصر التى توجه لها قناة الجزيرة كما لو كانت قناة الجزية قناة مصرية معارضة بينما باقي الخليج يستعذب إهانة من تضطره الظروف للعمل فيه من المصريين متناسين أن التكية المصرية مازالت في انتظار اللحظة التى ينضب فيها النفط والخزائن الخليجية
عرب الشام لم يدخروا وسعا في القيام بعمليات البورصة السياسية فاحتضنوا الميليشيات الفلسطينية التى اطلقت النار فرحا بموت السادات ثم هاجمت كل ما هو مصري وانتهت الى تكريم واحتضان من يعادي المصالح المصرية ، وأنا حينما أقول عرب الشام فأنا أتحدث اللغة التى يفهمها أهل الهلال الخصيب
بالطبع لن يعود الزمن لنصلح الكثير من الأخطاء لكن يجب أن نضع أمام أعيننا أن مصر فوق الجميع رغم أنف الجميع لذلك الجندي المصري لا يمكن أن يبذل دمه إلا من أجل مصر فقط ، أيضا يجب أن يفهم الحمقى في فلسطين أن الحدود المصرية حرام ودم المصريين غير مستباح فحينما يأتى الرصاص من داخل فلسطين غزة يجب أن يكون الرد من الجانب المصري باللغة الوحيدة التى يفهمها هؤلاء وهذه اللغة هي الرصاص
عندما يحجز مصري يعمل في الخليج بأمر كفيله فيجب أن يكون دخول الخليجيين الى مصر عبر كفيل مصري عملا بمبدأ المعاملة بالمثل دون أن يجادل أحد بأننا في حاجة الى عوائد سياحتهم في مصر فمداخيل الخليج من مصر في موسم الحج فقط يفوق ما تجنيه مصر من السياحة العربية أضعاف مضاعفة
حينما تستبيح الجزائر العمال المصريين في الجزائر والأموال المصرية في الجزائر والدماء المصرية في أم درمان يجب أن يكون الرد ليس أقل من طرد كل الجزائريين الموجودين على أرض مصر بعد أن يعود رهائننا لديهم دون النظر الى العبارات الطنانة التى تتغنى بالتحضر في التعامل وبأننا لن نفعل مثلهم فهذا يفسرونة على أنه ضعف و أصبح لزاما علينا أن نثبت للجميع أننا قادرون وان يدنا قوية حينما نعرف كيف نضرب بها
حينما يحتجز الصيادون المصريون المنجرفين للمياه الليبية أثناء عاصفة هوجاء يجب أن يكون الجزاء من جنس العمل ولتتذكر ليبيا جيدا أن حدودنا معها هي ما أمنت وتؤمن لها شريان الحياة وأن هذا الشريان ليس أبديا وليس فرضا علينا فالإهانة التى تلحق بمصري خارج أرضه لا تغتفر وهي بالمناسبة من المعتاد أن تأتى من هذه الدول
مصر يجب أن تكون لها ذاكرة لا تنسيى المسئ لذلك يجب أن ينحى أصحاب المصالح أنفسهم بعيدا فلا يقايضوا بكرامة المصريين على مصالح شخصية يكتسبونها لتفتح شهيتهم أكثر نحو مزيد من التنازلات
أيها السادة مصر فوق الجميع ليس كشعار ولكن كحقيقة وهي لا تطلب ذلك كمنحة من أحد لكنها تستحقه قادرة لا مستجدية فاعلموا أن يد مصر قوية وقادرة إذا قررت أن تستخدمها لتظل مصر فوق الجميع رغم أنف الجميع


البحرية الليبية(الشقيقة)تغرق سفينة مصرية





This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now
رحم الله شيخ الأزهر الجليل ورحم الله وطننا بعده

Posted: 10 Mar 2010 09:31 PM PST



الشيخ الراحل كان أكثر استنارة من قضاة مجلس الدولة الذين سيطر عليهم الفكر السلفي
أفتى بعمل المرأة قاضية بينما عاد القضاة لفتاوي سيد قطب وحسن البنا
من كان قلعة الحريات : شيخ الأزهر أم مجلسا الدولة؟
كان يمثل الإسلام المصري الوسطي الذي لم يلوث بفتاوى الوهابيين
أين شيوخ الكاميرات والرقية الشرعية من شيخ الأزهر

أخشى أن تكون مصر بموته قد فقدت إعتدالها فمثله لا يجود به الزمان كثيرا خاصة وسط حلة ثقافية تجنح بالمجتمع نحو اليمين
شيخ الأزهر الراحل الذي لم يتقاعس عن خوض أي معركة خوفا من اتهامات مغلفة ومجهزة مسبقا من صغار الدعاة وشيوخ الوهابية كان يمثل الإسلام المصري الوسطي الذي لم يلوث بعد بفتاوى بن تيمية وأراء الوهابيين ومواقف شيوخ الكاميرات والرقية الشرعية لذلك لهم اليوم أن يقيموا الأفراح وهم يمصمصون شفاههم يدعون له بالرحمة بينما يغمزون ويلمزون ملمحين الى أنه قد أريح عن طريقهم
شيخ الأزهر العالم الجليل الذي لم يساوم على مواقفه أبدا كان أكثر علما من الكثير ورجل الدين الذي كان يمثله كان أكثر تفتحا من بعض من يدعون أنهم قلعة الحريات في مصر ولعلنا نذكر موقفه من عمل المرأة عامة وعمل المرأة قاضية على وجه الخصوص


لقد انحاز شيخ الأزهر تماما الى جانب التسامح والاعتدال فجاءت فتواه في هذا الشأن واضحة لاتقبل اللبس فأجاز عملها قاضية بينما انحاز مجلس الدولة (قلعة الحريات في مصر) الى موقف القوى الظلامية الرافضة لعمل المرأة
حقيقة لا يمكن أن ننكرها وباتت واضحة للعيان هي  تغلغل الفكر السلفى بين أعضاء مجلس الدولة عبر رفضة بالأغلبية المطلقة  تعيين المرأة قاضية بالمجلس وانتصار هذا المجلس نفسه للنقاب وهو ما كان مخالفا لرأي أكبر مرجعية إسلامية سنية وهي شيخ الأزهر الذي أعلن رأيه صريحا في القضيتين فأحل عمل المرأة قاضية وخاض معركة ضارية ضد النقاب مستندا الى فهم سليم لصحيح الإسلام لكن هذا لم يعجب الكثير من أنصار الفكر الظلامي فكان ما كان من التطاول على الشيخ الجليل ثم كان ما كان من موقف مجلس الدولة من القضيتين ويكفي أن المستشار يحيى راغب دكرورى رفض تعيين المرأة قاضية لمخالفة ذلك أحكام الشريعة الإسلامية لما يقتضيه عمل القاضية من إغلاق غرفة المداولات عليها مع قاضيين أو أكثر مما يعتبر خلوة غير شرعية متجاهلا بموقفه فتوى أكبر مرجعية دينية سنية ومنصبا نفسه مفتيا لعموم مصر

 المستشار مجدى الجارحى السكرتير العام المساعد لنادى قضاة مجلس الدولة هو أيضا لم يتورع عن التدخل في الإفتاء في مقاله بتاريخ 1/3/2007 بعنوان: تعيين المرأة فى القضاء.. حرام شرعاً
المستشار الذي ارتدي عباءة المفتى قال صراحة أن  مرجعية مجلس الدولة هى مرجعية دينية إذ يقول: «أجمعت آراء المذاهب الأربعة على عدم جواز تولى المرأة القضاء .. والمادة الثانية من الدستور الحالى نصت على أن «الإسلام دين الدولة .. ومبادئ الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع»، ومن ثم يكون تعيين المرأة قاضية مخالفاً للدستور .. يأثم من يفعله''

قرار رفض تعيين الإناث فى الوظائف القضائية لم يأت من فراغ  وإنما فى إطار ردة سلفية تعترى مجلس الدولة جعلت فتاويهم ترديدا ممجوجا لأحد دعاة التطرف مثل الذي دأب على مطاردة المرأة الى أن تعود لتقبع خلف أسوار منزلها وهذا الداعية الذي نطق على لسان مجلس الدولة حاليا هو أبو إسحاق الحوينى الذي أفتى بتحريم تولى المرأة للقضاء لأن الأصل أن تستتر المرأة ولا تبرز للرجال، بينما القاضى لابد أن يتعرض للخصوم وأن يناقش هذا وذاك وليس هذا من صلاحية المرأة وهي فتوى لا تختلف في شئ عن ما يردده أنصار الجماعة المحظورة وعميدهم ومؤسسهم حسن البنا الذي قال: إن مهمة المرأة زوجها وأولادها..
هذه الفتوى قبل أن تخرج من مجلس الدولة خرجت من صاحب كتاب معالم على الطريق  وهو الكتاب الذي يعد دستور عمل كل الجماعات المتطرفة وهو الكتاب الذي ألفه سيد قطب   فيقول سيد قطب: إن خروج المرأة لتعمل كارثة

الشيخ سيد طنطاوى رحل عن عالمنا وهو يشهد قلعة الحريات تتحول الى قلعة تستورد فتاويها من خارج مصر وتقصد عندما تحتاج تفسيرا دينيا دعاة ومفسرين ليسوا أعلى منه قامة ولا أكثر منه علما لكنه كان مبتسما كعادته وهو يخوض معاركه فلم ييأس من تحرير العقول ولا القلوب التى أدماها رحيله فقد كان هو بحق قلعة الحريات التى نستند إليها عندما تهاجمنا رياح التطرف ...وها نحن حتى بعد رحيله نستند إلى مواقفه في مواجهة من يريدون إشاعة الظلام على ربوع مصر بدعوى أن كلمتهم لا ترد ولا يجوز مناقشتها وأذكرهم بأن الشيخ الجليل لم يستخدم سلاح القضايا ضد المفكرين كما فعلوا مع صلاح عيسي ولم يلهث وراء المداخلات في الفضائيات للإعلان عن أن من يخالفه الرأي سيقف في مواجهة القانون فقد رفض طيلة حياته أن يكون إلا داعية للإعتدال وقلعة للحريات بكاها شعب مصر كله مسيحيين ومسلمين وعلمانيين
رحم الله شيخ الأزهر الجليل ورحم الله وطننا بعده



هل تمارس إسرائيل القرصنة البحرية في الصومال؟

Posted: 09 Mar 2010 07:52 AM PST


هل تمارس إسرائيل القرصنة البحرية في الصومال؟
قناة البحرين بديل إسرائيلي مطروح لقناة السويس
تدويل البحر الأحمر بدأ بعيدا عن الأمم المتحدة


معهد أبحاث تشاثام هاوس البريطاني قام بدراسة حول أثر عمليات القرصنة على قناة السويس و خرج بنتيجة مفادها أن أثر عمليات القرصنة سيكون مدمرا على قناة السويس التى سيفضل العديد من ملاك شركات الملاحة الاستعاضة عنها بسلوك طريق رأس الرجاء الصالح القديم لأن أقساط التأمين التى سترتفع نتيجة لعمليات القرصنة ستجعل المرور من قناة السويس خيار غير اقتصادي
والواقع أن قيمة أقساط التأمين على السفن في خليج عدن تضاعفت عشر مرات، الأمر الذي يعني أن السفن قد تجد نفسها مضطرة إلى تجنب الملاحة عبر خليج عدن وقناة السويس والمرور بدلا من ذلك عبر طريق رأس الرجاء الصالح.


أول إشارة الى صحة النتائج التى ذهبت اليها الدراسة البريطانية أتت من النرويج فقد أعلنت مجموعة الشحن النرويجية أودفيل أنها قررت تجنب استخدام قناة السويس وخليج عدن لتجنب هجمات القراصنة وستغير مسار سفنها إلى رأس الرجاء الصالح على الرغم من ارتفاع التكاليف ، وقال تيري ستورينج المدير التنفيذي للشركة النرويجية: "لن نعرض طواقمنا بعد اليوم لمخاطر الخطف في خليج عدن".

إذن مصر أمام مخطط مدروس لضرب الملاحة في قناة السويس التي تعتبر ثالث مصادر الدخل القومي
لكن وعلى طريقة الشرطة في البحث عن الجاني يمكننا أن نتبع الطريقة نفسها ونسأل أنفسنا السؤال الذي طال تأجيله : من المستفيد؟
البحر الأحمر شهد نزاعا مستمرا سواء في وقت الحرب أو وقت السلم بين إرادتين لا ثالث لهما ، الإرادة المصرية من جهة والإرادة الإسرائيلية من جهة أخرى
وفي وقت الحرب إنتصرت الإرادة المصرية تماما بداية من اغلاق قناة السويس وتحويل البحر الأحمر الى بحيرة مغلقة بعد حرب 1967  أو أثناء حرب أكتوبر وإغلاق مضيق باب المندب
أما على في زمن السلم فيبدو أن هناك شئ من الترهل حدث وهو ما مكن إسرائيل من ممارسة دور سعت له بشدة عبر تدويل منطقة البحر الأحمر من خلال مخطط بسيط وهادئ بدأ من الجنوب ويستمر في إتجاه الجنوب سواء كان الجنوب السوداني أو الصومالي أو أي جنوب فاهتمام إسرائيل بإيجاد موطيء قدم لها في الصومال لا يرجع إلى تمتعه بثروات نفطية أو كنوز تحت الأرض ولكن بسبب أن الصومال هو بحكم موقعه الجغرافى (بوابة) تفتح على المحيط الهندى والخليج العربى أى أنه يتحكم في المدخل الجنوبى للبحر الأحمر الذى تسعى إسرائيل لتأمينه تحت أي مسمي ، التأمين بالأحتلال المباشر أصبح (موضة قديمة) لكن اسرائيل عزفت لبعض الوقت على نغمة خطر تنامي القوى الإسلامية لكن يبدوا أن أمريكا كانت منشغلة في العراق لذلك تحركت اسرائيل في فضاء منفرد لا يحلق فيه غيرها فالدول المطلة على البحر الأحمر لا تفهم أو تدرك انها تطل على هذا البحر ، السعودية تكتفي دائما بفكرة حدودها مع اليمن واليمن لا يرى سوى السعودية وعمان مكتفية بالجلوس خلف أسوار مدينتها القديمة ولو في عقلها الباطن أما الدول الأفريقية فحدث ولا حرج ، السودان ما بين تطبيق الشريعة وخطر الانفصال وتحركات البشير غير المفهومة وجيبوتي تحكم حقيقة من داخل معسكر القوة الأمريكية الموجودة على أراضيها أما الصومال فحاول أن تبحث عن الدولة
يبقى مصر وهي تمارس الكثير من الأدوار في هذا المكان من العالم ولكن المشكلة الأزلية أن مصر تتحرك ببطء شديد نتيجة ثقة متوارثة من كونها دولة قديمة لن يؤثر فيها شئ فلا تجد الحماسة للتحرك بقدر ما تجد شكل من أشكال التمهل يصل لحد البطء

وفي المقابل تحركت إسرائيل
في البداية ، استغلت إسرائيل الحدود الطويلة التي تفصل بين إثيوبيا والصومال للتغلغل فى الجزء الشمالي من الصومال، المحكوم بواسطة حكومة علمانية، والذي أعلن انفصاله وأطلق على نفسه " جمهورية بونت لاند "، ثم بعد ذلك شجعت إثيوبيا على التدخل العسكري المباشر للإطاحة بالمحاكم الإسلامية من السلطة التى قدمت نفسها للعالم أسوء تقديم عبر تحركات تنذر بتكرار شكل الحكم الطالباني في الصومال
في نفس الوقت اشتعل التمرد في إقليم دارفور السوداني سواء بتدخل ودعم اسرائيلي أو بسوء ادارة سودانية جرت على السودان الكثير من الويلات
التحرك الأكثر خطورة لم يكن تقليديا بل كان مستحدثا على بساطته وهو تشجيع عمليات القرصنة الأمر الذي سيدفع بالعالم في لحظة ما لتدويل البحر الأحمر فعليا وليس حرفيا لكن قبل ذلك تكون قناة السويس قد تحولت الى ذكري
إسرائيل تنطلق في مخططها لتدويل البحر الأحمر من حقيقة كونها لا تمتلك سوى عدة أميال في "إيلات" علي شاطئ البحر‏,‏ لا تتيح لها ممارسة دور القوة البحرية‏,‏ أو تأمين خطوط الإمداد في حالتي السلم والحرب‏.
القلق الإسرائيلي تحول الى واقع معاش بعد حرب يونيو ‏1967  وقيام مصر بإغلاق قناة السويس لسنوات طويلة تالية ‏ ثم حرب السادس من أكتوبر‏1973‏ وقيام اليمن بإغلاق مضيق باب المندب
هنا كان لابد لإسرائيل أن تجد حلا وبديلا للقناة  ولذا مهدت إسرائيل لمخطط التدويل في 24 أغسطس 1980 بوضع حجر الأساس لمشروع حفر قناة "البحرين"، التي تصل بين البحر الأحمر والبحر الميت كخطوة أولى نحو إنشاء الجزء الثاني من القناة التي ستسير غرباً لتصل إلى البحر المتوسط عند منطقة حيفا وبالتالي إيجاد قناة مشابهة لقناة السويس.


اقتصاديا البحر الأحمر ممر بحري رئيسي للتجارة يمر عبره حوالي ‏325‏ مليون طن من البضائع تمثل ‏10% من إجمالي الشحنات البحرية العالمية سنويا‏ ، كما ارتفع عدد ناقلات البترول التي تمر سنويا في قناة السويس إلى ‏21‏ ألف ناقلة‏,‏ وزادت كميات البترول الخام التي تتدفق عبر الأنابيب إلي البحر الأحمر بشكل هائل .
التوترات المسلحة في منطقة الخليج منذ بداية التسعينيات أدت أيضا إلي كثافة غير معتادة في مرور القطع العسكرية البحرية عبر مياه البحر الأحمر‏, ورغم أن طريق رأس الرجاء الصالح يمثل بديلا نظريا‏,‏ إلا أنه مكلف ماليا‏,‏ ولا يلبي اعتبارات الوقت عسكريا‏ ، ولذا تصر إسرائيل على مواصلة مشروع قناة "البحرين" لاقتسام المزايا السابقة مع مصر في مرحلة أولى والسيطرة عليها بالكامل في مرحلة ثانية .‏
لكن لماذا القرصنة الآن بدلا من تنفيذ مشروع قناة البحرين؟ ببساطة لأنها لعبة شطرنج، مصر تدرك المخطط الإسرائيلي جيدا وإسرائيل تدرك أن مصر تعلم بمخططها لذلك تحول الأمر الى مباراة ذكاء أكثر منه صراع وقامت اسرائيل بتحريك قطعة من قطع الشرطنج فظهر القراصنة الصوماليين الى العلن فقد تعرضت 77 سفينة أجنبية على الأقل لهجمات خلال 2008 نفذها قراصنة صوماليون في مدخل البحر الأحمر وفي المحيط الهندى وخليج عدن  وقدر عدد القراصنة المنتشرين على طول السواحل الصومالية بنحو 1100 رجل موزعين في أربع مجموعات ومعظمهم من خفر السواحل الصوماليين السابقين ممن لديهم الخبرة البحرية اللازمة للقيام بالعمل

يبلغ طول سواحل الصومال 3700 كلم وهي واحدة من أطول السواحل  في العالم  يمر أمامه كل عام حوالى 16 ألف سفينة وحوالى ثلاثين بالمائة من الانتاج النفطي العالمي عبر هذا الطريق .
الإتجاه نحو تدويل الأزمة
صوت مجلس الأمن الدولى بالإجماع في 2 يونيو 2008 لصالح قرار دعت إليه الولايات المتحدة ويفوض الدول الأجنبية بمكافحة القرصنة والسرقة بالإكراه فى عرض البحر فى المياه الإقليمية للصومال.
بعد ذلك قام الاتحاد الأوروبي في بالتصديق على إرسال أسطول من سبع سفن حربية مدعومة بطائرات استطلاع بحري إلى خليج عدن لمواجهة القرصنة الصومالية‏ ‏, وقام حلف " الناتو " بإرسال سفن ايطالية ويونانية وبريطانية وتركية قبالة سواحل الصومال ، وأعلن جيمس اباتوراي أن الحلف يدرس حاليا إمكانية الاضطلاع بدور على المدى البعيد في المنطقة ،
 أيضا أرسلت عدة دول منها جنوب إفريقيا والهند وروسيا سفنا حربية للعمل في المنطقة بغرض حماية السفن التجارية التابعة لهذه البلدان من القرصنة‏,‏ كما دعت بعض الدول ومنها الدانمارك إلي إنشاء وحدة جنائية خاصة في إطار المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة القراصنة الصوماليين .

القرارات والتحركات السابقة أدت إلى ظهور نوع من الوصاية الدولية علي البحر الأحمر خاصة أن أغلب هذه التحركات يحدث بعيدا عن الأمم المتحدة ‏ مما ينذر بتضارب مصالح كبير بين هذه الدول الوافدة علي المنطقة وبين الدول الأصيلة المطلة علي البحر لا سيما جنوبه ، وقد تندلع على إثر ذلك مواجهات مسلحة‏ وإضافة أزمات جديدة لمنطقة مشتعلة أصلا .‏
الخبير العسكري والإستراتيجي المصري طلعت مسلم أشار من قبل إلى وجود مساع إسرائيلية لتدويل البحر الأحمر تحت غطاء تأمين الملاحة في المنطقة، وقال :" إن لدى الولايات المتحدة مخططا لتدويل البحر يسمح بتواجد إسرائيلي"، محذرا من أن مكافحة القرصنة لا تعني تواجد قوات بحرية فقط وإنما قوات جوية أيضا، ما يجعل التواجد الدولي غير قاصر على المياه الإقليمية ، كما أن أي قوات دولية ستتواجد في المنطقة ستكتسب حقوقا قد تستغلها في أمور أخرى بخلاف تأمين الملاحة.



الحقيقة الغائبة في قضية هشام طلعت مصطفي

Posted: 08 Mar 2010 08:12 PM PST



بالصوت والصورة مقتل سوزان تميم
شرطة الإمارات الحريصة على كرامتها تكلف مصر 80 مليون جنية
شاهد الفيديو ثم قرر هل يمكن أن تكون واقعة القتل تمت كما تصفها الامارات
استمع لمكالمة سوزان تميم قبل أن تقرر أي شئ

من المفترض أن نقبل بأحكام القضاء دون مناقشة بل ودون مناقشة فهم لا يأتيهم الباطل من أمامهم أو خلفهم ..احتمال من فوقهم
لكن أن نحول مجموعة بشرية تعيش على الأرض الى منزهين عن كل الأخطاء بمثابة الأنبياء أو الآلهة فهذا يفوق الاحتمال خاصة اذا كان الأمر يخص حياة إنسان مثلما حدث في قضية هشام طلعت مصطفي
هناك الكثير من الأدلة وهناك الكثير من الادلة المضادة لكن الذي كان يجب أن ينظر له بعين الاعتبار هو مستوى وكفاءة شرطة الامارات التي تثبت المرة بعد المرة ان هناك خطأ فيها


اوراق القضية تقول ذلك ولكن لأننا لسنا قانونيين فإننا نكتفي بما يمكن ان نفهمه كأشخاص عاديين ، عندما تشاهد تسجيلا لعملية قتل سوزان تميم بصورة تمثيلية وهي ما يقول عنه رجال القانون (اعادة تمثيل الجريمة ) ستجد ان هناك شئ يستعصي على الفهم ويخالف المنطق في تحركات القاتل في مسرح الجريمة وتنفيذ الجريمة نفسها ورد فعل سوزان تميم وشروط أداة القتل التى لم يعثر عليها
أما سوزان تميم نفسها فكون كان لها علاقة بهشام طلعت مصطفي وابعاد هذه العلاقة فهي لا تخصنا إلا بقدر ما تفصح ابعاد هذه العلاقة عن اشياء وملابسات تخص القضية وربما كان هناك في المكالمة التى نوردها هنا ما يجعلك تعيد النظر في طبيعة العلاقة كما أن مشاهدة الجريمة ممثلة سيجعلك تنظر بعين الشك لشرطة الإمارات التى ربما تكون قد ورطت عبر ضغوط دولة الامارات مصر بالكامل في محاكمة تكلفت حتى الان ثمانون مليون جنية لا لشئ إلا الثأر لكرامتها المهدرة على يد محسن السكري في حين أن فرقة كاملة من رجال الموساد لم تستطع دولة الامارات إلا أن توزع صورهم التى ستحتفظ بها للذكرى

فيديو تمثيلي لعملية قتل سوزان تميم حسب تصور الإماراتيين للحادثة


تمثيل مقتل سوزان تميم

تسجيل لمكالمة سوزان تميم

مكالمة سوزان تميم


This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now
الزمالك بدأ رحلة مطاردة الأهلي على القمة

Posted: 07 Mar 2010 08:20 PM PST


الزمالك بدأ رحلة مطاردة الأهلي على القمة
خمسة أهداف وضربتى جزاء ونار في المدرجات


واصل الفريق الأول لنادي الزمالك إنتصاراته بالدوري الممتاز لكرة القدم وواصل تـألقه مع مدربه الجديد عميد الكرة المصرية حسام حسن الذي حقق مساء اليوم الأحد انتصاره السابع على التوالي وفاز على فريق بتروجيت الوصيف على ملعب الأخير ووسط جماهيره بثلاثة أهداف مقابل هدفين لتنتعش أمال الزمالك في المنافسة على اللقب عقب تقلص الفارق مع منافسه التقليدي الاهلي صاحب الصدارة الى سبع نقاط قبل 11 جولة على نهاية الموسم.


وانتهى الشوط الاول بالتعادل 1-1 بعدما تقدم الزمالك بهدف للمهاجم المتألق مؤخرا أحمد جعفر في الدقيقة 18 من لعبة رائعة نفذها محمود عبد الرازق (شيكابالا) وصبري رحيل ، بعدها بخمس دقائق أدرك بتروجيت التعادل من ركلة جزاء تفذها بنجاح المهاجم الغاني ايريك بيكوي.

وتفوق الزمالك تماما على صاحب الارض في الشوط الثاني وسيطر على اللعب وترجم ذلك بتسجيل الهدف الثاني عن طريق شيكابالا في الدقيقة 64.

ومرر حسين ياسر لاعب وسط منتخب قطر الكرة الى جعفر الذي تركها الى شيكابالا لاعب منتخب مصر ليسدد بهدوء في شباك الحارس أحمد فوزي من عند حافة منطقة الجزاء.


بعد الهدف بدقائق قليلة أوقف الحكم توفيق السيد المباراة بسبب استخدام جماهير الزمالك لبعض الألعاب النارية والشماريخ خلال الاحتفال في المدرجات مما أدي إلي وجود سحابة سوداء فوق ملعب المباراة استمرت لمدة اربع دقائق.


وصمد الزمالك أمام هجوم بتروجيت واستفاد من الهجمات المرتدة ليحرز له جعفر الهدف الثالث بعد انطلاقة قوية من الظهير الايمن أحمد غانم في الدقيقة 83.

واقترب بتروجيت من التسجيل أكثر من مرة في الدقائق الاخيرة وأنقذ الحارس الدولي عبد الواحد السيد أبرز فرصة للفريق من أمام بيكوي قبل أن يحرز المهاجم الغاني الهدف الثاني من ركلة جزاء أخرى في الدقيقة الاخيرة للوقت المحتسب بدل الضائع ويرفع رصيده الى 13 هدفا في صدارة قائمة الهدافين هذا الموسم.

وأصبح رصيد الزمالك 33 نقطة من 19 مباراة بعدما حقق انتصاره السابع على التوالي بقيادة المدرب حسام حسن .. فيما بقي بتروجيت رغم الهزيمة في المركز الثاني برصيد 35 نقطة وقد ينضم اليه الاسماعيلي بالرصيد نفسه اذا تغلب على انبي في مباراة أخرى تقام يوم الاحد.


العميد : فريقي قادر على هزيمة أي منافس


قال حسام حسن المدير الفني للزمالك إن فريقه أصبح قادرا على الفوز على أي منافس بعد هزيمة بتروجيت بالسويس يوم الأحد بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة المؤجلة من المرحلة الـ17 من الدوري المصري.

وأضاف حسن في المؤتمر الصحفي عقب المباراة "راض عن الأداء بشكل عام، وإن كان هناك بعض علامات الاستفهام على مستوى بعض اللاعبين في الشوط الأول".

وأتبع "لكن الآن يمكن القول إننا سنعود للمركز الطبيعي للزمالك سواء في الأول أو في الثاني بعد الأهلي".

ورفض حسن نغمة أن يكون الزمالك قد أفاد الأهلي بعدما أضاع ثلاث نقاط على بتروجيت، معترفا باهتمامه الزائد بمباراة بتروجيت كونها "خارج الملعب وأمام صاحب المركز الثاني".

ويحتل الزمالك المركز الثالث في جدول ترتيب أندية الدوري برصيد 33 نقطة بفارق نقطتين عن بتروجيت وسبع نقاط عن الأهلي المتصدر.

وأوضح حسام غضبه من الحكام وضغط المباريات، مؤكدا أنهم قد يكونوا من أسباب توقف انتصارات الزمالك في الدوري.

وقال "رفقا بالزمالك، فكل مباراة يحصل ثلاثة لاعبين أو أكثر على بطاقات صفراء وهو مايصعب مهمة الفريق في كل مواجهة، بالإضافة إلى ضغط المباريات الذي يولد الإصابات للاعبين".

وأتبع "علاء علي ومحمود فتح الله وهاني سعيد شاركوا على الرغم من الإصابة، وهذه الأسباب قد تعطل مسيرة الزمالك".


مسلسل فضائح حماس لا ينتهى

Posted: 07 Mar 2010 08:16 PM PST


مسلسل فضائح حماس لا ينتهى
النص الكامل لإعترافات مصعب حسن يوسف
الشيخ حسن يوسف هل كان يعرف بعمالة ابنه للموساد ؟
الأسرار التى يطرحها العميل الأخضر في كتابه


"ليتني كنت الان في غزة"، يقول مصعب حسن يوسف في مكالمة هاتفية من كاليفورنيا. "في الماضي أتيت بمعلومات عن مكان سائق سيارة أجرة اختطف في رام الله وحررته الوحدة الخاصة في هيئة القيادة العامة". انه يعلم اسم الوحدة بل اشترى قميصا مع شعار "الوحدة الخاصة لهيئة القيادة العامة" بالانجليزية. "كنت ألبس بزة عسكرية وأنضم الى القوات الاسرائيلية الخاصة لاطلاق غلعاد شاليط. لو كنت هناك لكنت أستطيع المساعدة. أضعنا سنين كثيرة في التحقيقات والاعتقالات كي نمسك بأولئك "الارهابيين" الذين يريدون الان اطلاقهم عوض شاليط. لا يحل فعل ذلك".


لا يقول هذا الكلام احد سوى ابن الشيخ حسن يوسف، من كبار رجال حماس في الضفة. مصعب، في الثانية والثلاثين، يصدر هذا الاسبوع في الولايات المتحدة كتابه "ابن حماس" باصدار سولتريفر.  وهو يقص فيه لأول مرة قصة حياته الكاملة ويكشف فوق كل شيء هنا في صحيفة "هآرتس" وفي الكتاب السر الكبير الذي صحبه منذ 14 سنة.


التقيت مصعب يوسف آخر مرة في تموز 2008 في كاليفورنيا. قص علي آنذاك التحول الذي جرى على حياته: في 1999 بدأ يقارب المسيحية وبعد مضي بضع سنين غير دينه وأصبح مسيحيا من جميع جوانبه. نشر ملحق صحيفة "هآرتس" آنذاك هذا الشيء وحظي على الفور برد غاضب من حماس التي أنكرت الأمر. لكن المنظمة الاسلامية لم تتخيل آنذاك ان هذا طرف قصة أكثر دراماتية.

بعد مضي سنة ونصف السنة استقر رأي مصعب يوسف على كشف الصورة الكاملة: فمدة أكثر من عشر سنين عمل ابن رئيس حماس في الضفة عميلا للشاباك ? لا لبواعث اقتصادية او مصلحية بل عن عقيدة خالصة.

نجح يوسف هذه المدة في "احباط عشرات العمليات الانتحارية، وكشف عن خلايا منتحرين ومخربين" تشتمل على اولئك الذين خططوا لاغتيال مسؤولين كبار في اسرائيل مثل شمعون بيريس الذي كان وزير الخارجية آنذاك، والحاخام عوفاديا يوسف. اعتبر يوسف في الشاباك المصدر الأكثر ثقة وعظما الذي نجح جهاز الأمن العام في استعماله في قيادة حماس وحظي بلقب "الأمير الأخضر": "الأمير" ? لكونه ابن رئيس حماس في الضفة. و "الأخضر" ? بسبب لون راية المنظمة الاسلامية.

في أشد فترات الانتفاضة الثانية، قاد مصعب يوسف الى اعتقال كبار المطلوبين الذين تتوج اسماؤهم كل يوم عناوين الصحف، مثل ابراهيم حامد ومروان البرغوثي، بل سبب اعتقال أبيه كي لا يغتاله الجيش الاسرائيلي. قصته التي لا تصدق يكشف عنها شخص شاب ذكي يثور بشجاعة على الحركة التي نشأ فيها في قصد الى انقاذ حياة الناس، بل يقنع الشاباك باعتقال مطلوبين بدل اغتيالهم.

اراد انقاذ حياة الناس
يصعب على "الكابتن لؤي"، كما سمي لحينه مستعمل مصعب يوسف في الشاباك ان يخفي تقديره لـ "مصدره". "يدين الكثير من الأشخاص بحياتهم له بل انهم لا يعلمون بذلك"، يقول. "ان اشخاصا فعلوا اقل منه كثيرا حظوا بجائزة أمن اسرائيل. من المحقق انه يستحق ذلك. عرفته مدة ست سنين، كمركز ومسؤول عن المنطقة. واقول لك، اذا كان عندنا (س) مركزي استخبارات في المنطقة، فبفضله اصبح عندنا في  واقع الأمر (س + 1). كان هو المركز الآخر. اتعلم، كان افضل من اكثرنا من غير ان نهين احدا".

ترك الكابتن لؤي جهاز الامن العام. وهو اليوم ضابط أمن في وسط البلاد وطالب جامعي. لكن يلحظ عليه انه يشتاق الى تلك الايام والليالي من مطاردة المطلوبين و "المخربين المنتحرين". "الشيء المدهش ان كل نشاطه لم يكن من أجل المال"، يقول عن يوسف. "قام بأشياء آمن بها. اراد ان ينقذ حياة الناس. لم يكن فهمه الاستخباري أسوأ مما عندنا. الأفكار والادراكات. كان ادراك واحد عنده يساوي عندي ألف ساعة  تفكير لأفضل الخبراء.
"سأقص عليك قصة. ذات يوم تلقينا معلومة عن أن مخربا منتحرا يفترض أن يصل ميدان المنارة في مركز رام الله، كي يحملوه وينقلوا اليه حزاما ناسفا. لم نعرف كيف صورته بالضبط او اسمه، لكن عرفنا فقط انه في العشرينيات من عمره، يلبس قميصا أحمر. أقمنا (الامير الاخضر) في الميدان وحدد هو بأحاسيسه الذكية الهدف في غضون دقائق. أدرك من الذي حمله، وتابع السيارة وقادنا الى اعتقال المنتحر والشخص الذي كان يجب ان يعطيه الحزام. وهنا احباط عملية آخر لا يكادون يذكرونه. لا يفتح أحد زجاجات شمبانيا او يندفع الى الرقص والغناء. كان ذلك على نحو يومي بالنسبة للامير". لقد أظهر شجاعة، وحواس ذكية، وقدرة على مجابهة الخطر. علمنا أنه يعطي أقصى ما عنده في كل وضع، في المطر او الثلج او الصيف.
التعذيب والتجنيد
يتذكر مصعب يوسف جيدا اليوم الذي دخل فيه رجل شاباك زنزانته في المعتقل في المسكوبية، واقترح عليه ان يعمل من اجل اسرائيل، او بعبارة اخرى ان يصبح متعاونا. كان الى ذلك الاعتقال عضوا في خلية طلاب حماس في جامعة بيرزيت وكان مشاركا في رمي حجارة. زج به في السجن بعد ان اشترى سلاحا فقط في 1996. في حاجز قرب رام الله وقف جنود سيارة السوبارو التي قادها وأمروه باطفاء المحرك.

"أخرجوني من السيارة وقبل ان استطيع الدفاع عن نفسي رموني ارضا وضربوني بشدة". يتحدث في حديث مع صحيفة "هآرتس" عن انه لم يخطط لان يصبح متعاونا بل ولا قرر ذلك فجأة. "نقلت الى المعتقل، المسكوبية، وجرى لي تعذيب غير سهل وضربوني مرة بعد اخرى في التحقيق، وقيدوا يدي بقوة. آنذاك أتى رجل الشاباك وعرض علي ان اعمل معه. لم اطلب مالا لان وضعي المالي كان جيدا. فكرت في أن أقول له انني موافق كي اصبح عميلا مزدوجا ولأنتقم من الشاباك ومن اسرائيل لاعتقالي وللامور التي فعلوها بأبي. كانت خطتي أن أجمع معلومات عن الشاباك من الداخل وأن استعمل ذلك في مواجهة اسرائيل. علمت أن الحديث عن جهة ظلامية سيئة وعن أشخاص سيئين يقومون بأشياء فظيعة كإرغامهم شخصا على ان يصبح متعاونا. لم أعلم آنذاك ما الذي يتحدث عنه وما هو الشاباك حقا. بعد ان وافقت تركوني في السجن مدة 16 شهرا كي لا أسرح مبكرا جدا. كان ذلك قد يثير ارتيابا بأنني عميل للشاباك".

يقول انه شهد في فترة سجنه اشياء فظيعة. "مكثت في السجن مع أناس حماس، ومع مسؤولين كبار في المنظمة استعملوا جهازا يسمى مجد ? وهو شبه جسم أمني داخلي في حماس يرمي الى الكشف عن عملاء لاسرائيل. كانوا يعذبون السجناء، وأكثرهم من حماس، لأنهم شكوا في تعاونهم. كان عملي أن اسجل الاعترافات وشهادات المحقق معهم واعتمدوا علي لأنني كنت ابن الشيخ. هناك فقدت ثقتي بحماس. لقد قتلوا اشخاصا بلا سبب. في حين كان الجميع يحذرونني من الشاباك، رأيت لأول مرة في حياتي أناس حماس يعذبون رفاقهم وأبناء شعبهم بقسوة لا مثيل لها. لم تهمهم الحقيقة قط. كان يكفي أن يرتابوا بشخص ما حتى تنتهي قصته. لقد عذبوا بقسوة، وأحرقوا أجساد المحقق معهم، ووخزوهم بالابر واطفأوا فيهم السجائر".

"أقسمت لنفسي أنني عندما أتحرر لن أظل في حماس ولن أعمل مع اسرائيل ايضا. اطلقت من السجن في 1997 وأنشأ الشاباك صلة بي. استقر رأيي على قطع الصلة بيني وبينهم، وأردت ان اجابههم كي افعل ذلك كما يجب. فاجأني ان اللقاء الأول كان وديا جدا ولذيذا. كنت في فضول لأعلم أكثر، لم تكن عندي خطط لقتل أحد أو للتجسس، كنت فضوليا ببساطة. وهكذا وافقت على لقاء مستعملي، الكابتن لؤي، مرة ثانية وبعدها مرة بعد أخرى".
يقول ان رجل الشاباك نجح في المرة الثانية في مفاجأته. "بين لي انني اذا كنت أريد العمل مع الشاباك فعلي ان احترم عددا من القواعد. لا يحل لك مصادقة نساء فاسدات وأن تسلك سلوكا غير اخلاقي، هذا ما قاله لي. لا تجامع نساء وتسلك سلوكا أزعر، أنت خاصة، ابن شيخ، يجب عليك ان تجد عملا وأن تسوي أمورك. ذات مرة، في منتصف لقاء مع الكابتن لؤي في القدس، وقف اللقاء وسألني: أصليت الظهر؟ كنت متفاجئا وقلت لا. فطلب مني أن اذهب لأتوضأ وأصلي الظهر ثم نكمل".

"كان من المهم لهم ان استمر على البقاء كما أنا، وألا أتغير، وأن أكون جديا. فهم يريدون أشخاصا محترمين يقدرهم مجتمعهم لا اولئك الذين لهم صيت سيئ. أصبحت أكثر فضولا وأردت ان أتعلم عنهم أكثر. عاد مستعمليّ وقالوا لي كل مرة من جديد: عليك ان تحترم أباك وأمك وألا تصنع سوءا بأحد. لم يطلبوا حتى ذلك الحين معلومات عن شخص ما وأصبحت أكثر جدية في الصلة بهم. احترمني مستعمليّ من جهتهم وعاملوني معاملة حسنة جدا بل ساعدوني في الدراسة. كنت دهشا لسلوكهم. لم يريدوا العمل على الفلسطينيين البتة بل على المتطرفين. نظرت الى هؤلاء الناس الذين أردت في الماضي كثيرا أن اقتلهم وتبين لي ان كل ما علمته عنهم لم يكن صحيحا".

كانت تلك ايضا الفترة التي بدأ فيها يقترب من المسيحية وقرأ في الانجيل. "أذكر انني صادفت جملة "أحب اعداءك". جعلني أفكر ? هؤلاء أعدائي، الشاباك، والجنود الذين يحاولون فقط أداء عملهم. فكرت بيني وبين نفسي كيف تسلك حماس في وضع عكسي، هل كانوا يظهرون الرحمة لليهود؟ وفكرت في نفسي من الذي تهزأ به، أكانت حماس وفتح تسلكان أكثر انسانية؟ ما عدت أستطيع تعريف من هو عدوي. صحيح، فعل الشاباك اخطاء وقتل أناسا غافلين لكن هدفه الرئيس وهدف اسرائيل كان الحفاظ على مبادئ دولة ديمقراطية. يوجد 1.2 مليون فلسطيني يعيشون في اسرائيل، داخل الخط الاخضر، ويتمتعون بحقوق وبنماء ورفاهة في اسرائيل اكثر مما في كل دولة عربية أخرى. ومع ذلك كله أخذ هؤلاء الجنود أبي ازاء ناظري، واطلقوا النار على اشخاص ازاء ناظري وصدقني ان هذا لم يكن سهلا عندي ان اعمل من اجل هؤلاء الاشخاص، كان هذا تحولا حقيقيا".
- ماذا كانت اهدافك عندما وافقت على العمل من اجلهم؟

"رأيت تعذيبا وقتلا وحربا على الأرض. أرى ان حياة الانسان وانقاذه هو الشيء الأهم، أكثر من كل قطعة أرض او عقار. أردت أن أنقذ وأنقذت حياة أناس اسرائيليين وفلسطينيين. لم يكن ذلك لان الشاباك استعمل ضغطا علي او من اجل المال. فعلت ذلك لأنني فهمت ما هي حماس حقا وكان علي أن اقول بتغيير. من اجلي ومن اجل الآخرين. فكرت في نفسي انهم حتى لو زعموا انني خائن فليقولوا. لن يصدقني الناس وسيعتقدون انني فعلت ذلك من اجل المال لكنهم لا يعلمون. كنت سعيدا، سعيدا (؟؟؟) عندما وقفت مخربا منتحرا".

الانتفاضة خطط لها

في اثناء المقابلة الصحفية كلها يبرز استعمال مصعب يوسف لضمير المتكلم الجمعي. "نحن"، و "اعتقلنا"، في حين يتناول عمل الشاباك. يشهد بأن له في كاليفورنيا قميصا كتب عليه بالانجليزية "أنا أعمل عملا سريا لا أعلم ما هو ? جهاز الأمن". يقول ويضحك: "يوجد ليس قميص للجيش الاسرائيلي ايضا، بلون زيتي مع الشعار الذي أحبه جدا".

في 1999 كان في لب لباب قيادة حماس في الضفة، وصحب أباه في كل مكان. كما ينشر لاول مرة في الكتاب، فكر الشيخ حسن يوسف باقامة حماس في الضفة قبل ان تقام رسميا بسنة. في عام 1986، يحكي ابنه في الكتاب، التقى أبوه في الخليل الشيخ احمد ياسين ومحمد جمال النتشة، ومحمد مصلح وآخرين، وخططوا لاقامة المنظمة. في كانون الاول 1987 فقط اعلنت حماس اقامتها رسميا.
في ايلول 2000، عندما كان ارئيل شارون يوشك ان يزور جبل "الهيكل"، كان من الطبيعي ان يصحب مصعب يوسف أباه الى اللقاءات. في 27 ايلول، قبل زيارة شارون بليلة، التقى الشيخ يوسف مروان البرغوثي، قائد التنظيم في الضفة وعددا من رؤوس الفصائل الاخرى. "حملته الى اللقاء وعندما عدنا قال لي انهم اتفقوا على ان يخرجوا من الغد بعد زيارة شارون للحرم تظاهرات وانتفاضة آخر الأمر. كانت خططهم اثارة احداث شغب تستمر اسبوعين او ثلاثة".
خططوا للانتفاضة ولا يقولن لك غير ذلك. لم تشأ قيادة حماس في الخليل وفي غزة المشاركة في احداث الشغب، لأنها زعمت ان عرفات لا يستحق ان يساعدوه بعد ان طارد المنظمة على نحو شديد جدا. وفي الحقيقة لم تشارك حماس في غزة في التظاهرات في بدء الانتفاضة. لكن ابي كان مؤيدا لذلك".
- ماذا يعني خططوا؟ أطلب اليهم عرفات فعل ذلك؟
"لا استطيع ان اقول لك بيقين انه اعطى أمرا. لكنه بارك النهج. أيها المرء، ما الذي تعتقد ? كان البرغوثي وحسين الشيخ، وكل اولئك الذين نظموا التظاهرات، يلتقون عرفات كل يوم. فما الذي تحدثوا فيه هناك آنذاك؟  لكن ليس هذا اسوأ شيء تبينته آنذاك عن عرفات. كنت أنا الذي كشفت عن أن الخلية الأولى من كتائب شهداء الأقصى كانت في واقع الأمر جماعة من أناس الحرس الرئاسي لعرفات، القوة 17، حصلت على أموال من مروان البرغوثي، حصل عليها من عرفات".

- كيف نجحت في الكشف عنهم؟
"في تلك الفترة بدأت العمليات الأولى على المحاور في انحاء الضفة، في مواجهة المستوطنين وجنود الجيش الاسرائيلي. تلقيت مكاملة هاتفية من الكابتن لؤي قال لي ان لهم معلومات عن أن عددا من الاشخاص غير المعروفة هوياتهم زاروا ماهر عودة، وهو مسؤول كبير في الذراع العسكري لحماس، ويجب أن أفحص من هم. كنت قد عرفت عودة في السجن عندما كان مسؤولا عن "مجد"، وهي الجهة الامنية المسؤولة عن التعذيب. لقد سلك بسرية كبيرة. سافرت في ذلك المساء في سيارة واقمت ازاء بيته. بعد نحو نصف ساعة خرج عدد من المسلحين من مبناه ودخلوا سيارة شيفروليه خضراء ذات ألواح بالعبرية. بدأت أتابعهم وفقدتهم. غضبت على نفسي لأنني فقدتهم. في الغد، وبسبب توتر الأعصاب، خرجت بسيارتي وسافرت في المدينة كلها لأبحث عنهم. قنطت آخر الأمر ودخلت مرآبا لغسل السيارة.

فجأة رأيت الشيفروليه الخضراء تمر. قال صاحب المكان الذي علم انني ابن الشيخ، انهم من افراد القوة 17 وانهم يسكنون بيتونيا. لم يكن ذلك منطقيا. لماذا يسكن أناس القوة 17 خارج المقاطعة ويكونون مشاركين في العمليات؟ سافرت الى العنوان الذي اعطاني اياه وعثرت على سيارة الشيفروليه الخضراء. ومن ثم أسرعت الى ابلاغ لؤي. لم يصدق قائده. فما الذي يجعل حرس عرفات الشخصي يفعل ذلك؟ يجب ان نتذكر انهم اعتقدوا حتى ذلك الحين ان كتائب شهداء الاقصى ربما يكونون جماعة من حماس، ولم يعلموا عنهم شيئا. قالوا لي لا يمكن ان أكون رأيت ذلك..
"اغضبني ذلك جدا". سألني لؤي أأنا واثق من أنها شيفروليه لا بي أم في. سافرت مرة أخرى الى البيت ورأيت في الموقف في المقابل سيارة مغطاة بغطاء أبيض. تقدمت بهدوء الى السيارة ورفعت الغطاء قليلا. تبينت بي أم في طراز 82. اتصلت بلؤي وأخبرته بالسيارة. "مرحى! وجدناهم"، صرخ. بين ان السيارة التي وجدتها قد استعملوها في جميع العمليات الاخيرة التي قتل فيها 12 شخصا.
"بعد مضي زمن قصير حاصرت قوات الجيش الاسرائيلي المبنى في بيتونيا لكن الجماعة لم تكن هناك. لقد ادركوا انهم كشفوا وسارعوا الى الاختباء في المقاطعة. كان هناك اثنان مركزيان: احمد غندور ومهند ابو حلاوة. قتل غندور بعد شهور كثيرة باطلاقه رصاصة من سلاحه. وأرسل أبو حلاوة اشخاصا آخرين بعد ذلك لتنفيذ عمليات. كان نموذجا مريبا، اعتاد ان يجول حاملا رشاشا ثقيلا في وسط الشارع وان يطلق النار في كل فرصة. اراد الشاباك اغتياله وأبلغت لؤي أنني موافق على المهمة حتى لو كان معنى ذلك ان يقتل. شعرت بأنه لا مناص وإلا فسيستمر مهند على قتل أبرياء.

"في الرابع من آب 2001 انتظرت خارج مكتب مروان البرغوثي الى ان شاهدت أبا حلاوة يدخل عليه. بعد مضي بضع ساعات خرج ودخل سيارته الغولف المذهبة. أبلغت الشاباك أنه في السيارة وحده، كان من المهم لهم ألا يصاب مروان البرغوثي. انتظر الاسرائيليون قليلا حتى أصبح في السيارة في منطقة مفتوحة ثم أطلقوا عليها صاروخا. يبدو انه رأى الصاروخ يقترب وحاول ان يقفز خارجا، لكن الصاروخ اصاب الغولف وطار من السيارة. اصاب صاروخ ثان أطلق الرصيف. أنا، وكنت أجلس في سيارة على بعد 100 متر من هناك، شعرت بقوة الارتداد. اشتعلت السيارة وكذلك مهند لكنه لم يقتل.

في ذلك المساء سافرت مع أبي لزيارة مهند في المشفى كان وجهه محروقا وصعب علي أن أنظر اليه. لكنه شفي وواصل رحلة قتله. تم اغتياله بعد مضي بضعة أشهر فقط، فقد اطلقت مروحيتان عليه النار عندما خرج من مطعم في بيتونيا".





مثل زعيم في "حماس"
عرف "الامير الاخضر" كيف يستعمل اسم ابيه كي ينشئ لنفسه شبكة علاقات داخل المنظمة.
بعد اغتيال الشيخ جمال سليم وجمال منصور في نابلس، وهما اثنان من اصدقاء ابيه، في تموز 2001، قرر ان يعزل أباه وأن يخفيه كي ينقذه من الموت. أخرجه من بيت العائلة، وأسكنه فندقا وأقال حراسه. أبلغ الشاباك آنذاك بمكانه لكنه اتفق مع مستعمليه على ألا يقترب أي اسرائيلي من أبيه.
"بدأت في تلك الفترة أتصرف مثل زعيم في حماس"، يقول "جلت حاملاً بندقية ام 16، وأكدت رابطة الدم مع الشيخ وجلت مع أعضاء الذراع العسكرية في "حماس"، الذين كانوا على ثقة من أنني عالم بكل ما يحدث في قيادة المنظمة. حدثوني عن مشكلاتهم واستقيت معلومات أكثر فأكثر".
بل نجح مصعب في أن ينشئ علاقة مباشرة برئيس مكتب "حماس" السياسي، خالد مشعل، في دمشق، وتحادثا مرة كل اسبوع بالهاتف، في الاقل. يورد في كتابه كيف طلب "الموساد" مساعدة "الشاباك" للكشف عمن هو ذلك "الرجل الخطر" في رام الله، الذي يحادثه مشعل على نحو ثابت. يكتب مصعب ان الشاباك اختار ان يحفظ سره من "الموساد".

وهكذا كتب في كتابه عن تلك الفترة: "أصبحت في سن الثانية والعشرين مصدر "الشاباك" الوحيد داخل "حماس"، الذي كان قادراً على دخول الذراع العسكرية والسياسية والفصائل الاخرى ايضا. لكنني علمت انني لا اتحمل هذه المسؤولية وحدي. كان واضحاً عندي ان الله أقامني في هذا الوضع في قلب "حماس" والقيادة الفلسطينية، وفي اللقاءات مع ياسر عرفات وقوات الأمن الاسرائيلية. أصبحت في موقع متميز لفعل العمل واستطعت أن اشعر بأن الله كان معي".
أبعد عن العلاقة المباشرة بعرفات، كما قال بسبب خطأ غير ارادي : "التقيت عرفات عدة مرات عندما صحبت أبي في اللقاءات التي أجراها معه. لم أحبه لكنني لم أستطع اظهار ذلك. قبلني ذات مرة ومسحت الرطوبة على نحو غريزي. شعر بالاهانة وشعر أبي بالحرج ومنذ ذلك الحين لم يأخذني الى لقاءات أخرى معه".
كذلك لم يثر مروان البرغوثي تقديراً فيه. "انه ارهابي مع دم اسرائيليين كثير على يديه. برغم ان "الشاباك" ابغضه، لم يشأ تصفيته كي لا يصبح قديساً معذباً. عرفت مروان من طريق أبي. صحبته الى لقاءات مع مروان في بدء الانتفاضة لكن في لقاءات ايضا بعد ذلك عندما اجتمع ممثلو الفصائل. اصبحت عند "حماس" شبه وسيط بين المنظمة والفصائل الاخرى، وبخاصة عندما نزل أبي تحت الارض وتوجهوا الي من المنظمات الاخرى مرات كثيرة طالبين مواد متفجرة وسلاحاً. اعتقد كل واحد ان عندي ما اقترحه ووثق بي لأنني ابن الشيخ.
"هكذا أتاني احمد "الفرنسي" البرغوثي، مساعد مروان المخلص، الذي أبلغني أنه محتاج الى مواد متفجرة كثيرة من أجل عدد من المخربين المنتحرين الآتين من جنين. قلت له أنني سأحاول ان أرتب له شيئاً ما، لكنه في تلك الليلة أرسل أحدهم لتنفيذ العملية في سي ــ فوود ماركت في تل ابيب. من الغد اعتقلنا جميع الآخرين".

مظلة حماية الشيخ
"لأبي الحبيب وعائلتي المصابة. لضحايا النزاع الاسرائيلي الفلسطيني. لكل حياة الناس الذين أنقذهم الهي. لعائلتي، انا فخور بكم جداً. ان إلهي فقط يستطيع ان يرى ما الذي جرى عليكم. أدرك ان ما فعلته سبب جرحاً عميقاً آخر قد لا يندمل في هذه الحياة وربما تضطرون الى معايشتي هذا العار أبداً... مع الحب، ابنكم". (من مقدمة الكتاب).
في المقابلة الصحافية الحالية، كما في اللقاء السابق ايضا، عاد "الامير" وأكد مبلغ حبه لأبيه. يقول لؤي ايضاً انه سمع منه كثيراً عن التربية على حب البشر التي تلقاها من أبيه. ومع ذلك كله كان هذا الابن هو المسؤول عن اعتقال أبيه ونقل المعلومات التي أفضت الى اعتقاله. والى ذلك ولكي يغطي على حقيقة انه مصدر المعلومات استعمل مصعب أمه: قال لها أين يختبئ أبوه كي تسافر للقائه. تم الاعتقال بعد دقائق من وصول الام الى الشيخ يوسف، وفي "حماس" ــ كما في الجيش الاسرائيلي ايضا ــ افترضوا ان متابعيها تبينوا على هذا النحو مكان اختبائه.

"الولد أنقذ أباه"، يدافع عنه الكابتن لؤي. "لو لم يكن هو لكان أبوه مات عشر مرات. أصبح في الحقيقة شبه مظلة حماية لأبيه، وقد فهم ذلك. ذات مرة، بعد العملية في بيت اسرائيل في القدس، أصدر اريئيل شارون أمراً باطلاق النار على كل متحرك متنفس من "حماس"، تقريباً. طرح اسم ابيه للنقاش على أنه مرشح للاغتيال. أكد مصعب أن أباه مهم له، وأن حياة الناس عزيزة عليه عامة وهكذا منع اغتياله".
بعد وقت قصير من اعتقال الأب في صيف 2002، دبر مصعب يوسف مع لؤي اعتقاله هو. اعتقل عدة أشهر في اعتقال إداري والتقى أباه في السجن مثل معتقلين تماماً. اطلق مصعب من السجن في نيسان 2003.
في آذار 2001، خرج صديق طفولة لمصعب، هو ضياء الطويل، ابن اخ مسؤول كبير في "حماس"، في عملية انتحارية في التل الفرنسي. ارتاب الشاباك بخمسة مسؤولين كبار في المنظمة قد يكونون مشاركين هم: محمد جمال النتشة، وصلاح تلاحمة، وابراهيم حامد، وسيد الشيخ قاسم وحسنين رمانة. عرف مصعب الخمسة كلهم من الفترة التي سبقت الانتفاضة، بل انه أقل حامداً الى بيته عندما سرحتهم السلطة الفلسطينية من السجن في بدء الانتفاضة.

في صيف 2001، لم يعلموا في الشاباك وفي الجيش الاسرائيلي بعبد الله البرغوثي. تركت العملية التفجيرية في "دولفيناريوم" في حزيران، وبعدها العملية في مطعم سبارو في القدس في آب، تركت الشاباك في حيرة، لأنه لم يدرك احد من هو المهندس الذي أعد متفجرات في هذه القوة التي لم يسبق لها مثيل. يقول مصعب ان الـ "سي أي ايه" ابلغت السلطة الفلسطينية بأنها تعلم أن عبدالله البرغوثي ينتج المتفجرات الفتاكة وأنه يسكن عند قريبه بلال البرغوثي. اعتقل الامن الوقائي لجبريل الرجوب الاثنين في ذلك اليوم. بعقب ضغط الادارة الاميركية على السلطة الفلسطينية لتعمل في وقف العمليات التفجيرية، طلب الى مروان البرغوثي أن "يهدئ" عبدالله وان يفهم ما هي خططه.
لم يكن عبدالله البرغوثي مشايعاً تماماً لـ "حماس" فقد كان شبه "منتم حر"، عمل مع جميع المنظمات لكنه كان أكثر موالاة للمنظمة الاسلامية. لهذا عندما هب مروان البرغوثي لاداء المهمة التي القيت عليه، قرر ان يضم اليه الشيخ حسن يوسف. أقل مصعب أباه الى قيادة الأمن الوقائي. "جلس عبدالله في غرفة كبيرة ودخن سيجارة. توجه اليه أبي الذي لم يعرفه وبين له أنه اذا حدثت عمليات تفجيرية أخرى مثل عملية الدولفيناريوم او سبارو، فان اسرائيل ستغزو الضفة وتمس بالسلطة، وستحتجز في الفرصة نفسها عبدالله ايضا. لقد اراد ان يمنع كل عملية.

"قال عبدالله انه ارسل اربع شحن ناسفة فتاكة الى نابلس كي تركب هناك في سيارات ملغومة تفجر قرب سيارة وزير الخارجية آنذاك شمعون بيريس. وتحدث ايضا عن شحن ناسفة ارسلها الى الشمال من هناك، ترمي الى المس بأعضاء كنيست يهود. لكن عبدالله بين أنه لا يعلم من هم الاشخاص وأن كل ما يملكه رقم هاتف. وافق على اجراء مكالمة هاتفية لالغاء العملية. لم يشأ مروان أن نتصل من هاتفه الخلوي، ولم يوافق أبي ايضا على استعمال هاتفه لذلك. تم الاتفاق على أن أذهب لشراء هاتف خلوي جديد وأن نبيده بعد المكالمة الهاتفية. اشتريت هاتفاً، وكنت قد أبلغت في تلك الاثناء "الشاباك" بالرقم الذي يتابعون التنصت عليه، وعدت الى عبدالله واتصل بمن اتصل بهم. كان "الشاباك" يصغي الى كل شيء. استقر الرأي في ذلك اليوم على تعزيز حراسة اعضاء الكنيست الاسرائيليين كخطوة وقائية".

تم حجز عبدالله البرغوثي عدة أشهر أخرى في موقع الامن الوقائي ومن جملة أسباب ذلك الضغط الاميركي. لكن عندما طرأ تدهور آخر على الوضع، بعد اغتيال رائد الكرمي في طولكرم، اطلق سراحه. يزعم مصعب يوسف ان الاطلاق تم على أثر ضغوط استعملها مروان البرغوثي على رجوب.
"في اليوم الذي اطلق فيه عبدالله التقاه مروان وأعطاه في يده ألفي دولار وأمره بأن يختفي وأن يفعل ما يجب عليه فعله".
نجح عبدالله البرغوثي في التهرب من مطارديه مرة بعد اخرى بل انه سكن بيتاً أقام الجيش موقعاً عليه بغير ان يعلم من يوجد تحته. في آذار 2003 فقط اعتقله الشاباك. كان مصعب آنذاك في السجن الاسرائيلي محاولاً أن يصرف عنه شبه التعاون.

الشاباك يمثل تمثيلية
في أحد أماسي آذار 2002 سمع طرق لباب العائلة. تقدم مصعب لـفتح الباب ورأى شخصين على الباب. "نحن نبحث عن الشيخ حسن يوسف". سألت "في أي أمر" وقالا انهما ممثلا خمسة منتحرين أرسلوا من الاردن لتنفيذ عمليات انتحارية. قالوا ان رجل الربط معهم اعتقل ويحتاجون الى مكان آمن يكونون فيه. قلت لهما انهما وصلا المكان الصحيح. قالا ان معهما سيارة مليئة بالمواد المتفجرة. طلبت أن يتركوا السيارة، اعطيتهما مالا وبينت لهما أين يختبئان. نقلت الى لؤي المعلومات وتبين في غضون نصف ساعة أن شارون أجاز اغتيالهم.
"قلت انهم اذا مسوا بهما فسأكف عن العمل مع "الشاباك". "أتهددنا؟" سألني لؤي وأجبت أنني لا أوافق على قتل أناس. الحديث عن خمسة شبان جهال لا يعلمون البتة ما الخير وما الشر. علمت ان محاولة اعتقالهم ستكون خطراً عظيماً على الجنود وعلي، لانهم يعرفونني وسيشكون بأنني قدت الى اعتقالهم. ومع ذلك تابعت الاصرار على عدم قتل اشخاص.

"وافق الشاباك، الذي لم يشأ ان يخسرني، آخر الأمر لكن طلب أن يعلم ما الذي يحدث داخل الغرفة التي ينامون فيها. سافرت اليهم مع قطعة أثاث أتيت بها في ظاهر الامر الى شقتهم، لكنهم لم يعلموا أنه قد ركب في داخلها أجهزة تنصت حساسة جداً. في 16 آذار احاطت قوات خاصة بالمبنى الذي سكنوه في مركز رام الله. انتظرت القوات الى ان علمنا بيقين انهم نائمون، آنذاك خرقوا الباب بمواد متفجرة. استطاع أحدهم ان يقفز من النافذة مع سلاح، واطلقت عليه القوات الاسرائيلية النار فأردته قتيلاً. آنذاك في اللحظة التي أجلسوا فيها الاربعة الباقين في سيارة الجيب، في الطريق الى زنزانة الاعتقال، ذكر أحدهم اسمي. اصبحت على ثقة من أنني "محروق" ولم أعلم ما أفعل، الى ان ابتدع لؤي فكرة. اطلق ذلك الذي ذكر اسمي وأعاده الى الاردن، وهكذا اعتقد الآخرون انه كان هو الذي دل عليهم. في التحقيق مع الثلاثة الباقين في المعتقل تبين ان احدهم تلقى مهمة اغتيال الحاخام عوفاديا يوسف.

"لهذا أقول مرة اخرى: لو فعلت ذلك من أجل المال، لكنت أصر على ألا يقتل خمسة منتحرين؟ كنت أدعهم يموتون".
يقول مصعب انه كان واضحاً لـ "الشاباك" انه على خطر انكشاف كبير. "كان أمامنا خياران: إما اعادتي الى السجن واما "تمثيل تمثيلية"، كما قال لؤي ــ تمثيل محاولة اعتقال حقيقي، كبيرة مدهشة، لا تضلل "حماس" فقط بل الجيش ايضا. اعطى الشاباك قوة مستعربين معلومات استخبارية فحواها انني مسلح خطر وأنني سآتي لزيارة قصيرة لبيت أمي. أمروني في تلك الاثناء بأن آتي بيت أمي وأن انتظر في سيارة أمر الشاباك. عندما تلقيت مكالمة هاتفية من لؤي شغلت السيارة وخرجت سريعا الى مكان مخبئي الجديد. في غضون دقيقة أتى المستعربون في عشر سيارات مع ألواح تعريف فلسطينية. أحاطوا بالبيت ودعوا سكانه جميعا الى الخروج. خرجت أمي وأخي وأخواتي خارجا.

"في تلك الاثناء، وللتحقق من أن عملية الدهم ستحظى بنشر واسع سربت الى الجزيرة أنهم يحاولون اغتيال أبي، وأتى فريق تصويرهم المكان. لكن الجنود نادوا بمكبرات الصوت "مصعب حسن يوسف" ان يخرج، لا حسن يوسف". في تلك الاثناء ابتدأ يقترب عشرات من المسلحين الفلسطينيين أدركوا انه توجد عملية قرب بيت الشيخ، واطلقت مروحيات سلاح الجو النار عليهم لوقفهم. في تلك المرحلة كنت اجلس ازاء التلفاز في شقة مخبئي الجديد وشاهدت الدراما كلها ببث حي. بل ان الجيش اطلق صاروخا على الطبقة الثانية من بيتنا ودمرها تماما. اصبحت بين عشية وضحاها مطلوباً كبيراً وعرف العالم العربي كله بذلك.
في عملية "السور الواقي" جرى مصعب في انحاء المدينة، برغم ان مستعمليه طلبوا ان يظل في الفندق الذي "اختبأ" فيه كذلك مكث أبوه في شقة مخبأ وعندما مشط الجيش البيوت، تجاوز الجنود على نحو عجيب عن البيت الذي اختبأ فيه الشيخ. قال لي أبي: "هذه معجزة. لقد بحثوا في جميع البيوت حولنا وتخلوا عن بيتنا فقط".

درة التاج
في 31 تموز 2002 انفجرت شحنة ناسفة في الحرم الجامعي في هار هتسوفيم في القدس. على أثر الحادثة فقد مصعب يوسف الصلة التي أنشأها مدة سنين برجل الذراع العسكرية صلاح تلاحمة. يقول: "اصبحنا اصدقاء حقا، بل انه ساعدني في دروس خاصة في الاقتصاد". كذلك اختفى المحيطون بتلاحمة - النتشة ورمانة وحامد وقاسم. افضت الآثار من تلك العملية الى خمسة من سكان قرية سلوان منهم محمد عرمان، الذي قال في التحقيق معه مع التعذيب ان "الشيخ" مسؤول عن استعماله، لكنه لم يعرف اسمه. عندما عرضوا عليه صورة ابراهيم حامد، عرفه من الفور.
بعد مضي سنة واربعة اشهر فقط عثرت قوات الامن الاسرائيلية على احدى أشد الخلايا فتكا عملت في الضفة. مع انقضاء معركة استمرت الليل كله قتل تلاحمة وقاسم ورمانة الذين اختبأوا في مبنى سكني في رام الله. أبلغ الكابتن لؤي مصعباً بأن صديقه الحميم التلاحمة قتل، وطلب اليه ان يسافر الى المشفى في رام الله لتعرف الجثث. "عرفت صلاح (تلاحمة) من الفور. كان قاسم مقطعاً ارباً ارباً ولم أنجح في تعرف رمانة. مع عدم وجود نشطاء مركزيين آخرين من "حماس"، اضطررت الى تنظيم جنازة صديقي صلاح والآخرين".

لم يكن حامد في المبنى. "خبأ الشاباك أجهزة تنصت كثيرة في بيته، مؤملاً أن يقول أحد أبناء العائلة شيئاً ما لكنهم كانوا حذرين جداً"، يقول مصعب. "حامد اختفى ببساطة". في تشرين الثاني 2004 اطلق الشيخ حسن يوسف من السجن. أتى مئات الاشخاص الى مكتبه في الأيام التي تلت ذلك وطلبوا مساعدة. كان الشيخ في نظرهم زعيم "حماس" في الضفة. لكن مصعباً يقول ان أباه لم يكن يملك مالاً ولا قدرة على الوصول لمصادر المنظمة المالية. خلص مصعب الى استنتاج ان حقيقة ان المنظمة تستمر على العمل بعد ان قتل او اعتقل اكثر قادتها المعروفين، تشهد بأن لها قيادة سوية تتصل مباشرة بقيادة "حماس" في دمشق وبالذراع العسكرية.
قبل ذلك ببضعة اشهر طلب لؤي الى مصعب أن يسافر الى مقهى انترنت في رام الله، فمن هناك يتصل شخص ما بالبريد الالكتروني لقيادة "حماس" في دمشق. لم يعرف الشاباك ذلك الشخص وطلب الى "الامير" ان يتشمم. عندما أتى المقهى كان هناك عشرون شخصاً. بحث مصعب عن شخص ما ملتح، لكن جميع الموجودين كانوا حليقي الذقون. بعد مضي بضعة اسابيع طرح مصعب للبيع بيتا في رام الله. اتصل شخص ما بالهاتف وأتى لفحص المكان. عرفه مصعب كواحد من العشرين شخصاً الذين مكثوا في مقهى الانترنت. عرض الشخص نفسه على أنه عزيز كايد وقال انه يدير مركزاً للدراسات الاسلامية يسمى "البراق".

بعد اطلاق أبيه من السجن، سافر مصعب معه الى نابلس للقاء مسؤولي "حماس" الكبار في المدينة. نبه احدهم الى ان الشيخ يجب ان يكون في اتصال بـ "عزيز كايد من مركز البراق". طلب مصعب الى الشاباك الفحص عن ماضي كايد وتبين انه كان في فترة دراسته في الجامعة نشيطاً مركزياً من "حماس" في اتحاد طلاب الجامعات، لكن قبل عشر سنين كف عن كل نشاط سياسي، وأجرى حياة عادية بل سافر الى الخارج بلا عائق. تذكر مصعب عدة شبان آخرين عرفهم في الماضي وكفوا عن كل نشاط في "حماس". بين الفحص انهم جميعاً كانوا في صلة بعضهم ببعض وعملوا في "البراق".
أفضت متابعة "الشاباك" لهم الى نتائج حاسمة: فقد تبين ان ابناء الثلاثين فصاعداً كانوا هم الذين اداروا نشاط "حماس" الاقتصادي في الضفة ومولوا النشطاء العسكريين. "في احد الايام تعقبنا ناجي مهدي من شقته في شمال رام الله الى مرآب في منطقة تجارية، قريب جدا من بيت في حي البلوع"، يقول مصعب. "لحظنا فجأة انه يرفع باب المرآب ويدخل ويغلق الباب خلفه. تعقبنا المكان مدة اسبوعين الى ان فتح في احد الايام باب المرآب من الداخل وانكشف لنا ابراهيم حامد. بل ان الشاباك مكنه من العودة الى الداخل ثم أحاط بالمبنى". لم يحارب حامد ولم يحاول المقاومة. خرج بأمر الجنود عارياً واعتقل.

"ان تبين حامد واعتقاله وقيادة "حماس" السرية كان أهم عمل قمت به في سني عملي كلها مع الشاباك"، يقول مصعب. "كان حامد مسؤولاً عن مقتل ثمانين اسرائيلياً. كانت تلك مهمتي الاخيرة في الشاباك".
في أيلول 2005 أبلغ الشاباك مصعباً، انه تقرر على أثر التصعيد في غزة اعتقال أبيه مرة أخرى. وافق مصعب على اعتقاله عن غير مناص مدركاً انه بذلك فقط يستطيع انقاذ أبيه. بقي الشيخ حسن يوسف وهو بلا شك أحد اكثر الاشخاص اعتدالاً في "حماس"، معتقلاً في السجن الاسرائيلي الى اليوم. سمع هذا الاسبوع لأول مرة ان ابنه عمل مدة سنين في خدمة الشاباك.
( نقلاً عن صحيفة هآرتس)


شوبير ومنصور مكالمة تليفونية تهدد حرية الإعلام

Posted: 06 Mar 2010 02:11 AM PST



شوبير ومنصور مكالمة تليفونية تهدد حرية الإعلام
التسجيل الصوتي لمكالمة هبة غريب مع شوبير


البداية كانت اتهام من مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك الأسبق ضد النائب والإعلامى أحمد شوبير بالسب والقذف بألفاظ يعاقب عليها القانون
 منصور قال في بلاغة الذي تقدم به  إلى المستشار هشام الدرندلى، المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة وأرفقه بـ«سى دى» لتسجيل صوتى، لحوار تليفوني مدته ٣ دقائق، ردد خلاله «شوبير» – وفقاً لبلاغ مرتضى – ألفاظاً خادشة بحقه


استمع محمد ذكرى، رئيس النيابة الكلية، لأقوال منصور. وقال «منصور» فى التحقيقات إنه حصل على التسجيل الصوتى من خلال موقع «يوتيوب» على شبكة الإنترنت، وأن بعض المقربين أكدوا له أن الصوت الموجود فى التسجيل الصوتى لأحمد شوبير
وأضاف مرتضى أنه استمع إلى التسجيل الصوتى كاملاً، وعلم أن الحوار على لسان شوبير والكلام عنه ويتضمن ألفاظ سب وقذف تصفه بأوصاف يعاقب عليها قانون العقوبات، واتهم شوبير بالسب والقذف
كان من الطيعي أن ترسل النيابة التسجيل الصوتى إلى وحدة المساعدات الفنية لفحصه بمعرفة خبير فنى، يحدد إذا ما كان التسجيل «مفبركاً أم صحيحاً
أماأحمد شوبيرفقد نفى الاتهام جملة وتفصيلاً، وقال: «اعتدت على مثل هذه البلاغات التى وصلت إلى ما يقرب من ٤٠ بلاغاً للنائب العام» وأضاف: «سأتخذ كل الإجراءات القانونية ضد كل ما ذكره مرتضى منصور
هبة غريب صاحبة السي دي الفضيحة كانت صحفية بجريدة الفجر ولكن تم فصلها كانت قد  سمعت وهى فى مجلس الدولة إحدى المرات أن المستشار مرتضى منصور، يردد أنباء عن"سى دي" فاضح لشوبير، فأبلغته فطلب منها إحضار هذه الأسطوانة
ربما كانت هبة غريب تحاول الحصول على المال من الطرفين لكنها دون تدري وضعت نفسها بين فكي الرحى
في التسجيل الصوتي اعترفت بأن منصور قال لها، إن شوبير يرافق فتاة ويعاشرها جنسيا ويدفع لها 10 آلاف جنيه واشترى لها شاليه فى العجمي، فرد عليها شوبير: "ما انا اتجوزها احسن" وأطلق عدة شتائم وسب مرتضى بألفاظ نابية، وأكدت على أن شوبير كان بالنسبة لها مثلاُ أعلى تقتدى به، أما الآن فالوضع تغير، خاصة بعد أن طالبها بإحضار "السى دي" وبعد ذلك نفى كلامه وأنكر أن الصوت الوارد فى التسجيل الصوتى له لشوبير
وأشارت إلى أن زميلا لها عرض عليها مليون جنيه ووظيفة فى قناة فضائية مقابل استدراج شوبير حتى لسب الحزب الوطنى وتوريطه فى اعترافات جنسية له، وأشارت إلى أنها لم تحكى هذا العرض لشوبير لأن علاقتها به توترت ولم تعد على ما يرام
كما أكدت أنها فشلت فى الحصول على الأسطوانة التى تدين شوبير فى علاقة جنسية مع فتاة، وأوضحت أن تليفونها المحمول الذى سجلت به المكالمة مع شوبير قد تم سرقته بعد اجتماع فى الجريدة، لكنها لم تشك فى علاقة السرقة بالتسجيل لأنها معتادة على سرقة تليفونات لها، وأضافت أن شوبير طلب منها أن تشهد أمام النيابة بأن هذا الصوت الذى ظهر فى التسجيل ليس له، وحينما رفضت قام مجموعة من الأفراد بضربها فى ميدان لبنان بالمهندسين
على الفور طالب شوبير بالادعاء المدنى على الصحفية المفصولة بمبلغ ألف وواحد جنيه كتعويض مدنى مؤقت، واحتفظ بحقه فى الرجوع بالادعاء المدنى على قناة المحور لحين كشف التحقيقات عن الجهة المسئولة عن عرض البرنامج
الصحفي بجريدة الفجر سيد الحرانى -والذى اتهمته هبة غريب بسرقة المكالمة الهاتفية من تليفونها المحمول دون علمها- قال أنه يمتلك هاتفا بسيطا ليس به أى خدمات تكنولوجية حديثة، متهما هبة بمحاولة تلفيق التهمة لأى شخص للتهرب من المسؤولية. 
وأكد بأنه يعمل بجريدة أخرى، بعد أن ترك الجريدة منذ سنة ونصف السنة، وأنه كان صحفياً تحت التمرين، ولا يعلم أى شىء عن الاتهامات الموجهة إليه.
من هنا كانت البداية وتطور الأمر حتى وصل الى 64 بلاغا من مرتضي منصور ضد شوبير الذي منع بحكم قضائي مؤخرا من الظهور على قناة الحياة بعد أن اصبحت برامجه مخصصة لتصفية الحساب مع مرتضي منصور الذي لم يدخر وسعا في النيل من شوبير قانونيا
البداية كانت مكالمة تليفونية مسجلة وصحفية مفصولة تبحث عن الربح بأي طريقة ثم تحول الأمر الى قضية رأي عام وقناة مهددة بالغلق لو ظهر شوبير على شاشتها فماذا كان محتوى الشريط المسجل هذا ...نستمع معا




This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now
بعد حسين ياسر محمدي ...متعب في الزمالك

Posted: 06 Mar 2010 01:28 AM PST



تواصل الصفقات الناجحة للزمالك والأهلي مازال يفكر


وقع اللاعب الإيفواري أبو كونيه عقدا رسميا مع الزمالك يوم الجمعة فيما تجهز إدارة الزمالك لإرسال فاكس رسمي للأهلي لإخطارها بالتفاوض مع متعب
يذكر ان عقد متعب مع الاهلي ينتهى بنهاية الموسم الحالي، ما يعني إمكانية توقيعه لأي نادي في الفترة الحالية دون الحصول على اذن من الأهلي


وفيما يخص  أبو كونيه فقد وقع رسميا للزمالك لمدة 3 سنوات ابتداء من الموسم القادم دون أن يفصح عن  المقابل المادي الذي سيتقاضاه اللاعب مشيرا إلى أنه أمر خاص به
وأوضح حسن إنه سيتم ارسال فاكس رسمي لإخطار نادي الانتاج الحربي بإتمام الصفقة.
على صعيد آخر، قال ابراهيم حسن إدارة الزمالك تنوي ارسال فاكس رسمي لنظيرتها في النادي الأهلي لتعلمها عزمها الدخول في مفاوضات للتعاقد مع اللاعب عماد متعب.
من جانبه، قال طارق يحيى المدير الفني لفريق الانتاج الحربي إنه لا يعلم شيئا عن توقيع أبوكونيه للزمالك.
وأضاف يحيى إنه أبدى موافقته بشأن انتقال أبوكونيه في السابق، ولكن ظروف ما هي من أوقفت إجراءات الصفقة.
جدير بالذكر أن أي ناد يرغب في ضم أبوكونيه سوف يقوم بدفع الشرط الجزائي الموجود بعقد اللاعب والذي يقدر بـ500 ألف دولار وهو ما يثير التساؤلات عن الصفقة خاصة في ظل الأحوال المالية المتدهورة لفريق الزمالك حتى الآن


خالد مشعل ...النضال المدفوع مقدما

Posted: 06 Mar 2010 12:22 AM PST


خالد مشعل ...النضال المدفوع مقدما
ملف مدعم بالوثائق عن حياة لاعب البورصة السياسية خالد مشعل

باع خالد مشعل الذي تجسس على البلد الذي منحه الجنسية، وايد غزو الكويت التي احتضنته هو واسرته 25 عاما، وعمل ضد مصر التي تؤازر شعب فلسطين حربا وسلما، وباع حلفاءه لبعضهم البعض مرشح لممارسة المزيد من ألاعيب البورصة السياسية

حتى لا تصبح التساؤلات التى نطرحها مجرد أسئلة في الهواء سنطرح أسئلة محددة نشك في أن يستطيع (المناضل) خالد مشعل الرد عليها:
 من أين يقتات خالد مشعل واسرته؟ ما راتبه الذي تدفعه له حماس؟ ما الثمن الذي يوضع في حسابه من ايران وقطر والاخوان؟ ما القيمة النقدية لفاتورة اقامته وتأمينه في دمشق؟ هل تحاسبه عليها سورية؟ أم انها تقايضه بمواقف تخدم اهدافها وحلفاءها؟ من أين له بمليون ونصف المليون دولار هي تكاليف حفل زفاف ابنته فاطمة؟ كيف يحصل على البدل باهظة الثمن ذات الماركات العالمية التي يخفيها تحت الكوفية الفلسطينية التي تعبر عن النضال؟ لماذا وضع رجلا فوق الاخرى عندما قابل رئيس السودان عمر البشير، ولم يقدر على وضعها امام اقل مسؤول في طهران؟

زفاف «فاطمة مشعل»
في الوقت الذي كانت فيه غزة تحت الحصار منذ يناير الماضي، لا غذاء ولا مياه، لا دواء ولا حتى كهرباء وفي ذروة معاناة شعب غزة اقام خالد مشعل حفلا اسطوريا لزفاف ابنته فاطمة تكلف ملايين الدولارات، كان ذلك في اوائل ابريل الماضي، وتحديدا يوم 11 والموافق الجمعة، وهو الوقت الذي كان مشعل يوعز لأذنابه في غزة بأن يقوموا باجتياح معبر رفح بالدولارات المزيفة ليغطي على تكاليف تلك الحفلة.

زفت ابنته الى شاب سوري الجنسية، فلسطيني الاصل يدعى «طارق ارشيد» وهو رجل أعمال، وكان مقرراً ان يقام الحفل في قاعة للافراح تقع بين دمشق ومنطقة السيدة زينب، وفق ما كتب في الدعوة، غير ان المدعوين فوجئوا لدى وصولهم بسيارات تنتظرهم لتنقلهم الى مكان آخر لاعتبارات امنية، ولكن من هم هؤلاء المدعوون؟

حضر من القاهرة فهمي هويدي، ود.محمد البلتاجي عضو مجلس الشعب، الذي حضر مندوبا عن المرشد مهدي عاكف، وقدم نيابة عنه مبلغا من المال على سبيل النقوط.. في حين ارسلت لـ «هويدي» مع بطاقة الدعوة تذاكر الطيران لدمشق، وحضر من سورية وزير الخارجية وليد المعلم، وسفير ايران احمد الموسوي، وسفير اندونيسيا وماليزيا وعدد من المسؤولين العسكريين والامنيين السوريين المتقاعدين، وكريّم راجح شيخ قراء الشام. ود.محمد راتب النابلسي، ود.حسام الدين فرفور ومحمد هشام الدين برهاني والنائب في مجلس الشعب السوري د.محمد حبش، والشيخ بكري طرابيشي.

وحضر من تونس راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة التونسية، كما حضر قادة الفصائل الفلسطينية التي تتخذ من دمشق مقرا لها مثل «رمضان شلح» زعيم الجهاد الاسلامي و«ابو موسى» امين سر حركة فتح، و«خالد عبدالمجيد» امين عام جبهة النضال الشعبي، و«عربي عواد» الامين العام للحزب الشيوعي الثوري، و«ماهر الطاهر» مسؤول الجبهة الشعبية في الخارج، و«طلال ناجي» الامين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وقد تحول الحفل الى مهرجان خطابي، حيث اقيمت بعض الطقوس السياسية لهؤلاء الحاضرين على هامش حفل الزفاف، فتقدمت كلمة فلسطين كلمات الخطباء الذين كانوا يأكلون ما لذ وطاب، وغزة تئن من وطأة الحصار، وبداية وجه شقيق العريس كلمة شكر للمدعوين، وعلى رأسهم المعلم، وصولا الى كلمة شيخ المقرئين الذي تمنى على القادة العرب، ان يوحدوا كلمتهم كي ينتصروا على اسرائيل.

وبعد ما نبه مذيع المهرجان الخطابي الواقف على المنصة «رمضان شلح» بأن يختصر كلمة الفصائل الفلسطينية التي سيلقيها نيابة عنهم جميعا بان تكون في حدود خمس دقائق فقط، خصص شلح خطابه لكي يرحب ايضاً بالوزير المعلم في دياره قبل ان يعبر عن الامتنان لسورية لاستضافتها الفلسطينيين وتحملها للضغوط من جراء ذلك.

وبين خطاب وآخر كان المذيع يطلب من الحضور الوزراء والمسؤولين والسفراء وغيرهم، ان يكبروا كي تسمع غزة صوتهم.
اما خطاب مشعل فقال فيه: كون ابنتي فاطمة من لاجئي عام 67 «يقصد تاريخ هجرة عائلته»، وصهري طارق من لاجئي عام 48 «أيضاً يقصد تاريخ هجرة اهل العريس»، هذا يعني ان الشيء الطبيعي ان يتمكن ابن طارق وفاطمة من الذهاب الى اراضي 1948 لأن حق العودة «مقدس»

لكن من هو هذا (الخالد مشعل)؟
هو عضو المكتب السياسي لحركة «حماس» منذ تأسيسه في عام 1996 واستمر في منصبه حتى استشهاد الشيخ أحمد ياسين في عام 2004 ليصبح هو رئيس المكتب السياسي، ولكن قبل ذلك وتحديدا منذ تخرجه في جامعة الكويت حيث كان يعيش مع أسرته هناك منذ عام 1967 حصل على شهادته الجامعية عام 1979 ليعمل مدرسا بالكويت أيضاً ويتزوج عام 1980 وهو الآن لديه سبعة أولاد ثلاث إناث وأربعة ذكور، واستمر مشعل بالكويت بعد تخرجه بعشر سنوات أي حتى عام 1990 عندما أيد غزو العراق للكويت، وهو الذي يعيش على أرضها. عند ذلك ذهب ليعيش في الأردن كونه حاصلاً على الجنسية الأردنية ولكن بعد محاولة اغتياله الفاشلة والتي على أثرها حقق الملك حسين صفقة مع إسرائيل لصالح الإفراج عن الشيخ أحمد ياسين وبعض المعتقلين الفلسطينيين. فإذا بـ«مشعل» يرد الجميل للبلد الذي منحه الجنسية، وكان ذلك عندما ذهب الى إيران في سبتمبر عام 1999 وعند عودته، اعتقلته الأردن حيث اكتشفت أنه يعمل لصالح ايران على أرضها. وقررت السلطات الأردنية إغلاق مكاتب حماس على أرضها. وبعد ذلك أبعد الى قطر في نوفمبر 1999 ثم اختار الإقامة في دمشق مع التردد على الدوحة من حين لآخر.. ولعل هذا يفسر لنا أن تحالفه مع مثلث القلق «إيران - سورية - قطر» ليس وليد هذه الأيام، وأيضا أنه لم يحترم اي بلد سواء من منحه هو وأهله العيش بسلام مثل الكويت أو من منحه الجنسية وآواه بعد أن رفضته الدولة المضيفة؟! هذا جزء من تاريخ «مشعل أبو الوليد» الذي دائما ما يرتمي في حضن ايران ويعلن قبل اجتياح اسرائيل لـ«غزة» وضياع اكثر من ألف فلسطيني. ان «حماس» ستصعد هجماتها على أهداف إسرائيلية داخل فلسطين وخارجها. وذلك في حالة قيام إسرائيل بشن هجوم على دولة ايران التي تعد الحليف القوي للحركة في المنطقة. ليس هذا وحسب ولكن دفعت له ايران خمسين مليون دولار من اجل التحفظ على الجندي الإسرائيلي «شاليط» والذي هو ضمن اسباب اجتياحها لغزة وزيادة عدد القتلى الفلسطينيين المدنيين الأبرياء مقابل جندي يبلغ من العمر 19 سنة، أي أنه ليس لديه أدنى معلومات يمكن الاستفادة منها والتضحية بكل هذه الأرواح؟! ثم لماذا يروج «مشعل» بأن «جلعاد شاليط» في غزة؟ مع أن هذا مستبعد تماماً؟ فلماذا لا يكون «شاليط» في دمشق أو طهران أو حتى الدوحة؟!

مشعل وهنية ..الأفعى ذات الرأسين
ينظر «مشعل» الى «هنية» نظرة دونية، فهو يراه ذلك الرجل الذي انحدر من اسرة فقيرة للغاية، حتى إن كنيته هي «أبوالعبد» وهنية من مواليد عام 1963 بمخيم الشاطئ للاجئين، وهو ينتمي لعائلة هاجرت عام 1948 من قرية «الجورة» شمال غزة. وهي نفس قرية الشيخ أحمد ياسين. والذين يعيشون بالمخيم السابق جميعهم صيادون. وقد درس هنية في المدارس التابعة للمخيم وحصل على شهاداته جميعها حتى الجامعية من غزة. وهي دراسة في الجامعة الإسلامية ليصير مدرساً للغة العربية. وكان هنية محباً للرياضة، وقد تعرف عليه الشيخ ياسين في احدى المباريات الرياضية واحتضنه وجعله من الشباب المؤسس لحماس، وتدرج داخل الحركة، وقد اختاره الشيخ «ياسين» أن يعمل لديه ولم يتردد هنية وعمل مديراً لمكتب الشيخ وأمين أسراره، ولإعاقة الشيخ كان هنية يقوم بكثير من واجبات الشيخ الخارجية كزعيم للحركة، وما إن اختير «اسماعيل هنية» رئيساً للحكومة في عام 2006 حتى اصبح أول فلسطيني من الداخل يتولى هذا المنصب، وهو ما جعل حماس تختاره لأنها تعلم أن لديه عزوة كبيرة من اهله الذين من المفروض أنه عانى معاناتهم. ولكن «مشعل» كان له بالمرصاد، فقد جعله خيال مآته، ما إن يأخذ قرارا حتى يلغيه مشعل من دمشق. والأكثر أن كل الأمور على ارض الواقع كان يديرها مشعل في منفاه من واقع سيطرته على الجناح العسكري للحركة «كتائب القسام» لأنه هو الممول المالي لهم والمنسق مع المؤيدين والحلفاء اصحاب الأجندات الذين يستغلون حاجة هؤلاء للمال والسلاح. هذه القوة التي منحها الحلفاء لـ«مشعل» تعامل من خلالها بكنيته «أبوالوليد» مقابل كنية هنية «أبو العبد»، لأن أبو الوليد هو ابن الأسرة فوق المتوسطة والتي هاجرت وتركت ديارها عام 1967 متوجهة الى الكويت، ومع أنه من مواليد عام 1956 أي أنه يكبر هنية بـ7 سنوات، وأيضا هو من عاش في مستوى اقتصادي أحسن من «أبو العبد»، وقد حصل مشعل على بكالوريوس الفيزياء من جامعة الكويت وعمل بعد تخرجه مدرسا طوال تواجده بالكويت حتى غادرها مع ازمة الخليج الثانية عام 1991، المهم أن «أبو الوليد» أصر على التخلص من «ابو العبد» الذي كان بدوره مسيرا لأفعال «أبوالوليد» الممول، خاصة بعد حصار غزة، وبعد عام واحد من توليه منصب رئيس وزراء، لم يتركه «مشعل» يعمل فتدخل في كل الشؤون الداخلية والخارجية على السواء، وطلب من مؤيديه في كتائب القسام ان يخطفوا جنديا اسرائيليا هو «جلعاد شاليط» وأخذ يساوم باسم المقاومة، والأكثر من هذا انه كان الذيل المحرك لأفعال سورية وإيران. فأثار القلاقل على الحدود مع مصر، بواسطة صقور حماس والمعروفين باسم «كتائب القسام» فانهارت آخر ورقة لشعبية هنية في القطاع، وذلك عندما زج بحوالي 100 من النساء والشباب والأطفال من عناصر حماس في محاولة منهم لاجتياح معبر رفح والدخول الى الأراضي المصرية بالقوة، وعندما طلب القائمون على المعبر من المصريين الالتزام بالشكل المتبع في كل حدود العالم، جاء الحمساويون الموالون لـ«مشعل» وتخطوا كل مواثيق الجوار وتعدوا على منفذ رفح بالبلدوزر ليحدثوا ثغرة نفذوا منها بشكل همجي وفوضوي، كان ذلك في شهر مارس العام الماضي، ولكن لماذا تم اختيار هذا التوقيت؟ أجندة الأخ «ابو الوليد» كانت في ذلك الوقت تقوم بعقد ما يسمى بالمؤتمر الوطني الفلسطيني في دمشق تحت شعار «الحقوق الوطنية للفلسطينيين». وأعلنت حركة فتح والجبهة الديموقراطية والجبهة الشعبية وجبهات أخرى فلسطينية مقاطعتها للمؤتمر تعبيرا عن خشيتهم من ان يكون المؤتمر حاملا لفكرة تشكيل منظمة بديلة عن التحرير الفلسطينية، المهم أنه منذ هذه الاجتياحات وحمل الأجندات التي لا تعمل لمصلحة الفلسطينيين، ولكن لمصلحة دول بعينها هي «إيران - سورية - قطر». تراجعت شعبية «هنية أبو العبد» وتحكم في الموقف «خالد ابو الوليد»، ومن هنا قضى «مشعل» على كل الشخصيات المعضلة في حياته خاصة غريمه «هنية» الذي يرى أنه دون مستواه الاجتماعي والسياسي لتسدل الستار على نهاية «ابو العبد» ليظهر على السطح «ابوالوليد» مرفوعا على سيوف اعداء المنطقة واستقرارها.. وليذهب الجميع الى الجحيم. المهم ان يبقى «مشعل» يدير الصراع في منفاه بدمشق، وليس المهم أن يموت في غزة آلاف. فإنه لم يعش هذه المعاناة، لقد تركها وعمره حوالي 16 عاما عندما أكمل دراسته الابتدائية في قريته «سلواد» ليهاجر مع اسرته، ولا يعلم ماذا يعاني الفلسطينيون في الداخل
لماذا ننشر كل هذا الآن ؟
ببساطة لأن خالد مشعل سيمارس من جديد إحدى ألاعيب البورصة السياسية التى لا جيد غيرها لكننا لا ندري من سيبيع هذه المرة ولحساب من لكن حسب تسلسل الأحداث فخالد مشعل يحاول في هذه الفترة مقايضة الأمن المصري القومي لقاء بعض الدولارات يؤيده في ذلك اسماعيل هنية وحركة حماس التى تمارس ما كان يمارسه قراصنة البحار في العصور القديمة



حماس تتهم مصر بالتورط في إغتيال المبحوح

Posted: 06 Mar 2010 12:04 AM PST



المبحوح لم يكن أكثر من ميكانيكي يقتل بدم بارد فجعلوه بطل
خالد مشعل يغطي على فضائحه هو وحركته بتصدير الأزمة الى مصر
صدق أو لا تصدق: شرطة الامارات ستخترق مكتب رئيس الموساد


كالعادة سهام فلسطين تصيبنا أينما كنا، كالعادة يستطيع رفاق خالد مشعل النيل من مصر مهما فعلت ...وكالعادة أيضا تخرج المظاهرات الجاهلة تهتف مؤيدة لهم وهي لا تدري أنها تهتف لمن ينتهكون أمن مصر وكرامتها أو يعرفون لكن أوراق البنكنوت الأخضر التى الإيرانية والخليجية تستطيع دائما حجب الرؤية عن قادة المظاهرات سواء قادة التيار الإسلامي في الداخل أو من يتمسح بالمواقف القومية التى يجد أنها الطريق المضمون للحصول على شعبية مضمونة تجمل وجه البعض ممن يحتاج لمساحيق التجميل نتيجة لكبر السن أو فراغ العقول 
البداية كانت عندما تم إغتيال المبحوح وهي قضية محسومة من البداية من ناحية الفاعل والهدف لكنها لم تكن محسومة من حيث المساهمين بها والمتورطين فيها ، فمن ناحية الفاعل لم تنكر اسرائيل للحظة أنها الفاعل وراء الإغتيال والهدف لم يكن خفيا بصورة من الصور فالمبحوح يده تحمل الدم الإسرائيلي وهو ما يجعل الموساد يعتبره هدفا مباحا ومطلوبا مهما طال الزمن خاصة أن المبحوح وبخلاف ما تريدون سماعه لم يكن مجاهدا شريفا بل كان قاتلا بدم بارد يمارس هواية قتل العزل من السلاح معتبرا أنه هكذا بطل من أبطال القضية


على أية حال هذا يخص إسرائيل وحماس ولا يخصنا في كثير أو قليل لكن بعد إغتيال المبحوح خرج الجنرال خلفان قائد شرطة دبي التى تجيد التصوير بإعتباره فن من أجل الفن وأعرب عن ثقته مما وصلت إليه أجهزته من أن من إغتال المبحوح هم عناصر جهاز الموساد الإسرائيلي وعرض أفلام وصور تؤكد ما حدث إضافة الى صور جوازات السفر وبطاقات الفيزا كارد التى استخدموها ...ولا أدري طالما أنك لديك كل هذا فماذا كان ينقصك لتقبض عليهم أو تمنع الجريمة ، على العموم لنا عودة لشرطة دبي حول دورها الغريب في قضية هشام طلعت مصطفي ولكن ليس الآن

من البداية كان واضحا أن هناك من سهل وصول الموساد للمبحوح ونقل لهم حركاته بل ونيته في التحرك بدقة كاملة وهذا ما مكن الموساد من التحرك بهذا الشكل غير المسبوق والمنظم لتنفيذ عملية الإغتيال وجري اتهام أحد عناصر حماس بالقيام بدور المرشد والدليل لقتلة الموساد لتنفيذ العملية لكن الغريب هو ما حدث بعد ذلك

حماس التى تعاني من الاختراقات من الموساد والشاباك وايران وكل من هب ودب رفضت أن تعترف أنها مخترقة أو بمنتهى الصراحة (موجهة ) وبدلا من تنظف نفسها من شبهة العمالة لإسرائيل وحزب الله وايران وكل من يدفع على طريقة هاتف العملة المعروف صدرت القضية ضد مصر
الإتهام جاء على لسان محمد نصار مسؤول أمن  (المجاهد البطل ) خالد مشعل الذي يمارس الجهاد من فنادق سوريا وقطر (ولنا معه عودة حول كل مايخصه فيما بعد) وقال محمد نصار أن القيادي بالحركة محمود المبحوح، تم تتبعه وتعقبه من قبل عناصر من مصر والأردن، وذلك قبل حادث اغتياله.
ولكي يبرر تعقب مصر والأردن للمبحوح قال أنه يملك معلومات مؤكدة عن أن المبحوح كان يملك معلومات هامة من شأنها أنّ تمثل خطرا على العناصر العربية، لاسيما الذين يسعون إلى الإطاحة بالمقاومة الإسلامية.

وهكذا أصبح الأخ المبحوح نافذ الى داخل أعلى الأجهزة المصرية لدرجة أنه يملك من المعلومات عن القيادات المصرية ما يجعلها تتبعه وتغتاله مثلا على حد قول محمد نصار وهو قول لا يصعب تصديقه فقط بل لا يستحق الرد عليه فحتى على مستوى أن مصر تعمل ضد حركة حماس وهو ما لم يحدث رغم أننى اجد أن مصر من حقها أن تعمل بقوة ضد حركة تمثل خطرا قائما على الأمن المصري لكن من أين يأتى الميكانيكي السابق ومجاهد الصدفة الذي فشل في تأمين ذاته أثناء توجهه للحصول على الدولارات الإيرانية من ضابط المخابرات الايرانية في دبي بالمعلومات عن أي شئ يخص مصر ..ليس عن قياداتها وأجهزتها بل وعن أصغر محل كشري فيها؟ فاتهم أن مصر ليست فلسطين ولا الامارات ولا جمهورية من جمهوريات الموز

الهجوم على مصر مقصود لأنه يشغل حيزا من الاعلام يتيح لحماس التعمية على فضائحها الأخيرة وهي كثيرة بداية من ابن حسن يوسف عميل الموساد وليس انتهاء بفضائح خالد مشعل واسماعيل هنية المالية مرورا بدولارات جالاوي ولدينا الكثير والكثير وهذه المرة لن نترفع بأي صورة عن ذكر كل ما يعيبكم فقد تعديتم الخطوط الحمراء لا لشئ إلا لمجرد التغطية على فضائحكم

الهجوم كان مقصودا لكن ولأن حماس تجيد لعبة الحمائم والصقور فقد نفت ما ذهب اليه مسؤول أمن خالد مشعل بإعتباره يعبر عن رأي شخصي وجاء النفي باهتا متواريا خلف أخبار ولقاءات كثيرة حول تتبع مصر للمبحوح وكأنهم يقولون: لم نقل ذلك لكن لا بأس من أن تقرأوا ما قال الرجل

هذا الهجوم لم يكن خارجا عن السياق في تحرك حماس ضد مصر فتاريخ حركة حماس وتصريحاتها ضد مصر حافل بالكثير ولعل رفض حركة حماس توقيع المصالحة مع فتح برعاية مصرية كان مثيرا للدهشة لكن ها هو محمد نزال عضو المكتب السياسى لحركة 'حماس' يصرح مؤخرا أن مصر لن يكون لها دور في المصالحة لانها حسب قوله  تقوم بتنفيذ(بتنفيذ أجندة إسرائيلية، وشروط الرباعية التى تصب فى خانة إقصاء 'حماس' من المعادلة السياسية)
الغريب أن حماس على ما أظن ويظن معي الكثيرون هي من تنفذ الأجندة الإسرائيلية خير تنفيذ فهي من شرخ الشعب الفلسطينى وحوله الى شعبين على طريقة تقسيم ألمانيا قديما بين شرقية وغربية فقسموا فلسطين بين فتحاوية وحمساوية ، وحركة حماس منذ إنقلابها لم تمارس عملا عسكريا واحدا ضد اسرائيل بل مارست وبكل حماس مهمة القبض على من يتحرك عسكريا ضد اسرائيل وأحيلكم الى  اتهام أحد قيادات الجماعات السلفية الجهادية في قطاع غزة 'أبو البراء المصري' حركة حماس في قطاع غزة باستمرار حملات الملاحقة والاعتقال لـ'مجاهدي الجماعات'.

يقول أبو البراء:' إن أجهزة الأمن المقالة تشدد من عمليات الاعتقال ضد أنصار الجماعات السلفية بمساندة من عناصر القسام' الجناح العسكري لحركة حماس.

وأبدى المصري استغرابه من حملات الاعتقال، وقال :'إن آخر فصولها محاولة اعتقال مجاهدي السلفية خلال انسحابهم من عمليات جهادية نفذوها على الحدود مع القطاع

وبحسب أبو البراء فقد اتهم تلك الأجهزة باقتحام منزل عائلة القيادي في الجماعات محمود طالب المكنى بـ'أبي المعتصم المقدسي' واعتقال شقيقه وتهديد والده باعتقال كل من له صلة بابنه.
الخلاصة من حديث ابو البراء المصري أن حركة حماس تمارس ضبطا لكل الحركات المسلحة ضد اسرائيل بينما يكتفي (المناضل) خالد مشعل بمطالبة كل العالم بالتحرك إلا مطالبة حركة حماس فيما يخص اغتيال المبحوح أو الاستيلاء على الحرم الابراهيمي فسلاح حماس كما تأكدنا ليس موجها نحو اسرائيل ..لا سلاحها ولا لسانها
نعود لقضية المبحوح فنقول أن خالد مشعل المناضل الحمساوي اكتفي على طريقة سيده في لبنان حسن نصر الله بمطالبة الاخرين بالانتقام ثم اطلاق التهديدات الجوفاء فقد طالب خالد مشعل دولة الإمارات رسميا، بملاحقة القتلة من الموساد، مؤكدا أن  الجوازات التي حملها القتلة مزورة، وأشار إلى أن هذه ليست مصلحة فلسطينية، بل مصلحة إماراتية أولا وإلا فإن الصهاينة سيتجرأون أكثر على الدول العربية، ولذلك فإن حسن إدارتكم للقضية 'في الإمارات' لهذا الملف سيردعهم، فكثيرا ممن يزورونكم ويزورون الدول العربية ويقابلون بالترحاب من أصحاب العيون الزرقاء هم 'صهاينة'.
ووجه مشعل خطابه للعرب، بأن الخطر الحقيقي على أمنكم ليس حماس والشعب الفلسطيني بل الصهاينة، فليست غزة التي تهدد مصر ولا الضفة تهدد الأردن بل إسرائيل.
كما طالب الدول الأوروبية بتأديب إسرائيل على تزويرها للجوازات الأوروبية

كالعادة كما ترون لم ينس أن ينفي ما يعرفه في قرارة نفسه حين قال(فليست غزة التي تهدد مصر)
لا يا سيد مشعل ....غزة بالفعل تهدد مصر وحماس تهدد مصر وأنت شخصيا تمثل تهديدا على أمن مصر وإن جاز لنا التحرك لمنعناك أنت وكل أعضاء حركتك من دخول وتدنيس أرض مصر تحت مسمي قدومكم للتفاوض أو للعلاج أو لأي شئ آخر
أعلم أن مقالتى كانت طويلة هذه المرة لكن حتى نختتم المقال بشئ من الفكاهة بعد كل ما سبق نذكر لكم أن الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي استجاب تماما لدعوة خالد مشعل فقال : أن لدى شرطة القدرة -لو رغبت- على اختراق مكتب رئيس الموساد الإسرائيلي نفسه.
لا أعرف لماذا وضع العبارة الشرطية(لو رغبت) لكن وجدت من المناسب أن أختم المقال بما يشبه الدعابة بعد أن اكتئبنا على طول المقال بسيرة حماس ومشعل فلم أجد أفضل من دعابة الفريق ضاحي خلفان الذي لا أملك إلا أن أقول له : ضحكتنا والله



محامي عادل معتوق يتنحي عن القضية بسبب ايمانة ببرائة طلعت مصطفي

Posted: 04 Mar 2010 07:35 AM PST



المحامي: لست مستعدا للمساهمة في إدانة الأبرياء


قال الدكتور عصام الطباخ، المحامي السابق لرجل الأعمال اللبناني عادل المعتوق زوج الفنانة القتيلة سوزان تميم، إن معلومات جديدة حصل عليها من مصادر خاصة جعلته يرفض الاشتراك في الدعوى المدنية التي أقامها معتوق ضد رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى وضابط الأمن السابق محسن السكري.


وحددت محكمة استئناف القاهرة جلسة 18 تشرين الثاني/أكتوبر المقبل لبدء محاكمة مصطفى والسكري بتهمة قتل تميم.
وأضاف المحامي الطباخ أنه تنحى عن وكالة المعتوق لأنه ليس مستعدا أن يساهم في إدانة من وصفهم بالأبرياء.
وقال الطباخ "كان من المفترض أن أسافر إلى بيروت -حسب رغبة معتوق- الأحد 14 سبتمبر/ أيلول الحالي بعد أن طلب مني أن أكون المحامي المدعي بالحق المدني معه إلى جانب محام إماراتي، فأخبرته أنني لا يمكن أن أفعل ذلك، واعتذرت ثم انسحبت من وكالته في القاهرة".
وأشار الطباخ إلى أن "معتوق نفسه قال في تصريحاته أنه اتصل ووجه دعوة لي للسفر إلى لبنان، لكنه بعد أن شعر بالحرج طلب مني إحضار ملف تميم، وهو أمر ساذج جدا؛ لأن الملف لا يستحق أن أسافر من أجله، ويمكن أن أرسله مع محام أثق فيه، أو يرسل هو شقيقه كما كان يفعل ذلك قديما ويتسلم الملف".
وعثر على الفنانة اللبنانية تميم مقتولة في شقتها في مارينا بدبي قبل نحو شهرين، وتم القبض على رجل أمن مصري سابق يدعي السكري بعد فراره إلى القاهرة، بتهمة قتلها، وفي وقت لاحق، واعتقل الملياردير المصري مصطفى بتهمة التحريض على القتل.
وقال الطباخ أنه من خلال ما تابعه عن القضية وما قرأه، ومن خلال متابعته السابقة لملف تميم، إضافة إلى خبرته في قضايا الجنايات والقتل التي تزيد عن 20 عاما، يوقن أن السكري بريء من تهمة القتل، وليس المنفذ الحقيقي للجريمة بالأدلة والقرائن؛ أولها أن السكري ارتكب 17 خطأ فادحا كلها تؤدي إلى كشفه ولو كان هو منفذ الجريمة لما ترك دليلا واحدا ضده، خاصة أنه ضابط أمن دولة سابق.
وثانيا، وهذا هو الأهم هو موقف شرطة دبي من القضية؛ حيث أعلنت بعد 5 ساعات أنها حددت هوية القاتل وهو أمر غريب جدا، ولا يمكن أن يحدث في أي قضية من القضايا، لأن معاينة النيابة وحدها تحتاج إلي 7 ساعات على الأقل، يتخللها عملية رفع البصمات ومطابقتها بما هو موجود لديهم في السجلات، وجمع الأدلة وبقايا الجريمة وتحديد نتيجة التحريات عملية تحتاج إلى 5 أيام على الأقل وليس 5 ساعات.


وثالثا، الأحراز التي جمعت في القضية من بينها مجوهرات بـ15 مليون درهم وبالإضافة إلى مبلغ 5 ملايين درهم، والشقة نفسها بـ3 مليون دولار، علاوة على أرصدة في البنوك تجاوزت 250 مليون درهم.

وتساءل الطباخ: من أين لها (تميم) كل هذا رغم أنها مطربة مبتدئة، هناك شخص ما دفع كل هذا وبالتأكيد ليس مصطفى، لأن معلوماتي المؤكدة من لبنان تجزم بأن علاقتهما (مصطفى وتميم) كانت مقطوعة منذ أكثر من سنة.
وقال المحامي "إذا ربطنا الأدلة نستنتج أن هناك شخصا ثالثا هو الذي كان يدفع الأموال، أو يعرف من يدفع هذه الأموال ويتابع الموضوع، وهو نفسه الذي قام بإبلاغ شرطة دبي وأخبرهم باسم السكري، وعلى إثرها تم توجيه تهمة قتل تميم إليه".
وأكد الطباخ أن لديه قناعة تصل إلي اليقين بأن منفذ الجريمة ليس السكري، وبالتالي فإن هشام ليس هو المحرض، وقال: "هناك علاقة ما جمعت بين هشام وسوزان وصلت في مرحلة من المراحل إلى درجة التوتر، وهناك علاقة ما بين هشام والسكري، لكن ليس معنى هذا أن السكري هو القاتل، فالقاتل رتب للجريمة منذ وقت طويل، للإيقاع بمصطفى والسكري معا".
وأردف الطباخ أنه يعرف القاتل، ولكن هذا ليس وقت التصريح باسمه، وسيعلنه بعد أن يحصل علي الدليل المادي الأخير الذي سينسف القضية، وهو الأمر الذي سيستغرق أياما ليس أكثر.
وردا على سؤال للدكتور الطباخ عما إذا كان مدفوعا من قبل أسرة مصطفي للانسحاب من القضية والإدلاء بهذا التصريحات حتى يغير مسار القضية، قال: لم أقابل مصطفى أو أيا من أفراد أسرته ولا علاقة لي بهم.
وأضاف: "لم تجر بيننا أية اتصالات من أي نوع، ولست طامعا في أي مكسب مادي أو إعلامي من القضية، فلو كنت أسعى لذلك لبقيت في وكالة المعتوق وتعاملت من الباطن مع أسرة مصطفى، هذا سيكون أفضل ماديا وإعلاميا، لكني لست على استعداد أن ألقي ببريء في براثن تهمة لم يرتكبها، كما أنني لن أتعامل مستقبلا، وهذا قرار اتخذته، مع مجموعة طلعت مصطفي حتى لا يفهم أي شخص أنني أطمع في العمل معهم".


من وراء توريط هشام طلعت مصطفي

Posted: 04 Mar 2010 07:32 AM PST



الحكم على هشام تم دون وجود أداة الجريمة
لماذا جاءت صور السكرى رديئة بينما صور رجال الموساد في غاية الوضوح؟
أين شرائط السكرى التى صورتها له شرطة دبي داخل برج الرمال؟
حقيقة دور شركة داماك الإماراتية في توريط هشام طلعت مصطفي


عندما صدر الحكم على هشام طلعت مصطفي والسكري بالاعدام كان الحكم صادما ليس بسبب أنه حكم بالإعدام ولكن لأن الجدل المثار حول القضية قد نقلها من أروقة المحاكم الى شاشات الفضائيات وخرجت ادق تفاصيل القضية ومستنداتها من داخل الأوراق لتصل الى رجل الشارع العادي الذي بدأ مع الوقت يشعر أن هناك شئ غير مفهوم في هذه القضية ، وهذا الشئ غير المفهوم في القضية هو ما يطلق عليه بلغة القانون (الشك) والشك دائما في صالح المتهم الذي لا يمكن ان يصدر ضده حكم بالاعدام إلا بإجماع أراء هيئة المستشارين وهكذا فعندما نطق القاضي بحكمه بإعدام مصطفي والسكري كان الشعور السائد هو الصدمة ثم تحول الى الدهشة وبشئ من الجرآة يمكن أن نقول ..الاستنكار


كان لابد أن يقدم هشام طلعت مصطفي والسكرى نقضا للحكم واثناء التقديم للنقض تكشفت المزيد من الأسرار التى أحاطت بالمحاكمة قليلة الأسرار لكنها تكشف أن كثيرا من الأدلة لم تؤخذ بعين الاعتبار أثناء المحاكمة
أول هذه الغرائب التى جعلت محامي محنك مثل فريد الديب يصرخ طوال فترة المحاكمة بأن هناك أخطاء في المحاكمة هي أداة الجريمة ، فأداة الجريمة في هذه القضية وهي السكين المستخدم غير موجودة لمضاهاة بصماتها واستعيض عنها بوصف تفصيلي لشكلها لكن السكين اداة الجريمة غير موجودة في احراز القضية
ثاني الغرائب هي عدم وجود أشرطة كاميرات المراقبة التى تستند القضية كلها لمحتواها وكل ما تملكه المحكمة تفريغ خاضع للمونتاج حسب رأي البعض لهذه الشرائط إضافة الى عدم وضوح صور الفيديو التي تسجل دخول السكري إلي شقة سوزان تميم ببرج الرمال بدبي خاصة اذا قارناها بجودة الصور الملتقطة للمجموعة الاسرائيلية التى اغتالت المبحوح مؤخرا وكيف تظهر صورها عالية الجودة حاليا
أما المثير للحيرة فهو ما دار حول دور شركة داماك الاماراتية في القضية خاصة ان كل الادلة نشأت على ارض الامارات لكن القاضي تجاهل حسب رأي الدفاع اي دور لشركة داماك الاماراتية في القضية رغم أن هشام طلعت مصطفي اتهمها صراحة اثناء القضية قائلا:
«مسألة أخري وهي أن المتهم «يقصد السكري» قرر صراحة أنه ذاهب إلي دبي لإجراء صفقة مع «داماك»، و سوف نقدم الأوراق الدالة علي وجود تصرفات غير مشروعة لـ «داماك» مرفق بها مستندات تؤيدها، ومن ضمنها عقد سمسرة مع الموظفين العاملين لدينا ومحاولتها اختراق شركتنا، ومحاولة استقطاب عدد كبير من الموظفين العاملين لدينا لأن شركتنا ومجموعتنا من الشركات الرائدة في السوق المصرية ولها نسبة كبيرة من العمليات بالسوق، وهذه معلومة تطرح علي جهة التحقيق لضمها، وبيان مدي علاقتها بالجريمة».

  بعدم وجود أداة الجريمة، وهي السكينة المشار إليها في الوقائع، ضمن أحراز القضية
الأخطاء في تطبيق القانون واتخاذ الإجراءات ودفعت المذكرة بوجود أخطاء بالجملة وفساد في الاستدلال وتعسف في الاستنتاج وقصور في التسبيب في حكم الإعدام بجانب الإخلال بحق الدفاع في عدم الاستجابة له في طلبين تقدم بهما وهما انتقال المحكمة لمعاينة العقار مكان الجريمة، مع إحضار وتفريغ تسجيلات كاميرات المراقبة ببرج الرمال.
وكشفت المذكرة 14 ثغرة حددها الدفاع عن هشام والسكري من شأنها أن تغير مسار القضية أمام محكمة النقض، تبدأ الثغرات  بعدم وجود أداة الجريمة، وهي السكينة المشار إليها في الوقائع، ضمن أحراز القضية، وغياب الدافع الجنائي وراء الجريمة وعدم اعتراف هشام طلعت بالقضية، وإصراره علي كونها ملفقة، بالإضافة إلي عدم وضوح ، وكذلك بطلان التسجيلات الصوتية والمكالمات التليفونية الخمس التي تمت بموبايل السكري، ومخالفتها الدستور وقانون الإجراءات الجنائية، وهذه التسجيلات في مضمونها لا تقدم دليلا قاطعا علي اشتراك المتهم الثاني في تحريض الأول علي ارتكاب الجريمة.
وتتمثل باقي الثغرات في أن اعترافات السكري مدفوعة من المنافسين لهشام، خاصة في ظل الصراع في سوق العقارات الذي يصل لحد تشويه وإلصاق التهم بالآخرين.
واختتم فريق الدفاع مذكرته مؤكدا أن ضبط مليون و500 ألف دولار بمنزل السكري بشرم الشيخ لا يعد دليلاً علي اشتراك هشام طلعت في الجريمة، مرجحا نظرية تواجد رجل خفي وراء القضية.
وساقت نيابة النقض سببين جوهريين لقبول الطعن، وهما القصور في البيان المؤدي إلي الدليل المستمد من شهادة والد المجني عليها، والتقرير الذي أعده أحد الضباط من شهود الإثبات.
وكان حكم الإعدام قد أثار جدلا واسعا في الشارع المصري وبين القضاة أيضا، وراح الناس يسترجعون تفاصيل تلك القضية الغامضة وكلهم حيرة، كيف لرجل أعمال بهذا الحجم أن يقع في خطأ لا يقع فيه صاحب محلات بقالة أو عطارة؟ كيف لرجل بهذا الحجم أن يحرض مباشرة علي قتل أي إنسان؟ ألم يكن بامكانه أن يكلف آخرين من الجيوش التي تعمل عنده بالقيام بتلك المهام؟ ألم يكن باستطاعته أن يظل بعيدا وأن يشتري عشرات البشر لينفذوا ما يريد؟ ثم كيف للسكري أن يتعمد ترك الأدلة خلفه ثم يرفض الاعتراف بإنه القاتل؟ من القاتل إذن؟ وأين اداة الجريمة؟ وأين كثير من الحقائق والغرائب والألغاز التي لم تفك شفرتها حتي الآن؟!
لقد حملت مذكرة الطعن إشارات إلي وجود طرف خفي وراء القضية، وهو الأمر الذي أكدناه مراراً، فلسنا بصدد قضية قتل، بقدر ما نحن بصدد لعبة كبري تحالف فيها البيزنس ورجال مافيا كي يحققوا هدفا اساسيا هو تدمير شركات طلعت مصطفي لصالح شركات أخري جاءت بأموالها كي تشتري مصر وتسيطر علي أسواق مصر العقارية وتتحكم في جزء كبير جدا من اقتصادنا، وقد أدلي هشام طلعت مصطفي في أولي جلسات المحاكمة باعترافات شديدة الخطورة في هذا الشأن عندما قال في التحقيقات إنه لا يستبعد دورا للحرب بين الشركات في الجريمة، خاصة أن محسن السكري لم يكن ذاهبا إلي لندن سوي لعقد صفقة مع «داماك»، وطالب هشام طلعت مصطفي في بداية التحقيقات وفي حضور محاميه د.شوقي السيد وحافظ فرهود بالتحقيق في علاقة شركة "داماك الاماراتية" بالقضية، واتهمها بأنها تقوم بأعمال غير مشروعة، وجاء نص أقواله في هذه الجزئية كالآتي:
«مسألة أخري وهي أن المتهم «يقصد السكري» قرر صراحة أنه ذاهب إلي دبي لإجراء صفقة مع «داماك»، و سوف نقدم الأوراق الدالة علي وجود تصرفات غير مشروعة لـ «داماك» مرفق بها مستندات تؤيدها، ومن ضمنها عقد سمسرة مع الموظفين العاملين لدينا ومحاولتها اختراق شركتنا، ومحاولة استقطاب عدد كبير من الموظفين العاملين لدينا لأن شركتنا ومجموعتنا من الشركات الرائدة في السوق المصرية ولها نسبة كبيرة من العمليات بالسوق، وهذه معلومة تطرح علي جهة التحقيق لضمها، وبيان مدي علاقتها بالجريمة».
لقد طالب هشام طلعت صراحة بفتح ملف «داماك الاماراتية»  وتعهد بتقديم مستندات تؤكد وجود حرب خفية تشنها ضد شركاته ويتم خلالها استخدام الأسلحة المشروعة وغير المشروعة، فها هو صاحب مجموعة طلعت مصطفي يؤكد أن «داماك» سعت لتجنيد موظفين للعمل لصالحها وانها حاولت اختراق شركاته!! بل ويؤكد أن السكري كان ذاهبا لعقد صفقة لصالح «داماك»!!
إن كل هذا يعيدنا إلي المربع الأول ويجعل قضية هشام طلعت مصطفي مجرد حرب قذرة بين حيتان بيزنس راحت ضحيتها تلك المطربة المغمورة، إنها قضية مليئة بالألغاز وشغلت الناس من أصغر شارع في مصر إلي كل العواصم العربية، ولا نعرف هل كان كل ذلك بمثابة عوامل ضغط علي القضاة  عندما أصدورا حكما بالاعدام؟ وهل راعي القضاة كل هذا فجاء الحكم في أقسي درجة، بمعني هل قرر القضاة قطع الطرق علي أي تشكيك فقرروا التوصل إلي اقسي حكم؟ إنها اسئلة مشروعة، فالقضية التي تحولت إلي حديث غير منقطع للصحافة ووسائل الإعلام لم تكن قضية عادية، فقد تم تحويلها إلي قضية سياسية علي اعتبارأن هشام طلعت عضو بارز في لجنة السياسات وكذلك فهو وكيل  اللجنة الاقتصادية في مجلس الشوري، وقد كثر الكلام حول علاقة البيزنس بالسياسة، وتم تجريد القضية من تفاصيلها وتحويلها إلي قضية سياسية، فهل كانت تلك العوامل وراء ارتياح المحكمة لحكمها حتي تقطع الشكوك؟ بمعني هل كانت المحكمة ملكية أكثر من الملك وأرادت أن تثبت نزاهتها فوصلت إلي أقسي درجات العقوبة؟!
لقد كانت حتي تعليقات المحامين العرب القادمين مع زوج سوزان ووالدها بحثا عن التعويض تؤكد عدم توقعهم لهذا الحكم، وقال أحدهم إنه لم يتوقع مطلقا هذا الحكم، وأن التوقعات كانت ترجح حكما بحبس هشام طلعت مصطفي 15 عاما علي الأكثر نظرا لوجود مادة في قانون العقوبات تسمح للقاضي بالتخفيف، إلا أن القاضي استخدم أقصي عقوبة ممكنة..
من حق الناس أن تتأمل مسيرة مطربة تنقلت من حضن إلي آخر ومن رجل إلي آخر بحثا عن المال، من حقهم أن يتأملوا مسيرة امرأة كانت علي ذمة أكثر من رجل في وقت واحد، امرأة لم تفعل شيئا أكثر من التواجد علي صفحات الحوادث في قضايا مثيرة، إمرأة حملت لقب مطربة في حين لم تقدم في عالم الفن أكثر من قصص مثيرة وحكايات غرامية غامضة، من حق الناس أن تفتح ملف امرأة تسببت في مأساة حقيقية علي مستوي عائلة هشام طلعت مصطفي وعلي مستوي الاقتصاد المصري كله، لقد كان انهيار البورصة عقب الحكم جزءاً بسيطاً من توابع ستأتي علي الاقتصاد المصري!
عموما.. هاهي فصول القضية تبدأ من جديد، وتعود إلي المربع الأول، فإلي أين ستمضي الأحداث؟ وهل هناك مفاجآت جديدة كما تعودنا كلما عادت القضية إلي الظهور؟!


حقيقة دور عادل معتوق في قضية سوزان تميم

Posted: 04 Mar 2010 07:29 AM PST



من أين يأتي عادل معتوق بأتعاب المحامين
سر العلاقة الخفية بين عادل معتوق و الوليد بن طلال


كانت ومازالت علاقة عادل معتوق الزوج الثاني لسوزان تميم بالوليد بن طلال يكتنفها الغموض والاضطراب لكن كل المعلومات تؤكد على أن عادل معتوق لم يكن زوجا بالمعنى المفهوم بل كان إحدى قطع الشطرنج التى تقبل بلمسات أصابع الملك الذي يحركها على رقعة الشطرنج كيفما شاء دون أن يبغى أكثر من أن يدوم مكوثه على الرقعة أطول وقت ممكن طالما كان مفيدا للملك أن يظل موجودا أيا كان الدور الذي يؤديه


بعد مصرع سوزان ظهر من العدم عادل معتوق زوج سوزان تميم الحالي او السابق لا يدري احدا و دخل طرفا في القضية المنظورة حول مقتل سوزان تميم في المحكمة دون أن يعرف أحد هل ظهر من العدم ممنيا نفسه بجزء من تركة سوزان تميم التى دارت حولها الأقاويل من أنها تتعدى المائتي مليون دولار أم أن ظهوره كان لهدف أخر رسم له بدقة
عادل معتوق وكل المحامين ليدخل في القضية بقوة لكن في نفس الوقت بدأ محاموه في الكشف عن أشياء لا تفيد القضية في شئ فكثر الحديث عن كشف يضم كبار المسئولين والوزراء و بعض رجال الاعمال والنواب الذي حصلوا علي شقق في الفورسيزونز وسان ستيفانو ، كان الأمر ضاغطا على أعصاب رجال السياسة في مصر لكن كيف تسرب هذا الكشف الذي لا يمكن أن يخرج إلا من داخل مجموعة طلعت مصطفي فقط؟
منطقيا لم يكن هشام طلعت مصطفي في حاجة لمثل هذا الحديث في الوقت الذي يحتاج فيه لمساندة أولى الأمر في محنته فمن المسؤول عن الكشف عن هذا الكشف السري للحاصلين على شقق الفورسيزون؟
بالنسبة لشريك هشام طلعت مصطفي وهو خالد بن لادن فهو يملك أربعون بالمائة من أسهم المجموعة ولا يحتاج لأي حديث قد يضر بأمواله واستثماراته ومرة أخرى فمنطقيا لا يمكن أن يكون مصدر كشف الأسماء هو خالد بن لادن
لا يتبقي في هذه الحالة سوى  الوليد بن طلال الذي يحمل في نفسه الكثير والذي خسر جميع معاركه أمام هشام طلعت مصطفي فهل استخدم الوليد الزوج السابق او الحالي في حربه ضد هشام طلعت مصطفي أم ان عادل معتوق اصبح قادرا فجأة على توكيل المحامين في قضية لا يرجو من وراءها شئ خاصة لو علمنا ان عادل معتوق غير قادر على تمويل تكاليف المعركة القانونية اذا عرفنا أن أتعاب فريد الديب خمسة ملايين جنية في هذه القضية واتعاب بهاء أبو شقة كانت ستبلغ سبعة ملايين جنية قبل اعتذاره عن القضية فهل دفع عادل معتوق تكاليف المحامي من جيبه الخاص أم أن هناك من قام بالدفع نيابة عنه لغرض في نفس ...يعقوب


هشام طلعت مصطفي وسوزان تميم وعودة الى نقطة الصفر

Posted: 04 Mar 2010 10:51 AM PST



المحكمة تقبل النقض وعام قادم من المعارك القضائية
هل هناك علاقة للوليد بن طلال بإعدام هشام طلعت مصطفي؟
ما سر العلاقة بين الوليد بن طلال وعادل معتوق وسوزان تميم


عادت قضية سوزان تميم وهشام طلعت مصطفي الى نقطة الصفر بقرار من محكمة النقض التى قبلت نقض الحكم المقدم من فريق الأحلام القانوني الخاص بهشام طلعت مصطفي والذي ظهرت خلافاته على السطح فور قبول الطعن واعتذار أبو شقة عن متابعة القضية طالما ظل فريد الديب في هيئة الدفاع خاصة بعد أن وصل الخلاف بين المحاميين الى حد الانذارات القضائية والتشكيك في الكفاءة على شاشات الفضائيات
اعتذار أبو شقة عن القضية ليس أول اعتذار عن القضية فقد سبقه اعتذار آخر يخص محامي عادل معتوق د. عصام الطباخ الذي أعرب عن أنه لن يتورط في إدانة برئ لحساب معتوق مما يعنى فقدانه الإيمان بأن هشام طلعت مصطفي والسكري وراء الحادث
اليوم نتناول قضية سوزان تميم وهشام طلعت مصطفي من كل الزوايا ونبدأ من البداية ..بداية زواج المال والسلطة بالأنوثة اللبنانية المدعمة بالسيليكون وعمليات التجميل



لا يعلم الكثيرون خفايا العلاقة بين رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى المتهم الثاني في قضية مقتل المطربة اللبنانية المغمورة سوزان تميم في شقتها بمدينة دبي، والأمير الوليد بن طلال الملياردير السعودي المعروف وأحد شركاء هشام الأساسيين في مجموعة شركاته.



الوليد كان السبب وراء معرفة هشام طلعت بسوزان تميم، إلا ان هذه المعرفة كانت السبب أيضا في العداوة التي تحولت بعد ذلك إلى معارك بين الرجلين كانت الكفة فيها تميل إلى هشام وهو الأمر الذي أوغر صدر الأمير السعودي الذي كان يتحين الفرصة المناسبة للنيل من هشام.
العلاقة بين هشام والوليد بدأت قبل أكثر من عشر سنوات حيث كانت مجموعة طلعت مصطفي في أزمة مالية حادة وبلغت مديونياتها نحو 900 مليون جنيه مما اضطر المجموعة الى القبول بتسوية مجحفة لمديونيتها للبنك الأهلي المصري بعد أن حصل البنك علي ضمانات مضاعفة نظرا لسوء وضع الشركة بالسوق في ذلك الوقت
بعد وفاة الاب طلعت مصطفي كان قد اختار ابنه الاصغر هشام 49 سنة ليدير المجموعة وجنب الاكبر طارق 55 سنة والثاني هاني 53 سنة من مشقة تحمل ما لا يقدران عليه.
ويبدو أن الأب كان يعرف قدرات هشام جيدا فقد تجاوز هشام بسرعة البرق مصاعب الشركة المالية قبل أن يتقابل مع الوليد بن طلال ويعرض علي الاخير الدخول في شراكة فوافق الوليد لكنه اشترط الشراكة في كل شركات المجموعة بما فيها شركة الاسكندرية، الامر الذي رفضه هشام بلطف وقتها علي اعتبار أن هذه الشركة إرث تذكاري لن يقبل الاشقاء دخول احد فيها، فتراجع الوليد عن شرطه هذا واستبدله بشرط لا رجعة فيه وهو امتلاكه ما يسمي بالسهم الذهبي "جولد اروو" .
السهم الذهبي يقضي بحق اعتراض صاحبه مهما قلت نسبته في رأس المال علي أي قرار لمجلس الادارة وهو بمثابة الفيتو
لم يجد هشام بدا من الموافقة فقد كانت المصلحة مشتركة والارباح المتوقعة تزيد علي المليارات ووجود الوليد في الشركة يفتح ابوابا ما كانت لها ان تفتح، فضلا عن أنه سيمنح المجموعة موقفا أقوي في السوق الذي اهتز في يوم من الايام تحت اقدام العائلة.
الوليد من ناحيته كان يحتاج ارضا مربحة في مصر يضع قدمه عليها بعد فشل شركة المملكة الذريع في توشكي وما حولها، كان يحتاج مشروعا كبيرا يليق باسمه وسمعته ويحتاج ايضا شريكا بثقل هشام طلعت مصطفي المقرب لكل مراكز صنع القرار، ومقرب من كلا الحرسين القديم والجديد.
لم يكن الوليد الوحيد كمستثمر سعودي في المجموعة بل تطورت علاقات مجموعة هشام طلعت مصطفي بمستثمرين سعوديين كان أقواهم بعد الوليد مجموعة «بن لادن» القابضة، الأمر الذي فتح الباب لبدء استثمارات جديدة لها في السوقين السعودية والخليجية.

مع ارتفاع الأرباح تنفتح الشهية للحفلات وفي احدى هذه الحفلات التى يعشقها الوليد بن طلال ويفضل دائما أن يقيمها بالقاهرة التقي هشام بسوزان تميم وتعرف عليها من خلال  الطبيب الخاص للوليد الذي طلب من هشام حماية سوزان في القاهرة من يد زوجها عادل معتوق. بصورة أو بأخري أصبحت سوزان تميم (أمانة) في يد هشام طلعت مصطفي لكن أنوثة سوزان تميم حولت علاقة الأمانة والحراسة الى علاقة حب مشتعلة احتاجت بدورها الى الكثير من الحراسة
وبينما سافر الوليد لبعض الاعمال كعادته انغمس العاشقان في علاقة سعيدة لوقت طويل قبل أن يظهر الوليد مبديا اصراره على الدخول في شراكة في الاسكندرية للمقاولات مهددا بسحب استثماراته من المجموعة
لم يكن هشام مستعدا لا لخروج الوليد بن طلال ولا لخوض حرب اقتصادية ضده لكن مرة أخرى يثبت هشام أنه يستطيع الخروج من الأزمات دون خسائر تذكر بل وببعض الأرباح أيضا
استطاع هشام ان يقنع بعض المستثمرين السعوديين برفع مساهماتهم ، ليكون مستعدا في أي لحظة في حالة خروج الوليد من الشركة، ولأن لا سر في السوق فقد علم الوليد بكامل التفاصيل وبدأت رحلة المضايقات و اشهار حق الرفض الممنوح له على كل القرارات التى يتخذها هشام طلعت مصطفي في مجلس الادارة
ولكن هشام كعادته كان يجد دائما طوق النجاة بصورة أو بأخرى فحصل على الموافقة بتخصيص 8 آلاف فدان علي طريق السويس لمشروع مدينتي في 2005 ووجد هشام  أن من حقه أن تكون مدينتي خارج حسابات الشراكة مع الوليد بن طلال فغضب الاخير اكثر ولم يجد أمامه سوى استخدام سلاحه الكلاسيكي وهو ممارسة حق الرفض على قرارات هشام داخل مجلس الادارة لكن بينما كان الوليد يمارس الحرب بالأسلحة التقليدية كان هشام قد قرر أن يخوض الحرب على طريقته الخاصة فعقد اجتماعاً لجمعية عمومية للمجموعة دون حضور وموافقة ممثلي شركة المملكة نايل بلازا لمناقشة أمور شتي غير مهمة وترك بندا تقليديا يقول "وما يستجد من أعمال"، وفي نهاية الاجتماع ظهرت الاعمال التي استجدت وهي إلغاء حق السهم الذهبي الممنوح للوليد بن طلال، وحصل علي موافقة الحضور، والغي السهم الذهبي أو مسمار الوليد في المجموعة وفي ظهر هشام وخرج هشام منتصرا مرة أخري دون خسائر ولديه مزيد من الأرباح والغنائم بينما تجرد الوليد من سلاحه الوحيد وبدأ يفتش عن سلاح جديد يحارب به هشام طلعت مصطفي


قبل أن تبكوا على الأثار الفلسطينية أرجعوا أثارنا المصرية من اسرائيل

Posted: 03 Mar 2010 03:24 AM PST



ليس كل ما يخص الفراعنة رجس من عمل الشيطان
كشف الأثار المصرية المنهوبة لدي اسرائيل


من اللافت للنظر ما يطرحه الفلسطينيون عن تدمير اسرائيل لأثارهم حاليا ويعتبرون أن اسرائيل تقوم بجريمة في حق الأثار الفلسطينية(بإعتبار أنهم أهل حضارة ولديهم أثار من الأساس) والغريب أن يهب كتاب مصريين للدفاع عن الأثار الفلسطينية التى لا أظن أن قيمتها إجمالا تساوي أحد أصغر تماثيل الفراعنة بينما لم يهب هؤلاء لإستعادة أثارنا المنهوبة لدي إسرائيل منذ عقود ولو كان هؤلاء قد هبوا لنجدة واستعادة أثارنا لاحترمتهم ولكن يبدو أن ميراث البداوة الذي ورثوه جعلهم يرون في كل ما يخص الأثار الفرعونية رجس من عمل الشيطان وتعارض لا يغتفر مع مصالح سادتهم الذين يقولون(فرعون) كدليل على كل فعل شيطاني
نوافقكم الرأي نحن فراعنة ولذلك نحن نفتح الملف من جديد ونطالب بأثارنا التى هي أهم ألف مرة الموروث الحضاري الفلسطينى الذي صدعتمونا به على مر العقود ، واذا كنتم قد نسيتم الآثار المصرية فهناك من يتذركها ويذكركم بها من خلال بيانها الذي لا يحتاج سوى متابعة صادقة تعيدها إلينا ...إذا أردتم


ما بين عام 1956 و 1982 كون موشي ديان مجموعة أثرية مصرية من سيناء بأسلوب غير شرعي وبرغم السرية التي أقامتها إسرائيل وموشي ديان نفسه حول مجموعة الآثار المصرية إلا انه يمكن أن يستخلص معلومات عنها في كتابه الذي نشره عام 1978 بعنوان "العيش مع التوراة "
وكانت أهم المناطق التي أخذ منها ديان بطريقة غير شرعية ( لأنها تقع تحت طائلة الاتفاقية الدولية عام 1954 والتي توفر الحماية لاثار البلد التي تقع في نزاع مسلح مع دولة أخرى ) هي منطقة سرابيط الخادم في وسط سيناء فقد زارها –علي الأقل - مرتين الأولى في عام 1956 أثناء العدوان الثلاثي علي مصر والثانية في يوليو عام 1969 بعد احتلال سيناء2
حفائر غير شرعية في سرابيط الخادم
في ليل 30 أكتوبر عام 1956 هجم الإسرائيليون علي سيناء (في احتلال تآمري مع إنجلترا وفرنسا بعد أن أمم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر قناة السويس ) وبعد شهر من نفس السنة نزل الجنرال الإسرائيلي موشي ديان مع عدد من الجنرالات الإسرائيلية في طائرة هليوكوبتر في منطقة آثار سرابيط الخادم (ص 56 – 58 *)3 وأخذ عددا من اللوحات الأثرية بالمنطقة ونقلها إلى منزله في تل أبيب بطائرة عسكرية
وكان يترجم نقوش هذه اللوحات أستاذ الآثار بجامعة تل أبيب رافائيل جيفون وهو الذي نشر بعضها وقال في نشره أن ديان استطاع أن يجمع قطع أثرية متنوعة و فريدة .
وذكر كل من بن عاذر و سيلبرمان أن هذه الآثار أعيدت إلى الموقع (سرابيط الخادم ) خوفا من تسرب هذه الأخبار إلى الصحف الدولية وينتج عن ذلك فضيحة كبري بان إسرائيل تقوم بسرقة آثار مصر وعلي أيدي كبار جنرالاتها
وقد قدم استجوابا في الكنيست حول هذا الموضوع مع ديان عام 1971 ولكن ديان قبلها قام بنقل الآثار إلى مكان مجهول وقال ديان تحت قبة الكنيست 4" انه ليست بمنزله حاليا آثار مصرية !!" واعترف بأنه فعلا أخذ لوحة من سرابيط الخادم ولكنه أعطاها إلى سلطة المتاحف والآثار
ولكن هناك ثلاث شهادات تثبت أن ديان اخذ الآثار المصرية في سرابيط الخادم لنفسه وهي شهادات المستشار الصحفي لديان نفسه في أواخر أيام حياته , واحد الجنود الذي ساعد في نقل هذه الآثار , والطيار الذي كان يقود طائرة ديان إلى سرابيط الخادم
·
شهادة المستشار الصحفي لديان : وهو نفتالي لافي وهي عبارة عن اعتراف أدلى به إلى عميرام كوهين5 وقال فيه أن ديان اخذ عمود حجري كبير من سرابيط الخادم حتى ينقذه من دمار الحرب الدائرة بين مصر و إسرائيل
 
شهادة الجندي ادو دوسنتشك : وهو ابن لاحد الصحفيين في صحيفة معاريف الإسرائيلية وقال لأبيه انه شاهد ديان يأخذ مجموعة آثار من سرابيط الخادم وكان يرافقه أحد الأثريين الذي لم يذكر اسمه و ربما هو ايجال يادين(1917 –1984 )والذي كان في الأصل عسكريا وعضو في منظمة الهاجاناه المتطرفة ومستشارا عسكريا لرئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق ليفي أشكول ولكنه نال درجة الدكتوراه في الآثار عن مخطوطات البحر الميت وعمل في مواقع أثرية ذات مغزى لاثبات صدق الروايات التوراتية مثل مجدو وجزر في فلسطين
·
شهادة الطيار اوري ياروم6 : و اوري ياروم هو قائد طيارة ديان والذي قال بأنه انزل ديان أولا في أبو رديس شرق خليج السويس ليتناول غدائه ثم اخذ أوامر بأنه بعد العداء سوف يقومون بعملية تسمي "عملية الأحجار" واعتقد أنها عملية عسكرية ولكن بوصوله إلى سرابيط الخادم عرف أنها نقل قطع أثرية لحساب موشي ديان وكانت عبارة عن لوحة أثرية (عليها وجه الإلهة حتحور تالفا ) كبيرة ومسلة وبعض من قطع أثرية أخرى وكان ذلك في يوم 27 نوفمبر 1956 وساعد في النقل ضابطين وعشرين جندي (ربما كان أحدهما ادو دوسنتشك ) وتم نقل الآثار إلى أبو رديس ومنها إلى منزل ديان في تل أبيب ، ولكن في شهادته أشار الطيار أن غالبية القطع الأثرية المأخوذة - فيما عدا اللوحة الأثرية -تم إيداعها في مجموعة الجامعة العبرية
من خلال اعتراف ديان في الكنيست والشهادات الثلاثة نجد أن القطع الأثرية التي أخذها ديان من سرابيط الخادم هي :
 
لوحة أثرية منقوشة وكانت موجودة بمنزل ديان بحي زاهالا بتل أبيب قبل أن تبيعه زوجة ديان الثانية راحيل ديان

لوحات أثرية بمخازن سلطة الآثار و المتاحف في شارع شلومو هامليخ بأورشليم وكانت مغطاة بلفائف (طبقا لشهادة الأثرى الإسرائيلي زيفي ميشيل بجامعة تل أبيب والذي رآها بعينيه ) والمعروف أن هذه اللوحات موجودة بمخازن سلطة الآثار و المتاحف الإسرائيلية وغير معروف سبب وجودها هنا فالمعروف انه من المفترض أن كل مجموعة ديان بيعت الي متحف إسرائيل 

عمود حجري كبير أحد الأعمدة الحتحورية بأحد الصالات المضافة لمعبد سرابيط الخادم

مسلة سرابيط الخادم  (صورة المسلة كانت في مذكرات الطيار وغير معروف من أين هذه المسلة وهل كان في معبد سرابيط الخادم مسلات )؟ لربما كانت ملقاة علي الأرض أمام إحدى البوابات التي شيدت علي هيئة صروح بمعبد سرابيط الخادم
 
مجموعة متنوعة من الآثار من سرابيط الخادم غير معروف عددها


وتعد منطقة سرابيط الخادم (التي سرق منها ديان مقتنيات أثرية ) هي إحدى المناطق الأثرية الهامة بجنوب سيناء وفي عهد الفراعنة كانت تعد منطقة لحجر الفيروز الذي استخدمه قدماء المصريون في صناعة حليهم ولذا فان الملوك المصريون كانوا يرسلون بعثاتهم الي ميناء مرخا (أبو زنيمة حاليا ) علي خليج السويس شرقا ثم تتجه البعثات شرقا الي منطقة سرابيط الخادم , والمكان الرئيسي في المنطقة هو معبد حتحور الذي بناه الملك سنوسرت الأول علي هيئة كهف في سفح الجبل و أهداه الي الإلهة حتحور التي سميت "سيدة الفيروز" وقام بعد ذلك ملوك الدولتين الوسطي والحديثة بإكمال المعبد حتى اكتمل بنائه في عهد الملك رمسيس الثاني
وكان المعبد – قبل وصول ديان إليه- عبارة عن كهف سنوسرت الأول و إضافات عبارة عن صالات ذات أعمدة حتحورية ولوحات تركها ملوك وأفراد وبوابات علي هيئات الصروح الملمح المعماري المنسوب للحضارة المصرية
ترجع أهمية هذه المنطقة لوجود ثلاث مجموعات من الآثار وهي معبد الإلهة حتحور علي تل صغير شمال الطور الذي بدأ بنائه الملك سنوسرت الأول ثم أكمله ملوك آخرين من الدولة الوسطي والحديثة ، ومنطقة المناجم التي استغلت في عصري الدولتين الوسطي والحديثة وقد عثر بالمناجم علي 387 نقش ، بالإضافة إلى النقوش السينائية التي كشف عن أول نقش منها عام 1905 وتوالي العثور علي نقوش أخرى حتى وصل عددها إلى 25 نقش الآن والمعروف أن اللغة السينائية (والتي تأثرت بالهيروغليفية ) استخدمت كلغة بين الأسرى وعمال المناجم الآسيويين في القرن الخامس عشر ق م وهي تعتبر أم اللغة الفينيقية وجدة اللغة اليونانية , واستخرج المصريون من منطقة المناجم التركواز وكانوا ينقلوه إلى وادي متلا ثم إلى ميناء محصن علي خليج السويس يسمي مرخا (جنوب وادي أبو زنيمة

تصنيف مجموعة موشي ديان
ويمكن تصنيف القطع الأثرية لمجموعة موشي ديان الي ثلاث مجموعات:

الأولى : آثار منهوبة من مواقع أثرية : وقام ديان بالحفر بنفسه أو بمساعدة أطفال في ستة مواقع وهي سرابيط الخادم في سيناء والتي ذكرناها سابقا ودير البلح في غزة والتي أخذ منها 12 تابوت مجسم بمحتوياتها وتؤرخ بالعصر البرونزي المتأخر , وثلاثة مواقع بالقرب من تل أبيب وهم جيفاتايم وتل البيرة و آزور وأخذ منهما الكثير من الأواني الكبيرة والصغيرة و أخيرا موقع اثري بصحراء النقب في فلسطين

الثانية : آثار مهداة : لوحة أثرية تحمل نقوشا نبطية عثر عليها أحد الإسرائيليين الذين يعملون في تشييد الطرق في وادي مكتب بسيناء و أهديت إلى ديان ووضعها في حديقة منزله وقد ذكر ديان القصة بنفسه في كتابه "قصة حياتي "7 والتي كتبها عام 1976والمعروف أن وادي مكتب يقع بالقرب من وادي مغارة وسمي بهذا الاسم بسبب النصوص "المكتوبة " علي جانبي الوادي والتي كتبها الأنباط ( أو مجموعة قبائل منهم ) استقروا في سيناء في هذا الوادي بالإضافة الي وادي فيران ووادي حجاج وكانت سيناء جزء من مملكة الأنباط من بداية القرن الثالث ق م واستمرت كتاباتهم حتى انتهت في القرن الرابع الميلادي أو علي اكثر دقة سنة 355 م , وأيضا إناء روماني من العريش أخذه الجنرال العسكري الإسرائيلي يوكتيل آدم وأعطاه الي ييل ديان 8 ابنة موشي ديان لتعطيه لأبيها كهدية

الثالثة : آثار مشتراة من تجار آثار : رأس تمثال للملك رمسيس الثاني اشتراها من تاجر آثار يدعي الحاج إبراهيم في تل أبيب بمبلغ يعادل 1200 دولار ما بين عامي 1971 و 1975 م , وسماها ديان9 باسم "حاكم رفح" ويبدو أن القطعة عثر عليها في رفح المصرية , وقام ديان بشراء قطع كثيرة منها قتاع حجري من العصر الحجري الحديث مقابل خمسين شيكل وتصريح عمل للبائع في بئر سبع , وحامل مبخرة من بدوي أردني , ورأس حجرية لاحد الملوك العمونيين بالأردن ويرجع للعصر الحديدي الثاني

كشف الفضيحة
برغم أن موضوع سرقة الآثار من سيناء تم كشفه في إسرائيل عام 1971 عن طريق الكينست الإسرائيلي إلا أن مسئولي الآثار في مصر لم يعلموا بذلك بسبب تكتم الجانب الإسرائيلي حول تسرب الموضوع الي الصحف خوفا من فضيحة تورط اسم كبير مثل ديان .
ففي ديسمبر 1971 كتب الصحفي دان بن-اموتز تقارير صحفية يتهم فيها موشي ديان ببيع الآثار و الكذب واستغلال السلطات وعدم دفع الضرائب وقد سجل ذلك في كتابه الذي تشره عام 1974 .
Ben-Amotz, D. 1974 Reflections in Time, Tell Aviv 
وبعد أيام وجه عضو الكينست نفس الاتهامات في استجواب ضد ديان ولكنه أنكر كل الاتهامات , بل أشار بأنه سمح للباحثين أن يطلعوا علي مجموعته الأثرية وساعدهم في نشرها .
Diverai Ha Knesset (the history of Knesset) 7, Jerusalem, 1971 (no. 62.533)
ونوقش الموضوع علانية بعد موت موشي ديان عندما قامت راحيل ديان الزوجة الثانية لديان ببيع مجموعته الأثرية التي ورثتها
ثم عاد الموضوع للضوء مرة ثالثة في أبريل عام 1985 عندما قام متحف إسرائيل بعرض القطع الأثرية لمجموعة ديان مما جعل الأثريون في العالم ينتقدون عرض هذه القطع برغم عدم شرعيتها وتم سحب المجموعة ولكن المتحف أراد أن يتخلص من بعض العار فقام ببيع بعض القطع القليلة الأهمية في صالات المزادات والي بعض المتاحف الإنجليزية والأسترالية والفرنسية

استعادة الآثار المصرية من إسرائيل

اعتبارا من عام 1980 و قبيل عودة سيناء لمصر بدأت المفاوضات علي استعادة الآثار المصرية التي قام الإسرائيليون بالتنقيب عنها منذ عام 1967 وحتى عام 1982 وكان ذلك من خلال وزارة الخارجية المصرية بالتعاون مع هيئة الآثار 11
ولكن المفاوضات الفعلية بدأت بعد أن اصدر فاروق حسني قرارا باستعادة الآثار المصرية علي أربعة دفعات تبدأ في يناير 1993 وتنتهي في ديسمبر 1994

كانت الدفعات الأربع تتضمن :
الدفعة الأولى : 28 صندوق بالإضافة إلى عشرة لوحات من العصور اليونانية الرومانية وربما مخطوطات جزيرة فرعون – وكشف بأسماء 59 موقعا اثريا – خرائط مساحية بمواقع أثرية في شمال وغرب سيناء
·
الدفعة الثانية 103 صندوق 
·
الدفعة الثالثة 415 صندوق
·
الدفعة الرابعة 838 صندوق
والغريب أن كتيب المجلس الأعلى للآثار لم يتحدث عن مجموعة موشي ديان برغم ارتباطها المباشر بآثار سيناء ولكن الموضوع أثير في الأهرام الويكلي بعد أن أعلن عن بيع مجموعة ديان , ففي العدد رقم 328 , 5-11 يونيو 1997 من الأهرام ويكلي12
 
تحقيق الأهرام ويكلي اخطأ في تحديد وقت سرقة ديان لاثار سيناء بأنها بعد حرب 1967 ولكنها في الواقع سرقت أثناء احتلال سيناء عام 1956 م 

أشار عامير دوري رئيس سلطة الآثار الإسرائيلية بنقطة هامة وهي أن مجموعة ديان لا تخص مصر لان غالبية القطع من منطقة دير البلح بغزة , وبرغم أن هذه العبارة تمثل مغالطة تاريخية إلا أن الجريدة أو الأثريين لم يعلقوا عليها . و المعروف أن غزة كانت تحت الإدارة المصرية منذ عام 1948 وحتى فيما بعد حرب 1956 مما يجعل القطع الأثرية التي سرقت من غزة يجب إعادتها الي مصر ثم تسليمها الي الفلسطينيين أصحاب هذه المنطقة
واعترف الأثرى الإسرائيلي آفيس جورون ( أحد الذين قاموا بحفائر في سيناء بين عامي 1978 و 1982 ) لجريدة الأهرام ويكلي بأن ديان كان يقوم بأمرين وهما نقل القطع الأثرية المصرية من سيناء الي بيته بتل أبيب ثم يقوم بتدمير الموقع الأثرى بعد ذلك
هناك تصريح غريب علي لسان الدكتور عبد الحليم نور الدين فقد قال لصحيفة الأهرام ويكلي (بالعدد نفسه ): "أخبرنا مسئولي الآثار الإسرائيليين أن بعض القطع التي نهبها ديان أثناء سنوات الحرب أنها ضمن الدفعة الرابعة (من الآثار ) العائدة" , و هذا التصريح يشير إلى أن القطع العائدة في الصناديق لم يتم مراجعتها علي الطبيعة في إسرائيل قبل عودتها كما صرح الدكتور ببيان حول القطع المنسوبة لديان بأنها حوالي أربعين تمثال برونزي وبعض قطع من الحلي التي نقب عنها في منطقة دير البلح بغزة, و يبدو أن هذا ما هو مثبت في الكشوف التي أعطاها الإسرائيليون للوفد المصري الذي استلم الشحنة الرابعة وكان علي رأس الفريق الدكتور عبد الحليم نفسه
وبعد خمسة سنوات تحدث الدكتور نور الدين الي صحيفة الأهرام ويكلي مرة ثانية (عدد رقم 571 بتاريخ 31 يناير – 6 فبراير 2002 )
واعترف بقلة المعلومات المتوفرة حول مجموعة موشي ديان و أجاب ردا علي سؤال الجريدة "ماهية مجموعة موشي ديان :
"
إنها مجموعة معلوماتنا عنها قليلة وتنتمي الي الوزير الإسرائيلي الأسبق للدفاع والذي عرف عنه انه "جامع آثار" , وهذه المجموعة نقب عنها بطريقة غير شرعية خلال احتلال إسرائيل لسيناء ولم يتم تسجيلها لذا لا يمكن المطالبة بعودتها
" 
و يبدو أن المعلومات كانت غير متوفرة عن مجموعة موشي ديان لدي المجلس الأعلى للآثار لذا قال الدكتور نور الدين :
"
هناك إشاعات بأنه بعد وفاة ديان بيعت القطع الأثرية للمجموعة عن طريق زوجته ( راحيل زوجة موشي ديان ) الي متاحف دولية وبعض القطع الأخرى تعرض في مكان ما داخل إسرائيل".

وبرغم أن الأثريين المصريين لا يمتلكون وثائق حول عدد القطع الأثرية المصرية التي تشكل مجموعة ديان إلا أن الدكتور عبد الحليم نور الدين10 يشير بان من بينها حوالي 40 تمثال برونزي و آثار من دير البلح بغزة , وفي الوقع يبلغ حجم القطع الأثرية في المجموعة ككل حوالي 600 قطعة أثرية بعضها نتاج حفريات غير شرعية قام بها ديان في فلسطين وسيناء وبعضها كهدايا من القادة العسكريين والأفراد وبعضها نتاج عمليات شراء من تجار الآثار ومحلات الانتيكات في القدس

ويبدو أن الجانب الإسرائيلي يتعمد إخفاء المعلومات العلمية حول القطع الإسرائيلية وقد حاولت الدخول علي موقع متحف إسرائيل للبحث عن أي معلومات حول مجموعة موشي ديان إلا انه في كل مرة كنت احصل علي إجابة "لا يوجد معلومات حول هذا الاستفسار !!" برغم أن المجموعة بكاملها داخل هذا المتحف وبرغم أن القطع عرضت خطأ في صالات المتحف في أبريل 1985 وسحبت عندما بدأ الأثريون في العالم يهاجمون سياسة المتحف الخاطئة في شراء قطع آثار غير شرعية وعرضها في المتحف

موقف مجموعة ديان حاليا
أثناء حياته قام ديان بإهداء بعض القطع الي أصدقائه وعائلته ولان القطع التي أهداها لا تخص مصر إلا أن هناك مجموعتين من الآثار التي أهداها ديان هي التي تخص مصر وهي عشرة جعارين أهداها الي حفيده "سار" (صحيفة معاريف الإسرائيلية بتاريخ 22 سبتمبر 1991 ص 20 ) ولا يعرف موقعها الحالي ولا مكانها , والمجموعة الثانية هي الخاصة بدير البلح وهي عبارة عن توابيت عشرة مجسمة باعها ديان أثناء حياته ( صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية بتاريخ 22 سبتمبر 1991 ص 15 ) ولكن ليس معروف لمن باعها .
بعد موت موشي ديان عام 1981 دعت راحيل ديان الزوجة الثانية لديان –تجار الآثار لمساعدتها في تقييم مجموعة ديان الأثرية والتي ورثتها مع منزله في حي زاهالا بتل أبيب وبعد ذلك باعت القطع الي متحف إسرائيل بتل أبيب مقابل مبلغ مليون دولار بعد أن رفض المتحف المبلغ المبدئي التي عرضته وهو 2 مليون دولار وتم الاتفاق بينها وبين المتحف علي أن تبيع القطع الأثرية التي اشتراها ديان مقابل المليون دولار بينما تترك للمتحف الآثار الغير مشروعة (المسروقة ) وتنوعت نسبة هذا المسروق بين 10 الي 15 % من مجموع آثار المجموعة


اتفاقية 1954 بخصوص حماية الآثار أثناء النزاع المسلح
ادعي الإسرائيليون انهم كانوا يحمون آثار سيناء أثناء فترة الاحتلال (1956 و 1967-1982 ) وبرغم استخدامهم المواقع الأثرية أماكن عسكرية مما عرضها للدمار ويضاف الي ذلك التدمير المقصود الذي قام به ديان نفسه إلا أن الأغرب أن الأثرى الإسرائيلي نائب مدير سلطة الآثار الإسرائيلية (عام 2004 ) اوزي داهاري أشار بان ما فعله الإسرائيليين سماه " حفائر الإنقاذ الإسرائيلية في سيناء !!" وذلك في خطاب أرسله الي مؤتمر آثار العالم الذي انعقد في استراليا في يناير 2004 م وذلك ردا علي هجوم بعض الأثريين في المؤتمر واتهام الإسرائيليين بتدمير آثار القدس
وما فعله ديان في موقع سرابيط الخادم و مواقع أخرى في سيناء أثناء احتلال سيناء كان شيئا آخر وهذا باعتراف ديان نفسه وشهادة الذين كانوا يرافقونه فقد قام :

انه نقب في مواقع أثرية لا تخص الدولة التي ينتمي إليها وفي وقت احتلال المكان الذي ينتسب الي دولة أخرى , يضاف الي ذلك انه لم يكن متخصص ولا يمتلك شهادة تسمح له بإقامة حفائر.
بل استخدم المواقع الأثرية كأماكن عسكرية وعرضها الي الدمار ولم يبتعد عنها أو يضع عليها علامة مميزة , بل قام بالاسوء وهو تدميرها بنفسه بعد أن يكون قد اخذ منها ما يريده

تقع هذه الأعمال تحت طائلة الاتفاقية الدولية لعام 1954 والتي تتعلق بحماية الآثار والتراث أثناء النزاع المسلح والاحتلال وهنا القضية لا تتعلق بالفرد ( موشي ديان ) بل تتعلق بالدولة التي ينتمي إليها الفرد فالعقاب يقع علي عاتقها




Hotmail: Powerful Free email with security by Microsoft. Get it now.